الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار هندسة إلكترونيات vs هندسة برمجيات حاسب

حوار هندسة إلكترونيات vs هندسة برمجيات حاسب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية smart young
    smart young

مبتعث جديد New Member

smart young السعودية

smart young , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى 11 , بجامعة 115
    • 115
    • 11
    • ذكر
    • 525, 54
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

November 12th, 2009, 01:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف حالكم أيها المهندسون ؟ ان شاء الله انكم طيبون..؟

أنا سؤالي يا إخوان...أبي أعرف الأفضل من المجالين من ناحية الفرص وأهمية المجال..في المملكة

هندسة إلكترونيات ... هندسة برمجيات حاسب

أنا يا جماعة أحب مادة الرياضيات ومتفوق فيها ولله الحمد ..وأتوقع هذا راح يفيدني في المجالين اثنينهم..

ثاني شي أنا أحب الحاسب والبرمجة ولغات البرمجة (مع اني ما اعرف ولا لغة لكن اطلعت على بعض لغات

البرمجة وحسيت أنها جذبتني وحبيتها)...كذلك أحب الأجهزة الإلكترونية..وأحب أن أتعرف على ما في داخلها وكيفية

عملها وتصميمها....

ومحتار جدا في تحديد واحد من المجالين لدراسته والتعمق فيه والتخصص فيه...

فياليت تعطوني الفرق بين المجالين من ناحية الدراسة و من ناحية الوظيفة ومن ناحية توفر الوظيفة.......

والله يوفقكم......
  2. بالنسبه لي افضل تخصص هندسه الكترونيات لانه تخصص شامل ومستقبله قوي

يدخل علم الالكترونيات بشكل خاص في مجالات الهندسة الكهربائية والميكاترونك. سواء كانت هندسة الالكترونيات مستقلة عن الهندسة الكهربائية أم لا فإن المجالات الاتية تشكل أبرزها:

وبالنسبه لتخصص هندسه برمجيات احسه تخصص معقد وااايد وكله لغات برمجه وبالنهايه اغلب المبرمجين من الاجانب بتكلفه اقل

وبشكل عام اتمنى لك مستقبل باهر لان هم مافي الهندسه ماده الرياضيات والحمدلله انت متمكن منها

ولا تحتار استخير والي يكتبه الله بيصير ~

وبالتوفيق
    7 "
  3. الصراحة التخصصين مختلفين عن بعضهم لكن الي يجمعهم الرياضيات وبكثره
    بحكم اني درست الكترونيات وهاوي برمجه والكترونيات وكهرباء بنفس الوقت
    الالكترونيات شغله يبي لها فن ومخ متفتح وبنفس الوقت اساسيات بدونها ماراح تسوي شي
    مثلا لو بتجي تصلح جهاز الكتروني لازم تعرف قياس المقاومه لكل رسيستور وتشيك الخراب في اي واحد وتفكه باللحامه وتلحم واحد بدله هذا اسهل مثال اقولك فيه فالالكترونيات
    بحر تقدر تبدع فيه وتفكر وماهو منغلق على افكار معينه بامكانك تصنع اجهزه طبية واجهزه وجوالات واي شي الكتروني مثل الحاسوب راح تلاقي قطع كثيره تخليه يعمل بالشكل المطلوب
    وهو بصراحه مطلوب اذا كان بكالوريوس الكترونيات وتحكم
    والبرمجيات عباره عن لغات متعدده وكثيره منها C وفجول بيسيك وHTML الخ... ومع الاسف البرمجيات عندنا بالعالم العربي حدث ولا حرج ضعيفه جدا من ناحيه الانتاج مقارنه مع شركات امريكيه مثل مايكروسوفت وسوق البرمجيات عندنا شبه ميته مع وجود القرصنه
    يعني لو تفكر تسوي برنامج راح ينسخ ويصير بارخص الاثمان ويمكن بالنت ببلاش
    اما البرمجيات عندنا بالوقت الحالي
    تشتغل ببنك ولا شركه راح تشتغل تصلح الاخطاء وتهندس البرامج وهذي غالبا ما تتعاقد الشركات او البنوك بالسعوديه مع شركات اجنبيه لاصلاح الخلل او التحديثات من ناحيتي احس انه تخصص يعتمد على الحس الفكري وماشوف الطلب عليه كثير
    ممكن هندسه الكمبيوتر او نظم المعلومات وتقنية المعلومات والتجاره الالكترونيه و علوم الحاسوب هذا الي ماشي
    7 "
  4. الله يجزاك خير اخوي هاموو ما قصرت

وانا اقتنعت فعلا بكلامك وكلام مس بحرين

وبإذن الله نسلك هالمجال وأسأل الله أن يوفقنا فيه ونبدع فيه...آمين..

لكن سؤال ما هي أفضل دولة أو جامعة إذا أردت أن أدرس هذا التخصص في جامعة خارج المملكة عن طريق الابتعاث؟

وأيضًا أريد تزويدي بكتاب أو موقع يفيدني في دراسة الالكترونيات...
    7 "
  5. انا تخصصي هندسه إلكترونيه

وتخصصي الدقيق صناعه وتحكم ومجال هالتخصص كبير جدا في محطات التحكم في الكهرباء والمياه او في خزانات البترول وكمان في الاتصالات وكمان ممكن يستفيدو منه في الشبكات

اما البرمجه انا عندي خلفيه عن لغتين بس وهي c++ والفيجول بيسك وانا متمكن من c++

انا اشوف انك تتخصص الكترونيات وتدعم السيفي حقك بدورات حاسب مثل برمجه صيانه اوفيس زي كذا
    لان الكترونيات ما فيه معهد راح يعطيك دوره في الالكترونيات او يطلب منك الشركه دوره ولا خبره بالكترونيات لكن راح يطلبك دوره بالحاسب
    وانت الحكم
    7 "
  6. كأنك تتكلم عني , انا مثلك بالضبط 100% !

نسسسخه مني

امم فكرت بين الالكترونيات والبرمجيات .. ومحتار جداً , والمشكلة الاثنين المجال الوظيفي لهم ضيق وفي شركات محدودة !!

لمزيد من المعلومآت من الموضوع هذآ : http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread148421.html

دخلت على الموضوع وشفت الكتآب ولو تلآحظ , الشركة الوحيدة الي تتطلب تخصص هندسة الكترونيات من بين الشركات كلها والي عددها فوق الـ 70 شركة تقريباً هي شركة الاتصالات السعودية STC فقط بعكس تخصص هندسة البرمجيات والي تقريباً نسبة كبيرة جداً من الشركات تطلب التخصص هذا

والى الان انا محتار جداً .. لان حتى لو كل الشركات تطلب تخصص هندسة البرمجيات , في النهاية الرواتب لخريجي التخصص هذا قليلة مقارنة بهندسة الالكترونيات ..

وشكراً لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.