الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم هي صعبة الهندسة بالنسبة لنا؟

كم هي صعبة الهندسة بالنسبة لنا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5444 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب كندا
    طالب كندا

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب كندا كندا

طالب كندا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى علمي , بجامعة McGill
    • McGill
    • علمي
    • ذكر
    • Montreal, Quebec
    • كندا
    • Apr 2009
    المزيدl

May 3rd, 2009, 10:18 PM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ,,

كيف حالكم يا طلاب الهندسة؟ ان شااء الله كلكم بخير و عافية

انا بإذن الله طالع ادرس هندسة كمبيوتر في كندا ,, بس خايف بشكل غير طبيعي من صعوبة الدراسة
    كما تعلمون, للأسف, هنا في الدول العربية بشكل عام التعليم الثانوي في الكثير من المدارس _____ !! خاصة المواد مثل الفيزياء و الرياضيات (الهندسة كلها رياضيات و فيزياء) .

يعني مثلاً الكثير منا ما جرب ولا تجربة من تجارب الفيزياء, كل شي نظري و مبادئ بس .. مافي اهتمام ..

هل راح تكون الدراسة صعبة جداً علي؟ ولا اول سنة غالباً تكون ميسرة؟ المواد صعبة جدا و ما فيها اي تذكير بالمواد يلي اخذتها في المدرسة ؟؟

اتمنى تساعدوني و تطمنوني لأني فعلاً خايف و قلق !

تحياتي و بالتوفيق
  2. اي والله حتى انااا خاايفهــ بس ان شاء الله الله يسرهاا لنااا

ياا اخوي..اناا الحين سنه 2 هندسه كمبيوتر..ادرس بجامعه الكويتــ...والحمدلله..مستواا التعليم عالي بس بنقصه اللغه من الدكااترهـ...وجذي اناا بطلع بعثه واعيد اللي درسته من جديد..>__<

اناا اقولك ان هندسه الكمبيوتر..يبيلهاا...فهم بالمنطق...موو عبااالكــ...اهيااا نت و وورد..مدري ايش..لأ..اهيااا ريااضياات من الدرجه الاولى...يعني مصفوفات وتكامل..ووبناءات متقطعه>دسكريت"ولغه السي ++ اهم شي...وفي بعد الجافاا والدجتل...وطبعاا هندسه الكمبيوتر..اخيس مافيهاا انهاا تأخذ موااد من الهندسه الكهربائيه.منهاا السيركت والكترونيااا.....

اتمنى اني افدتك يا أخي...

والله يوفقكــ في تعليمكــــ....^_____^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.EnGiNeErA
    اي والله حتى انااا خاايفهــ بس ان شاء الله الله يسرهاا لنااا

ياا اخوي..اناا الحين سنه 2 هندسه كمبيوتر..ادرس بجامعه الكويتــ...والحمدلله..مستواا التعليم عالي بس بنقصه اللغه من الدكااترهـ...وجذي اناا بطلع بعثه واعيد اللي درسته من جديد..>__<

اناا اقولك ان هندسه الكمبيوتر..يبيلهاا...فهم بالمنطق...موو عبااالكــ...اهيااا نت و وورد..مدري ايش..لأ..اهيااا ريااضياات من الدرجه الاولى...يعني مصفوفات وتكامل..ووبناءات متقطعه>دسكريت"ولغه السي ++ اهم شي...وفي بعد الجافاا والدجتل...وطبعاا هندسه الكمبيوتر..اخيس مافيهاا انهاا تأخذ موااد من الهندسه الكهربائيه.منهاا السيركت والكترونيااا.....

اتمنى اني افدتك يا أخي...

والله يوفقكــ في تعليمكــــ....^_____^
    أختي الكريمة Miss.EnGiNeErA,

شكرا على ردك و وفقك الله في دراستك ..

انا اعرف ان هندسة الكمبيوتر ليس نت و وورد و أنها كلها رياضيات و فيزياء ... بس يلي مخوفني هل راح اقدر انجح في رياضيات الجامعة ولا لأ ؟

مثلاً التكامل : انا الآن تقريبا محطم من ناحية التكامل .. بسبب المدرسين (الكرام) يلي يدرسونا ..
    هل راح يكون في الجامعة البداية فيها شوية تحضير ؟ ولا هم متوقعين ان نحن علماء تكامل ؟؟

تحياتي و بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم ابني قدراتك واساسياتك في هذا المجال جيدا وذلك بالمذاكرة والاطلاع على مدى بعيد

ثم تخصص لغة انجليزية( تخصصية) في هذا المجال(هندسة حاسب) التميز دائما يكمن في تخصيص

اوقات مناسبة من يومك لهدفك على المدى البعيد حتى تصبح عادة والعادة تصبح جزاء من شخصيتك

عندها تاكد ان النجاح سيكون حليفك وهذا ما اتمناه ان شاء الله تعالى
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شدني الموضوع وحبيت اشارك برأي متواضع
    انا طالب أدرس الهندسة الآن وحسب رأيي ان التعليم الثانوي لدينا لم يعطينا التأهيل الكافي لدراسة الهندسة حيث ان الهندسة تعتمد على التفكير والتحليل والاستنتاج والاستنباط وشيء من الخيال .
    وهذا ما لم يقدمه لنا التعليم الثانوي الذي اكتفى بتقديم مجموعة معلومات معدة للحفظ وحشو الرأس ولم يهتم تعليمنا الثانوي باعمال العقل وتحفيز الموهبة واطلاق العنان للخيال ..

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.