الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخـوكـم بيدخل هـنـدسة مكانيكا

اخـوكـم بيدخل هـنـدسة مكانيكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5259 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرحال B
    الرحال B

مبتعث مستجد Freshman Member

الرحال B الولايات المتحدة الأمريكية

الرحال B , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه مكانيكا , بجامعة نعطيك شهاده محترمه
    • نعطيك شهاده محترمه
    • هندسه مكانيكا
    • ذكر
    • طويق, جنب الحاره
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2009
    المزيدl

December 2nd, 2009, 06:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ياشباب انا ان شالله ابدخل هندسة مكانيكا بكالوريس في امريكا

والله ياشباب اني محتار في هذا التخصص وهل فيه شغل عملي اكثر من الدراسه وانا احب العلمي اكثر

وهل فيه رياضيات لي اني داج في الرياضيات اجل احد يجيب في اختبار الرياضيات حق ثالث ثانوي 1 من ثلاثين

يعني ماعندك احد في الرياضيات

وفزعتكم اللله لايهينكم ويوفقكم ويغفر لي ولديكم في الجنه
  2. هلا أخوي

شوف حبيبي من ناحية الوظيفة لا تخاف الميكانيكا مطلوبة في السعودية

ثم من ناحية الرياضيات أنا اسميها العمود الفقري لكلية الهندسة إدا ما تحب الرياضيات لا تعب نفسك في دخول الهندسة الرضيات شي مهم جدا في الهندسة

ثم من ناحية الثانوية من ناحيتي أنا ما استفدت أي شيء منها يعني بديت من الصفر في الكلية و الرياضيات في الكلية تختلف اختلاف جدري عن الثانوية ليس من ناحية مسميات المواضيع بل من ناحية طريقة التدريس و كدلك اللغة فأغلب الأمور راح تشوفها بالبداية صعبة لكن مع مرور الأيام يصير عادي

اعطيك مثال صار معاي أول ما دخلت الفصل و كانت عندنا محاضرة في الرياضيات و العميد مشدد على الدكاترة لا تكلمون إلا باللغة الإنجليزية مالك بالطويلة ثم بدأ يشرح x و y و خرابيط كثيرة قامت تدور براسي x و y و قاعد اقول وش هده وش السالفة يا جماعة ماني فاهم شي مرة بعدين عرفت أنه يقصد س و ص و هدا شي طبيعي بحكم اختلاف اللغة

بس شد حيلك باللغة الإنجليزية و انسى كل شيء اخدته بالثانوية لانه لا قيمة له اسال مجرب و لا تسأل طبيب

و إدا كنت من الناس الدين يجدون صعوبة في فهم الرياضيات انا انصحك انك ما تقدم على الهندسة

دمت بخير
    7 "
  3. الميكانيك مطلوب في العمل ...

لكن انصحك نصيحة اخوية لا تدخل مجال عشان بس مبدأ الوظيفة ... ادخل مجال يتبع لميولك و رغباتك و الشي اللي انت تحس نفسك تبدع فيه ... الوظايف مهي ثابتة و سوق العمل متغير دائما يعني الميكانيكا مطلوبة اليوم لكن قبل كم سنة كانت فل و مليانة ... و الله اعلم بكرا ايش يصير

لا تنسى ان الرزق بيد الله ...

و معلومة ثانية لازم تعرفها ... الهندسة عبارة عن رياضيات + فيزياء ... فلازم تعرف هالشيء ...

موفق و الله يكتب اللي فيه خير لك ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Bandar
    هلا أخوي

شوف حبيبي من ناحية الوظيفة لا تخاف الميكانيكا مطلوبة في السعودية

ثم من ناحية الرياضيات أنا اسميها العمود الفقري لكلية الهندسة إدا ما تحب الرياضيات لا تعب نفسك في دخول الهندسة الرضيات شي مهم جدا في الهندسة

ثم من ناحية الثانوية من ناحيتي أنا ما استفدت أي شيء منها يعني بديت من الصفر في الكلية و الرياضيات في الكلية تختلف اختلاف جدري عن الثانوية ليس من ناحية مسميات المواضيع بل من ناحية طريقة التدريس و كدلك اللغة فأغلب الأمور راح تشوفها بالبداية صعبة لكن مع مرور الأيام يصير عادي

اعطيك مثال صار معاي أول ما دخلت الفصل و كانت عندنا محاضرة في الرياضيات و العميد مشدد على الدكاترة لا تكلمون إلا باللغة الإنجليزية مالك بالطويلة ثم بدأ يشرح x و y و خرابيط كثيرة قامت تدور براسي x و y و قاعد اقول وش هده وش السالفة يا جماعة ماني فاهم شي مرة بعدين عرفت أنه يقصد س و ص و هدا شي طبيعي بحكم اختلاف اللغة

بس شد حيلك باللغة الإنجليزية و انسى كل شيء اخدته بالثانوية لانه لا قيمة له اسال مجرب و لا تسأل طبيب

و إدا كنت من الناس الدين يجدون صعوبة في فهم الرياضيات انا انصحك انك ما تقدم على الهندسة

دمت بخير
    والله كلامك عين الصواب والرياضيات عندي عقده بس يعني تخصص المكانيكا كله رياضيات ومافيه شغال عملي

شكلي ابغير التخصص

ومقدر اقول غير يعطيك الف عافيه على الكلام الزين ولاهنت
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Special UNU
    الميكانيك مطلوب في العمل ...

لكن انصحك نصيحة اخوية لا تدخل مجال عشان بس مبدأ الوظيفة ... ادخل مجال يتبع لميولك و رغباتك و الشي اللي انت تحس نفسك تبدع فيه ... الوظايف مهي ثابتة و سوق العمل متغير دائما يعني الميكانيكا مطلوبة اليوم لكن قبل كم سنة كانت فل و مليانة ... و الله اعلم بكرا ايش يصير

لا تنسى ان الرزق بيد الله ...

و معلومة ثانية لازم تعرفها ... الهندسة عبارة عن رياضيات + فيزياء ... فلازم تعرف هالشيء ...

موفق و الله يكتب اللي فيه خير لك ...
    الله ينور عليك ومدام الدعوه كله تعتمد على رياضيات نبي نشوف تخصص ثاني

وتسلملي والله يوفقنا وياك ولاعدمناك
    7 "
  6. ^^^

لا تستعجل بقرارك ... ترى موضوع حياتك و مستقبلك ما تاخذه من منتدى او من كم واحد قلك اي شي ...

بعدين الرياضيات مو معناها ان الهندسة كلها كذا ... المقصود ان الرياضيات في الهندسة انها معادلات حسابية و الاغلب يكون عندك القانون و تعوض فيه ... لكن المهارة هيا بالتفكير مو بالرياضيات ...

اسال الله ان يوفقك لما فيه خير لك ...
    7 "
  7. سلام عليكم .....ياأخواني والله العظيم لو اتبع رغبتي ومجالي والله ماأعيش , خلنا واقعين الهندسه ماشاء الله محد دخلها الا وماشاء الله ماشيها اموره , انا بأذن الله اني بدخل هندسه بس للحين مااخترت التخصص والسبب اني اخترت هندسه طبيعة العمل مستقبلا هذا اذا مادخلت العسكريه هع هع . الله يعين ان شاء الله.على العموم الله يوفق الجميع وتحياتي لكمـ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Special UNU
    ^^^

لا تستعجل بقرارك ... ترى موضوع حياتك و مستقبلك ما تاخذه من منتدى او من كم واحد قلك اي شي ...

بعدين الرياضيات مو معناها ان الهندسة كلها كذا ... المقصود ان الرياضيات في الهندسة انها معادلات حسابية و الاغلب يكون عندك القانون و تعوض فيه ... لكن المهارة هيا بالتفكير مو بالرياضيات ...

اسال الله ان يوفقك لما فيه خير لك ...

كلامك عاطفي أكثر ما هو واقعي و إذا نصيحتك أنه ما يأخذ من المنتدى على كذا ما راح يأخذ نصيحتك

الرياضيات من أساسيات الهندسة و اسأل أي واحد أكمل الهندسة يقول لك كذا
    هذا كلام من خبرة 5 سنوات في كلية الهندسة و بالمختصر المفيد الهندسة هي عبارة عن تطبيق عملي للرياضيات و الفيزياء و الحاسب و الكيمياء
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Bandar
    كلامك عاطفي أكثر ما هو واقعي و إذا نصيحتك أنه ما يأخذ من المنتدى على كذا ما راح يأخذ نصيحتك

الرياضيات من أساسيات الهندسة و اسأل أي واحد أكمل الهندسة يقول لك كذا
    هذا كلام من خبرة 5 سنوات في كلية الهندسة و بالمختصر المفيد الهندسة هي عبارة عن تطبيق عملي للرياضيات و الفيزياء و الحاسب و الكيمياء

والله كلامك صحيح الواحد مايبغي يخش ثم يتوهق فيه في المستقبل وكل واحد ومكنياته في الدراسة

وجميعكم مافيكم اقصورر ولاعدمناكم
    7 "
  10. للاخ صاحب الموضوع ...

لا دخل للعاطفة بالواقعية با ي شي بردي ... انا تكلمت عن تجربة ...

انا الي اقصده انه انت تاخذ رايي و راي فلان و و ... لكن انت من تقرر و تحسب بنفسك ... يعني اوزن النصيحة وزن على قولهم .. فهي نصيحة اولا و اخيرا و بالنهاية انت ادرى بموضوعك مني و من اي عضو اخر ...

انا لو بيدي نصيحة وحدة اعطيك هيا راح اقلك ... اوزن امورك و لا تستعجل ... و اسئل مزبوط ...

و بالنهاية الرياضيات و الفيزياء مهي كل الهندسة ... لكن هناك موضوع مهارة استخدامهم قبل مهارة فهمهم ... و انا قصدي بالمهارة هنا انك تعرف كيف تعوض و فين في المسائل الهندسية ... لان الفكر الهندسي و فهمك لتخصصك هو اللي يحكم و الرياضيات و الفيزياء عوامل مساعدة في تخصصك و ليست تخصصك الفعلي ...

موفق ان شاء الله ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.