الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤالي للمهندسييييييين ؟

سؤالي للمهندسييييييين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو ماجد العنزي
    أبو ماجد العنزي

مبتعث مجتهد Senior Member

أبو ماجد العنزي غير معرف

أبو ماجد العنزي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى طالب , بجامعة جامعة أدليد
    • جامعة أدليد
    • طالب
    • ذكر
    • أدليد, أدليد
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

June 26th, 2009, 07:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ياشباب

باختصار " أنا مبتعث على الكيمياء ، ومالقيت في الجامعة اللي أدرس فيها الآن " لغة " كيمياء

ووجدوا لي تخصص " هندسة كيميائية "

اللي عنده خبره في هذا التخصص ياليت لو يفيدنا فيه من ناحية

الصعوبه - كم سنة الماجستير - أنا بالأصل تخصصي علوم في كلية المعلمين - هل راح يكون عندي متطلبات

وراح تزيد عدد سنوات الدراسة - هل تخصص مرغوب - هل فيه فرص وظائف كثيرة

ولكم مني جزيل الشكر " مقدما "
  2. تخصص هندسة كيميائية لا يقارن ببكلوريس كيمياء .... بالتأكيد الهندسة الكيميائية هي الأفضل والأطول في مدة الدراسة ....ومستقبل وظيفي أعلى...
    لكن ما أدري كيف عن وضعك هل عادلولك البكوريس كمرحلة ام ساعات,,,,,
    وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. أخوي مبادر

أنا أنتظر القبول إلى الآن ماجاء لكن ماتوقع إنهم راح يعادلولي ساعات ، لأن كل المواد اللي اخذتهم في البكالوريوس في الكيمياء

تقريبا 5 مواد فقط " كيمياء عامه - كيمياء عضوية - كيمياء تحليلية - كيمياء فيزيائية - كيمياء غير عضوية "

وباقي المواد إعداد عام

تتوقع كم سنة راح تكون الماجستير
    7 "
  4. و الله غريبة .. الكيمياء تختلف عن الهندسة الكيميائية
    فالمهندس الكيميائي يدرس مواد معينة من الكيمياء فقط و ثم يدرس تطبيقات هندسية في مجال الكيمياء لا يتطرق دارس العلوم في الكيمياء لها بصفة التخصص فيها، باختصار لعلهم فعلا ممكن يعطونك هذا الماستر و يكون يرنامج معين تقدر توفي فيه ، و ربما كم مادة من البكالوريوس تاخذها .. الله اعلم
    تابع موضوعك و الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان
    و الله غريبة .. الكيمياء تختلف عن الهندسة الكيميائية
    فالمهندس الكيميائي يدرس مواد معينة من الكيمياء فقط و ثم يدرس تطبيقات هندسية في مجال الكيمياء لا يتطرق دارس العلوم في الكيمياء لها بصفة التخصص فيها، باختصار لعلهم فعلا ممكن يعطونك هذا الماستر و يكون يرنامج معين تقدر توفي فيه ، و ربما كم مادة من البكالوريوس تاخذها .. الله اعلم
    تابع موضوعك و الله يوفقك
    لا غريبة ولا شي الفرق في الوظائف خريج الكيمياء ليس كخريج الهندسة الكيميائية
    طيب وش الفرق بين قسم الفيزياء في قسم الكهرباء و الهندسة الكهربائية نفس سؤالك و الفرق هو في الدراسة و الوظائف
    انا مهندس كهرباء خلصت البكالوريس و الحمد لله هل أنا مثل خريج قسم الفيزياء أكيد لا
    ولو ما كان في فرق ما صار هذا قسم كيمياء و هذا هندسة كيميائية ثم كلامك أن هؤلاء يدرسون المواد نظري لكن الهندسة يدرسون تطبيقاتها وهذا هو الفرق بيننا وبين التخصصات النظرية البحتة فهذه هي الهندسة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.