الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون محتاج أجوبه ..

تكفون محتاج أجوبه ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5528 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عـرار
    عـرار

مبتعث مستجد Freshman Member

عـرار الولايات المتحدة الأمريكية

عـرار , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Pharmcy , بجامعة Soon
    • Soon
    • Pharmcy
    • ذكر
    • Soon, Soon
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

February 7th, 2009, 10:21 PM

السلام عليكم ورحمته وبركاته ~
    أسعد الله مسائكم بكل خير /
    عندي كم سؤال يا أخوان في أمور البعثه ..
    أنا خريج صيدلة دبلوم بمعدل ممتاز ولله الحمد والمنه ، وأنا بأذن الله راح أكمل دراستي لـ/ بكالريوس ،
    السؤال هنا /

س/ هل البعثات المطروحه من قبل التعليم العالي ، تشمل الخريجين من الكليات الأهليه ..؟ ولا حكومية فقط !؟
    س/ إذا قررت أني أكمل على حسابي الخاص الدراسه " بأذن الله دراستي سوف تكون في أستراليا أو كندا ".. فـ كم مبالغ الدراسه السنوية و السكن .. الخ .. ؟
    س/ هل إذا درست بالجامعه هل أدخل معهد اللغه بالجامعه ؟
    ( وهل هي برسوم ولا تابعه للجامعة ! )
    س/
    طبعاً رحت أدرس على حسابي الخاص ، وبعد فتره بحول إلي بعثة خادم الحرمين ، هل الرسوم حقة المعهد والجامعه هل أنا أدفعها ولا شنو الطريقه ؟
    س/ هل إذا درست على حسابي " ودرست 33 ساعه " ( مقتبس من كلام أحد الأشخاص هنا ) ، هل أقدر أحول دراستي على بعثة خادم الحرمين الشرفين ..؟ وهل إذا أقدر أحول ، هل هي معتمده الموافقه أو لا ..؟ بحكم أني متخرج من أهليه ..

بالإنتظار أعزائي / وفقكم الله لما يحبه ويرضاهـ ..
    أخوكم / عـرار الدوسري ،
  2. مرحبا بصراحة ما حبيت أطلع من غير ما أرد
    أنا برد عليك ... بس تأكد من كلامي أخاف أكون غلطانة
    س/ هل البعثات المطروحه من قبل التعليم العالي ، تشمل الخريجين من الكليات الأهليه ..؟ ولا حكومية فقط !؟

حكومية و لا أهلية المهم معترف فيها ...

س/ إذا قررت أني أكمل على حسابي الخاص الدراسه " بأذن الله دراستي سوف تكون في أستراليا أو كندا ".. فـ كم مبالغ الدراسه السنوية و السكن .. الخ .. ؟

أكيد حسب البلد و المكان و الجامعة اللي بتدرس فيها
    تقدر تدخل موقع الجامعة و تشوف تكاليف الدراسة
    و أسعار السكن تختلف من مدينة لثانية
    يعني السؤال كثير عام ...

س/ هل إذا درست بالجامعه هل أدخل معهد اللغه بالجامعه ؟ ( وهل هي برسوم ولا تابعه للجامعة ! )

غالباً معهد اللغة شي منفصل عن الجامعة ...
    و أكيد له رسوم منفصلة من الجامعة
    بعد ما تخلص من المعهد ... تنتقل للجامعة
    و كل واحد رسومه منفصلة ما فيه علاقة

س/ طبعاً رحت أدرس على حسابي الخاص ، وبعد فتره بحول إلي بعثة خادم الحرمين ، هل الرسوم حقة المعهد والجامعه هل أنا أدفعها ولا شنو الطريقه ؟

بالنسبة للي حولي أعرف ناس درسوا على حسابهم
    و بنص الفصل تحولوا بعثة ( يعني بعد ما دفع الرسوم )
    و بعد ما تحول بعثة الملحقية دفعت رسوم الفصل اللي تحول فيه على البعثة

س/ هل إذا درست على حسابي " ودرست 33 ساعه " ( مقتبس من كلام أحد الأشخاص هنا ) ، هل أقدر أحول دراستي على بعثة خادم الحرمين الشرفين ..؟ وهل إذا أقدر أحول ، هل هي معتمده الموافقه أو لا ..؟ بحكم أني متخرج من أهليه ..

الشروط هي أنك تدرس 33 ساعة << أنا أعرف أنها 30
    المهم أنك بعد ما تخلص هذولي الساعات تتحول على البعثة
    الجزء الثاني من السؤال ما فهمته
    7 "
  3. أخوي عرار الدوسري بالنسبه لبعثات الدبلوم في المرحله الرابعه كان من ضمن الشروط ان الدبلوم لازم يكون من معهد أو كليه حكوميه...
    واذا حاب تعرف شروط المرحله الرابعه راجع الرابط ذا ياغالي
    http://kas.mohe.gov.sa/KAS4/indexd4.aspx
    وأي سؤال لاتتردد يالغلااااا

بالتوفيق
    7 "
  4. الحصول على دبلوم حكومي (حد أدنى سنتين) في ذات التخصص من الجامعات السعودية, أو احدى كليات المجتمع, أو برامج خدمة المجتمع, أو معهد الإدارة, أو كليات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع, أو الكليات الصحية, او الكليات التقنية, أو الكليات التطبيقية.

يعني مايقبلون ألا حكومي فقط ! لأني من خريجي الأكاديمية الدولية للعلوم الصحيه .. هل أنقبل في البعثات ..؟ ..

أرجو التوضيح أخواني لأني محتاس والله ولي نية أكمل ، باقي شهر وأخلص الأمتياز ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي الدم والدمعه
    أخوي عرار الدوسري بالنسبه لبعثات الدبلوم في المرحله الرابعه كان من ضمن الشروط ان الدبلوم لازم يكون من معهد أو كليه حكوميه...
    واذا حاب تعرف شروط المرحله الرابعه راجع الرابط ذا ياغالي
    http://kas.mohe.gov.sa/KAS4/indexd4.aspx
    وأي سؤال لاتتردد يالغلااااا

بالتوفيق

اللي فهمته من كلامك أخوي سعودي ، أنهم مايقبلون الكليات الأهليه !! لأني خريج من الكلية الأهليه للعلوم الصحيه ..
    أنتظر إجابتك /
    7 "
  6. للأسف ياغالي مايقبلون الا كليات حكوميه في المرحله الرابعه...
    لكن بقول لك شئ يمكن يعطيك أمل ،،، "بعد ماانتهى التقديم على المرحله الرابعه أعلنت وزارة التعليم العالي اعترافها بشهادات المعاهد الأهليه"
    ان شاء الله في المرحله الخامسه يفتحون برنامج للدبلوم ويغيرون الدول ..............

بالتوفيق
    7 "
  7. مشكور أخوي سعودي ،
    طيب سؤال أخير لك واللي يعرف الإجابه ..
    هل لو رحت على حسابي الخاص فتره وأنضميت لهم على حساب خادم الحرمين ..
    هل راح يقبلوني ؟ أو يقولون لا أنت خريج أكاديمية أهلية أو أو .. الخ !! ولا مايدققون !؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.