الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وزارة الصحه وامكانية الابتعاث ؟ استفسار

وزارة الصحه وامكانية الابتعاث ؟ استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5637 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د. عادل الناصر
    د. عادل الناصر

مبتعث جديد New Member

د. عادل الناصر غير معرف

د. عادل الناصر , تخصصى طبيب مقيم . , بجامعة خريج جامعة ( الله يسامحها )
    • خريج جامعة ( الله يسامحها )
    • طبيب مقيم .
    • غير معرف
    • مكه المكرمه, العزيزيه
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 17th, 2008, 01:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي اول مشاركه لي بالمنتدى الرائع والجميل ويعلم الله ان فيه الخدمات الكثيره للراغبين في تطوير انفسهم وتطوير بلدهم واشكر كل القائمين علي هذا المنتدى الرائع من مشرفين وأعضاء

عموما حتى لا اطيل عليكم عندي استفسار لمن يعرف فليدلي برأيه

انا خريج جامعه حديث والتحقت بوزارة الصحه واعمل الان طبيب مقيم في أحد مستشفيات بلدي الحبيب وبصراحه لا أخفيكم خبر ان بعثات وزارة الصحه حاليا تفوق بعثات زمان بعدة مراحل متقدمه وهذي نقطه ايجابيه تحسب لوزارة الصحه السعوديه ( الأم الحنونه )

اولا ( أنا أرغب في اكمال دراستي خارجيا .. زماله طبيه في تخصص علم الامراض النسيجي histopathology أو طب الطوارئ ER ,,,,, فكيف اجرائات طلب ابتعاث من وزارة الصحه هل تحتاج الى وقت طويل يعني مثلا سنه او أقل ؟ وثانيا هل يتعارض عملي الحالي بطب الطورائ مأأطلبه من تخصص زماله بالخارج ام ان وزارة الصحه لاتنظر الى تخصصك الحالي .... وماهي الاوراق المطلوبه من وزارة الصحه لكي توافق على طلبي

فعلى سبيل المثال أعرف طبيب اشتغل ثلاث اشهر فقط بمستشفى تخصصي بالرياض قسم جراحه وابتعث الى فرنسا لدراسه علم الاشعه .. زماله فهل الواسطات لها دور ام النظام هكذا ؟

وقبل فتره كلمت الدكتور فيليب فقال لي اجيب لك قبول من فرنسا بس انا في حيره من امري لاني لا اعرف لغه فرنسيه وع ماعتقد انها لغه ليسة بالسهله وهل هناك مكان افضل من فرنسا لدراسه الزماله في تخصص علم الامراض او اي تخصص ثاني مثل استراليا او نيوزلندا او بريطانيا ويكون فيها القبول ميسر وسهل ولا يحتاج الى اختبارات او تعقيدات

ااامل منكم التكرم لمن يعرف أن يجيبني ع استفساراتي ولكم جزيل الشكر والدعاء بظهر الغيب جزاكم الله خير
  2. اهلا بك يادكتور عادل ....

اولا سبق وقمت بالسؤال عن بعثات وزارة الصحه ... با اني ايضا تخرجت هذ السنه وماقدت عالصحة لأجل بعثات خادم الحرمين ... لكن بعثات وزارة لصحة اعتقد افضل ... لكن
    يجب موافقة رئيس القسم اللي انت فيه ...ومن مدير المستشفى ايضا .. تأكد من هذه النقطة

احضار قبول من البلد اللي انت رايح ليه في التخصص اللي ترغب به وممكن تتطلع على موقع الوزارة وتشوف التخصصات اللي ممكن تبتعث لها وطب الطورئ من ضمنها انا متأكدة ....

http://www.moh.gov.sa/vb/showthread.php?t=12439
    هذا رابط لبعثات الصحة ...

ان شاءلله هذا الموضوع يفيدك ....................

دكتورة هبه
    7 "
  3. يعطيكم العافيه ياغالين وربي لايحرمني من ارائكم اجمعين

اخوي الغالي الفهيقي يكفي انك كتبت كلمتين ربي يسلمك وربي يحفظك

اختي الغاليه دكتوره هبه ربي يسعدك دنيا واخره ويسهل لك امرك بالابتعاث ونفرح فيك قريبا بأذن الله عزوجل

للي عنده اضافه من اخواني الاعضاء الاخرين لاتحرمونا ربي يحفظ الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.