الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني اريد الإبتعاث لدراسة الطب

ساعدوني اريد الإبتعاث لدراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.متفائلة
    د.متفائلة

مبتعث مستجد Freshman Member

د.متفائلة الولايات المتحدة الأمريكية

د.متفائلة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مختبرات طبية , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • مختبرات طبية
    • أنثى
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 18th, 2008, 03:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الكرام

اتمنى منكم جميعا مساعدتي في ارشادي عن كيفية الابتعاث لدراسة البكلريوس طبعا طب

انا ادرس في جامعة ام القرى السنة الأولى في قسم طب مختبرات وابغا ادرس طب وجراحه في الخارج كيف ؟؟؟

لأنه اضمن بالنسبة ليا ليش؟ لأن جامعتي الحبيبة تطلب اني اجيب معدل عالي عشان احول لقسم طب وجراحه وانا خايفه اني ما اجيب النسبة المطلوبة عشان احول >< وانا ايام التقديم كنت مقدمة جراحه لكن قدر الله وتم قبولي في المختبرات ماعلينا الموهيم

ترى انا ما اعرف حاجه عن التقديم لبعثات الملك والجامعات مرررررررررررره ماعندي خلفية

اتمنى تساعدوني وتوضحولي وتقولولي

متى يكون التقديم ؟
    كيف اقدم؟؟
    وايش افضل الدول والجامعات في تخصص الطب ؟؟؟

واي شي مهم لأني زي ماقلت لكم ابغا ادرس طب وما اعرف شي عن التعليم في الخارج لكن قالولي كندا افضل والله اعلم

والمستحسن اني اسأل مجربين أمثالكم

وعلى فكرة
    ونسبتي في الثانوي 98 والقدرات 82 والتحصيلي 76 << ينفع ولا

واعتزر ازا كان الموضوع مكانه مو مناسب

وبس شكرا للجميع
  2. اختي العزيزه الله يوفقك انشاء الله

ماشاء الله تبارك الرحمن نسبتك وقدراتك ابداعيه < صدقيني غلطانين لانهم ماقبلوك بالطب البشري

عمووماا اختي العزيزه دكتوره متفائله خذي نصيحتي ويعلم الله راح تدعين لي

انتي شدي حيلك وتقدرين تحولين من طب المختبرات الى الطب البشري والله موب صعبه السنه الاولى شدي حيلك وراح تشوفين كلامي صحيح انتي قدها وقدود وياااما ناس عرفتهم حولو من علوم طبيه الى طب وجرلحه بكليتة الطب جامعة ام القرى

والافضل لك انك تدرسين الطب بالسعوديه وتلتحقين مستقبلا بالزماله الخارجيه اي البورد الخارجي بعد تخرجك من كلية الطب

اسئل الله لك التوفيق وان ييسر لك الامر ... عموما لك الحريه في القبول بنصيحتي او انك تحاولين ان تقدمي ع بعثات الملك عبدالله اذا وضعك المادي مقبول او ع حسابك الخاص اذا اردتي

بس بالاخير اقللك اخذي البكالوريوس من جامعتك الموقره وراح تجدين الامور مستقبلا تتحسن انشاء الله

تحياتي لك
    7 "
  3. كلام الدكتور عادل جيد بس في النهاية الامر راجع لك والواضح انك تبين تدرسي في الخارج من اول البكالوريوس.... بالنسبة لبرنامج الملك عبدالله كل سنة فيه تقديم انتي تابعي موقع الوزارة والجرايد راح يخبروا عنه قبله بفترة طويلة............
    وقدمي السنة الجاية عليه وعلى الطب البشري بجامعتك واكيد راح تنقبلي في احدهم او كلهم لان معدلك ممتاز

وبخصوص الافضل بصراحة صعب تحددي لان الوزارة هي اللي تحدد كل سنة دول لابتعاث الطب نظرا لكثرة المنافسة بالخارج وصعوبة القبول

وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عادل الناصر
    اختي العزيزه الله يوفقك انشاء الله

ماشاء الله تبارك الرحمن نسبتك وقدراتك ابداعيه < صدقيني غلطانين لانهم ماقبلوك بالطب البشري

الشكوى لله ما غير اقول الحمد لله على كل حال

عمووماا اختي العزيزه دكتوره متفائله خذي نصيحتي ويعلم الله راح تدعين لي

انتي شدي حيلك وتقدرين تحولين من طب المختبرات الى الطب البشري والله موب صعبه السنه الاولى شدي حيلك وراح تشوفين كلامي صحيح انتي قدها وقدود وياااما ناس عرفتهم حولو من علوم طبيه الى طب وجراحه بكليتة الطب جامعة ام القرى

والافضل لك انك تدرسين الطب بالسعوديه وتلتحقين مستقبلا بالزماله الخارجيه اي البورد الخارجي بعد تخرجك من كلية الطب

يا اخي الكريم انا راح اكمل سنة اولى في ام القرى وراح اشد حيلي عشان احول طب وجراحه

لكن لو قدر الله وماجبت المعدل المطلوب عشان احول حيكون عندي امل في البعثة

اسئل الله لك التوفيق وان ييسر لك الامر ... عموما لك الحريه في القبول بنصيحتي او انك تحاولين ان تقدمي ع بعثات الملك عبدالله اذا وضعك المادي مقبول او ع حسابك الخاص اذا اردتي

بس بالاخير اقللك اخذي البكالوريوس من جامعتك الموقره وراح تجدين الامور مستقبلا تتحسن انشاء الله

تحياتي لك

نصيحتك مقبوله وراح اكمل في جامعة أم القرى لكن ليس طب مختبرات

والله يكتب لي اللي فيه الخير

دعواتك اني اجيب معدل مرتفع (A+)

كلام الدكتور عادل جيد بس في النهاية الامر راجع لك والواضح انك تبين تدرسي في الخارج من اول البكالوريوس....

كلامك صحيح

بالنسبة لبرنامج الملك عبدالله كل سنة فيه تقديم انتي تابعي موقع الوزارة والجرايد راح يخبروا عنه قبله بفترة طويلة............
    وقدمي السنة الجاية عليه وعلى الطب البشري بجامعتك واكيد راح تنقبلي في احدهم او كلهم لان معدلك ممتاز

إن شا الله وهذا اللي انا افكر فيه اني اشد حيلي هذي السنة وفي نفس الوقت اقدم ي البعثة

وبخصوص الافضل بصراحة صعب تحددي لان الوزارة هي اللي تحدد كل سنة دول لابتعاث الطب نظرا لكثرة المنافسة بالخارج وصعوبة القبول

شكرا على المعلومة اخي الكريم

وبالتوفيق

لي ولك وللجميع
    شاكره لكم تواجدكم الرائع في موضوعي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OREGON G!RL^_^
    ماشاء الله درجاتك عاليه انا درجاتي انزل منك وقبلوني صيدله في جامعه ام القرى !!!

لأني توقعت حأنقبل في الجراحه لكن قدر الله وماشاء فعل وقفل القسم قبل نسبتي بنسبة وحده قفل عند 87,38 وانا نسبتي المكافئة 86,38 وكانت الخيارات طب مختبرات او اداره صحيه او تمريض فا اخترت مختبرات تمشية حال

وغير كذا السنة الجيه وخير ان شا الله اذا ماحولت لجراحه في ام القرى راح ادرس الجراحه ان شا الله في الخارج

بالتوفيق لك خيتو ليه ماقدمتي في برنامج الملك عبدالله @_@

ماكان عندي محرم يعني محد يبغا يسافر اما دحين تسهلت الحمد لله وعقبال البعثة يارب
    بالتوفيق >>
    لي و لك و للجميع

وشكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.