الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لكل مهندس أرجو مساعدتي ..!!

استفسار لكل مهندس أرجو مساعدتي ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5236 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث فانكوفر
    مبتعث فانكوفر

مبتعث مجتهد Senior Member

مبتعث فانكوفر كندا

مبتعث فانكوفر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى مبدئياً أداره اعمال , بجامعة جامعه جزيره فانكوفر
    • جامعه جزيره فانكوفر
    • مبدئياً أداره اعمال
    • ذكر
    • نانايمو, برتش كولومبيا
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 26th, 2009, 09:46 AM

السسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال اخواني واخواتي
    أبي استفسر عن دراسه الهندسة ,, الي ابي ادرسه هندسه كهربائيه ولكن ,, !!!
    المساار مهم بالنسبه للمستقبل ..
    انا محتار بين هندسه الأتصالات وهندسه الإلكترونيات ايهما أفضل كمستقبل وكدراسه ؟
    الجامعه القويه او الأفضل التي تضم هذا التخصص ؟؟ بماذا تنصحون ؟؟
    المدينه وهنا يجب ان لا تكون كبيره لأنه هنا كلما صغرت المدينه او كان جوها ريفي تكون أفضل للدراسه وأهدا من جميع النواحي ..
    هذه أسئلتي وأرجو من الكل أفاادتي جزاكم الله خير
    تحياتي لكم .
    ودمتم بود
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث فانكوفر
    السسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواني واخواتي
    أبي استفسر عن دراسه الهندسة ,, الي ابي ادرسه هندسه كهربائيه ولكن ,, !!!
    المساار مهم بالنسبه للمستقبل ..
    انا محتار بين هندسه الأتصالات وهندسه الإلكترونيات ايهما أفضل كمستقبل وكدراسه ؟
    الجامعه القويه او الأفضل التي تضم هذا التخصص ؟؟ بماذا تنصحون ؟؟
    المدينه وهنا يجب ان لا تكون كبيره لأنه هنا كلما صغرت المدينه او كان جوها ريفي تكون أفضل للدراسه وأهدا من جميع النواحي ..
    هذه أسئلتي وأرجو من الكل أفاادتي جزاكم الله خير
    تحياتي لكم .

ودمتم بود

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

شف يا أخوي لا يمكن أحد يعطيك نصيحة خاصة محددة أعني أنه إذا أحد قال لك أدخل التخصص الفلاني بدون لا يسألك اعرف أنه ما عنده سالفة

أولا لازم تعرف طريقك بنفسك أقصد ميولك و التخصص اللي أنت تحبه مع مراعاة الوضع عندنا في السعودية

أنا لا أحب أن أقول لك ادخل التخصص الفلاني لكن أحب أن أعطيك صورة شاملة على حسب علمي و أنت تختار المناسب لك

لازم تعرف أن الهندسة الكهربائية يندرج تحتها في الغالب قسمين
    1- القوى الكهربائية
    و هو المسؤول عن توليد الكهرباء و نقلها و حمايتها و هو مطلوب بكثرة في السعودية في القطاع الحكومي و الخاص على حد سواء

2- الإلكترونيات و الإتصالات
    و هو تخصص كبير جدا من ناحية إحتياجات الناس له فهو في الجوالات و التلفزيونات ة الكمبيوتر و الراديو و الشبكات و غيرها و من مميزات هذا القسم خاصة لمن يريدون تكملة الماستر تعدد التخصصات
    من ناحية الوظيفة الألكترونيات حاف بدون إتصالات غير مطلوب بالسعودية بكثرة
    في الشركات أقصد أم الإتصالات مطلوب

أيضا معلومة مهمة جدا يجب الإلتفات لها ألا و هي
    هل تريد عملك في الحياة الأكاديمية أم في سوق العمل ؟؟؟

هذا السؤال أنت من سوف يجاوب عليه
    الحياة الأكاديمية لا يهمها ندرة التخصصات ما دام هي تريده أقصد مثلا إذا كنت تحب الإلكترونيات سوف تجد وظيفة بنفس التخصص في الجامعات

أما سوق العمل يجب أن تسأل الموظفين في الشركات و أن تدخل على مواقع الشركات و تشوف ما هي التخصصات المطلوبة للإستزادة عن هذا الموضوع راجع هذا الرابط و هو موضوع كتبته عن الشركات و التخصصات المطلوبة
    http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread148421.html

أما عن نفسي فأنا أريد ماستر في الإلكترونيات لأنني أحب الحياة الأكاديمية و الحمد لله الوظائف موجودة و هذا من فضل ربي

دمت بخير و عافية

7 "
  3. أخــوي Eng_Bandar
    الله يجزاااك خير يالغالي ما قصرت
    انا بالنسبه لي لما حددت التخصصين انه يا اتصالات والا ألكترونيات
    لأنه على حد علمي وما سمعت انه الإلكترونيات مسارها محدد بكل المجالات الوظيفيه او العمليه
    اما الأتصالات فأنه لها أكثر من مسار اي انه بالمجال الوظيفي تستطيع ان تكون بمكان الألكترونيات لشمول تخصص الأتصالات هذا التخصص فهمت وش أقصد
    يعني وانا اخوك لما نقول انه نضرب مثال عن اي شي له فروع أحد فروع هذا الشي يغنيك عن باقي فروعه ويحل محل باقي الفروع هذا ما اقصده
    اي انه هل الأتصالات تفي باقي الفروع وتحل محلها صحح معلومااتي اخي العزيز
    تقبل مروري ولكـ كل التقدير والأحترام
    ودمت بود

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث فانكوفر
    أخــوي Eng_Bandar

الله يجزاااك خير يالغالي ما قصرت
    انا بالنسبه لي لما حددت التخصصين انه يا اتصالات والا ألكترونيات
    لأنه على حد علمي وما سمعت انه الإلكترونيات مسارها محدد بكل المجالات الوظيفيه او العمليه
    اما الأتصالات فأنه لها أكثر من مسار اي انه بالمجال الوظيفي تستطيع ان تكون بمكان الألكترونيات لشمول تخصص الأتصالات هذا التخصص فهمت وش أقصد
    يعني وانا اخوك لما نقول انه نضرب مثال عن اي شي له فروع أحد فروع هذا الشي يغنيك عن باقي فروعه ويحل محل باقي الفروع هذا ما اقصده
    اي انه هل الأتصالات تفي باقي الفروع وتحل محلها صحح معلومااتي اخي العزيز
    تقبل مروري ولكـ كل التقدير والأحترام
    ودمت بود

شف من ناحية الكترونيات و الاتصالات ترى فيهم قرب كبير و راح تكون الافتراق في مرحلة الدراسات العليا اما من ناحية الوظيفة مثل ما قلت لك الكترونيات حاف الوظائف مو كثيرة و أما معها اتصالات حلوة مرة خاصة في مسمى مرحلة البكالوريس فأنت تستطيع أن تشتغل في كلا المجالين و على فكرة الشركات قد تضعك في تخصص غير تخصصك مثلا أنت الكترونيات و اتصالات ممكن تحطك الشركة في قسم البور ما دام أنك تحت غطاء الهندسة الكهربائية و شويت دورات راح تفهم الشغل
    7 "
  5. مشكوووووووووووور وما قصرت يالغالي
    هذا الي بغيته يكون واضح لي ما قصرت
    انا الي كنت ابيه انه اشتغل بأكثر من مجال تحت مسمى مهندس كهرباء
    يعني اقدر اشغل كذا مسار لأنه تخصصي يضم هالمسارات وانت وضحت انه اقدر اكون بور مثلا بشركه مع اني الكترونيات او اتصالات لأنه تخصصي يغني هالمسارر
    كفيت و وفيت يالغالي
    لك مني كل الود والأحترام ومشكور على التوضيح
    الله يوفقك يالغالي ويسهل امورك
    7 "
  6. السسلام عليكم عوده بسؤال لموضوعي بعد طول غياب
    اخواني سؤالي ما حبيت اكتبه بموضوع لحاله لكن حبيت اخليه جزء من هالموضوع
    هو رابط من جامعه فكتوريا بجزيره فانكوفر التابعه لمدينه فانكوفر بكندا ..بالقسسسم الي ابيه او التخصص المطلوب .
    ابي نصيحتكم من خلال الدراسه بالجاامعه وهالقسسم وش رايكم يا اهل الخبره الله يجزاكم خير
    هذا هو الرابط
    Searchable database of university programs offered in Canada by members of the Association of Universities and Colleges of Canada

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.