الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الهندسة الكهربائية :: إستفسار :: يارب يدخل الجنة اللي يجاوبني

الهندسة الكهربائية :: إستفسار :: يارب يدخل الجنة اللي يجاوبني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azoozoo
    azoozoo

مبتعث مستجد Freshman Member

azoozoo الولايات المتحدة الأمريكية

azoozoo , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من البحرين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثانوي
    • ذكر
    • مكه المكرمه, new yourk
    • البحرين
    • Jul 2009
    المزيدl

July 21st, 2009, 09:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا ابغى ادرس هندسة كهربائية واللي اتمناه اني ادرسه بره

ابغى بس احد يدلني على دولة غير المانيا وامريكا ومااعرف ايه

لانوو مررره غاليه المعيشه والدراسة زي منتو عارفين وانا مامعايا فلوس

زايده عشان اروح هناك ابغى دولة تكون التكلفة ولو متوسطه

ومعترف بجامعتها وفيها هالتخصص ودراستها قويه ياليت يا شباب تفيدوني بأقرب وقت

ياليت تكلفة المعيشه والدراسة لانو انا طبعا حدرس على حسابي فبكون مهتم بالناحية هذي بشكل كبير

وشكرااا
  2. طيب و جامعاتنا ما قدرت تقدم عليها ؟
    و عندك كلية التقنية بالرياض فيها بكالوريوس هندسة بعد الدبلوم حقهم
    و أيضا هناك - إن ما كنت واهم - جامعات خاصة تدرس هندسة ( أعتقد جامعة الفيصل بالرياض تقدم بكالوريوس هندسة )
    و هناك برامج إلحاق داخلي يمكن أن تطلع عليه في موقع وزارة التعليم العالي
    و ودي أنك تتأكد هل في الجامعات الحكومية برامج موازية للبكالوريوس ؟
    يا أخي اسأل كثير و اللي يسأل ما يتوه

إذا ما لقيت هنا فيه جامعات الأردن
    ما أدري عن مستواها و لا عن تقييم الشركات اللي راح تتوظف فيها هنا
    و لكن كثير من السعوديين اللي ما حصلوا قبول هنا راحوا هناك

و فبه عندك ماليزيا
    رخيصة ، سواء في رسوم الدراسة أو السكن و المعيشة

أدرس الموضوع جيدا و استشر كثير ثم استخر الله عز و جل في صلاة استخارة و توكل على الله

وفقك الله تعالى
    7 "
  3. جزاك الله الف خير اخوي
    بس بصراحة انا نسبتي مو قد كذا عشان تأهلني اني ادخل جامعة هنا 74%
    وانا قلت انو خارج المملكة لانو زي منتا عارف شهادة الدول اللي بره اقوى بكثير من شهادة وتعليم السعودية
    وكان في بالي ماليزيا والهند , لكن سمعت عن سلبيات وايجابيات الاثنين وقلت لازم بس استشير اكثر
    اللي جمعته يعني انوو دراسة الهند اقوى من ماليزيا ولكن ماليزيا ارقى وانظف مدنها
    بس ياحبيبي اذا عندك خلفيه عن دراسة الهندسة في الهند في اي جامعة معترف فيها ؟ وتكاليف الدراسه وغيره وغيره
    شكرا حبيبي ماقصرت بردك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoozoo
    جزاك الله الف خير اخوي
    بس بصراحة انا نسبتي مو قد كذا عشان تأهلني اني ادخل جامعة هنا 74%
    وانا قلت انو خارج المملكة لانو زي منتا عارف شهادة الدول اللي بره اقوى بكثير من شهادة وتعليم السعودية

شكرا حبيبي ماقصرت بردك
    مين قاللك ان شهادة الدول بره اقوى من السعوديه؟ يكون في علمك معظم الجامعات اللي يروح لها المبتعثين برا خصوصا الي معدلهم ضعيف ... مستواها اقل بكثير من جامعات السعوديه ... والفرق الوحيد هو اللغه.

وعدد محدوووووووود قليبل جدا من المبتعثين يدرسون في جامعات قوية او التوب لست على قولتهم وهذولا اكثرهم مبتعثين عن طريق جامعاتهم او ارامكو الشركات الكبيره.

عموما حط في بالك ان اي جامعه بتقبل معدلات نازله في تخصصات قوية مثل الهندسه .. بيكون مستواها متواضع او تكون تجارية بحته خصوصا في بريطانيا.

بالتوفيق
    7 "
  5. طيب يا اخوي انا اللي اعرفه انو في تصنيف عالمي يقيم مستوى جامعات العالم وماني شايف جامعة من جامعات السعودية

في اللسته فمادري , في بداية اللسته تقريبا 10 جامعات أمريكيه وجامعة نسيت اسمها بس بالهند كانت نمبر 20 في اللسته من 200 جامعة

والله اعلم ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoozoo
    طيب يا اخوي انا اللي اعرفه انو في تصنيف عالمي يقيم مستوى جامعات العالم وماني شايف جامعة من جامعات السعودية

في اللسته فمادري , في بداية اللسته تقريبا 10 جامعات أمريكيه وجامعة نسيت اسمها بس بالهند كانت نمبر 20 في اللسته من 200 جامعة

والله اعلم ,,
    انا ماقولك ان جامعات السعوديه جامعات من التوب ... بس انا اقوللك ان في جامعات برا تجاريه بحته ومستواها ضعيف جدا .. وماراح تحصلها في اللسته والشباب يروحون لها لانها سهله.
    باختصار ... اخوي اذا جاك قبول في التوب 100 من أي تصنيف سواء تصنيف شنقهاي ... او التايمز .. او ال يو أس نيوز ويك ... توكل على اللله ولا تشاور .. والله يوفقك
    7 "
  7. انا ماقولك ان جامعات السعوديه جامعات من التوب ... بس انا اقوللك ان في جامعات برا تجاريه بحته ومستواها ضعيف جدا .. وماراح تحصلها في اللسته والشباب يروحون لها لانها سهله.
    باختصار ... اخوي اذا جاك قبول في التوب 100 من أي تصنيف سواء تصنيف شنقهاي ... او التايمز .. او ال يو أس نيوز ويك ... توكل على اللله ولا تشاور .. والله يوفقك

ايوا اكيد حبيبي ماتجي هالجامعات في هالتصنيف غير اذا كان التعليم جدا عالي
    وانا بامانة ابغى اكون متعلم مو بس شهادة من غير علم او انو شي سطحي وخفيف ابغى اتعمق في الشي
    التوفيق للجميع ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.