الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن البكالوريس طب .. الله يسعد اللي يجاوب .. >>> مللت عن البحث عن جواب

استفسار عن البكالوريس طب .. الله يسعد اللي يجاوب .. >>> مللت عن البحث عن جواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5546 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية The dark knight
    The dark knight

مبتعث جديد New Member

The dark knight غير معرف

The dark knight , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالب , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

February 17th, 2009, 07:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ياربـ .. ياربـ .. ياربـ إن كل واااحد يقرأالموضوع يرد ..

أدريـ إن المنتدى المفترض إنه يحتوي ع أمور أهم من موضوعي ..

لكن أنا ما قدرت أوصف شعوري إذا خدمتوني .. أرجوكم أنا محتااااج للمساعدهـ ,, تعبت من البحث

أنا طالب في الرياض .. وفي السنه التحضيريه بجامعه الملك سعووود .. >> في البرنامج الموحد للكليات الصحيه

ولسى ما جاني التخصص .. ألا هو طب بشري >> لأنه تنافسي

لكن سؤالي وتسااااؤلي اللي من السنه اللي راحت وأحاول قدر المستطاااع أن أبحث وأفتش عنه ألا وهوووو ..

هل أستطيع أن أدرس هذا التخصص طب بشري بكالوريس بخارج المملكه وخاصه أن تكون الدولة تتكلم اللغة الإنجليزية ..

لأني اللي ألاحظه إني ما ارى أحد يدرس هالتخصص خارج المملكه ..

ودي تنصحوني من أطباء ومن طلاب .. هل أواصل مسيرتي مع إن الوضع مو مضمون أو

أدرس بالخارج وش تنصحوني بالأفضل ..

لأني ارى الأفضل الدراسه بالخارج لا من ناحية اللغه ولا التعامل ولا الشهاده ..

يارب أحد يبرد قلبي برده .. وشكرا ً

يالله يا أعضاء لكم مني دعوه حلووه ,, والله يوفق الجميع

..
  2. اخي الفاضل

دراسة الطب البشري في أمريكا و كندا صعب جدا جدا جدا القبول إذا لم يكن مستحيل. بالنسبة لأمريكا، العاده تكون فقط متاحة لسكان الولاية التي يقطنها الطالب فقط ، ويجب أن يكون من "الدوافير"، فم بالك بالأجنبي. والدراسة بأمريكا يجب عليك إنهاء مرحلة البكلوريوس أولا من ثم تقدم علي كلية الطب وطبعا مكلفة جدا دراسة الطب.

هذا بالنسبه لأمريكا، اما كندا ، أعتقد مثل صعوبة أمريكا ولكن لست متأكد من القبول كونك أجنبي.

جرب ألمانيا أو أوروبا عامة.

لعلي أفدتك
    7 "
  3. شوف اغلب الدول الي تتكلم الانجليزيه يكون القبول شبه مستحيل فعليك بدول اوربا و افضل دول اوربا بالطب هولندا جامعاتها جدا قوية ومن افضل الجامعات عالميا بالنسبه لهولندا في جامعتين الي الوزاره تبعث لها وحده تدرس اول ثلاث سنوات بالانجلش والثلاث الباقيه بالهولندي(جامعة خروننجن) اما الجامعه الثانيه (ماستريخت )اتوقع كلها بالانجلش بس برضو تحتاج الدتش للتعامل مع المرضى واي استفسار حنا حاضرين بالتوفيق
    7 "
  4. وفقك الله اخي العزيز طالب البرنامج الموحد

واضيف على كلام الاخوان انه انت لازلت في البرنامج الموحد ....خلك متفائل وانشاء الله تنقبل طب بشري........حنا كنا قبلك ويحس الواحد انه ما راح ينقبل بس الحمد لله عدينا .....وانصحك لاتترك الدراسة الا ولديك قبول .........

امريكا وكندا شبه مستحبل خصوصا لبكالرويوس الطب
    استراليا ما اعرف عنها شي
    اوربا فيه احتمال للقبول

بس ما قلت انت تبي تطلع على حسابك ولا بعثة من الوزارة
    لانه وزارة التعليم العالي عندها بعثات طب وهم يجيبوا لكم قبول جرب حظك معهم بس تكون الدول محددة من قبل ولا تقدر تغيرها
    المرحلة الخامسة بتبدا بعد كم شهر
    7 "
  5. كمان عندك الصين التدريس عندها بالانكليزيه فقط للطب البشري ولكن يعيب هذة الدراسه انك لازم تاخذ لغه صينيه اساسي من ضمن الجدول الدراسي حتى تستفيد منها عند سنه الامتياز
    والقبول عندهم ليس بالمستحيل ولا بالصعب ومدة الدراسه 6 سنوات مع الامتياز
    ولكن يعيب تلك البلاد عدم التكييف السريع مع الشعب فهم لم عادات وتقاليد احيان تكون مقززة خاصه في الاكل
    ربنا يقدملك الطيب ولاتيأس من رحمه الله بك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.