الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص هندسي + درجة توفل + بعثة خادم الحرمين ... ؟؟؟!!!

تخصص هندسي + درجة توفل + بعثة خادم الحرمين ... ؟؟؟!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوره الغامدي
    نوره الغامدي

مبتعث جديد New Member

نوره الغامدي السعودية

نوره الغامدي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .... , بجامعة ....
    • ....
    • ....
    • أنثى
    • ...., ...
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 30th, 2009, 05:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا جديده ع المنتدى .... وحبيت اشارك فيه لأني شفت ناس كثيره متعاونه وخدومه ناس فعلا طيبه ....والله يجزاهم ألف خير

ماودي ابداء بمقدمات .... راح اختصر الكلام

ناويه بأذن الله ادرس احد التخصصات الهندسيه التاليه :
    يا هندسة الكترونيات
    او هندسة برمجيات الحاسب
    او هندسة كهربائيه

وبصراحه محتاره في اية وحده ... انا احب الرياضيات وامشي فيها ... واحب الفيزياء لا بأس ... وبنفس الوقت احب اخترع اجهزه جديده .... وماني عارفه ايش ادخل بالضبط ... لأني كمان احب البرمجيات ... لكن انا ما ابغا ادخل شي احبه وباالنهايه ماله مستقبل.... ابي تخصص مناسب وله وظيفه وبنفس الوقت يتماشى مع ميولي

الشي الثاني ... انا جبت بالتوفل 537 ... وباذن الله ناويه اختبر من جديد لكن السؤال ... هل هالدرجه تدخلني في احد التخصصات اللي ذكرتها فوق ...؟؟ واذا ايه بأي جامعه ؟؟ ياليت لو بامريكا او كندا ...
    انا بصراحه بحثت بجامعات كنديه وامريكيه ... وجدت كذا جامعه امريكيه ممكن تقبل درجتي ... لكن ودي تفيدوني اكثر يا اهل العلم

الشي الأخير ودي اعرف بعثة خادم الحرمين للبكالوريوس هل فيها هندسة للبنات ؟؟؟؟
    امممممممم وكذلك بس ودي اعرف اذا جيت اقدم على جامعه ارسل لهم ايميل افضل؟؟ واطلب منهم قبول ؟؟ لأني للحين ما تخرجت من الثانويه العامه ... الشي الوحيد اللي املكه شهادة التوفل....هل اقدر اوريهم معدلي السنه اللي فاتت؟؟ او ع الاقل معدل حق الترم الاول للسنه هاذي باذن الله ؟

شكلي طولت عليكم .... سوري والله
    اللي حب يفيدني الله يجزاه خير ... واللي قراء وتملل ترا ما الومكم
    واللي حاب يستفسر اكثر يراسلني ع الخاص

وشكرا للكل
    اختكم
    نوره

2. ناويه بأذن الله ادرس احد التخصصات الهندسيه التاليه :
    يا هندسة الكترونيات

او هندسة برمجيات الحاسب
    او هندسة كهربائيه

وبصراحه محتاره في اية وحده ... انا احب الرياضيات وامشي فيها ... واحب الفيزياء لا بأس ... وبنفس الوقت احب اخترع اجهزه جديده .... وماني عارفه ايش ادخل بالضبط ... لأني كمان احب البرمجيات ... لكن انا ما ابغا ادخل شي احبه وباالنهايه ماله مستقبل.... ابي تخصص مناسب وله وظيفه وبنفس الوقت يتماشى مع ميولي

نصيحتي لك بعدي عن الهندسة الكهربائية أو حتى الكترونيات السبب لأنه الوظائف غير متوفرة للبنات في الهندسة لا تحاولين تغامرين لأن الهندسة في السعودية و خاصة الكهربائية للبنين في الوظائف

أم البرمجيات فهي ممتازة جدا خاصة للبنات لأنه ممكن تحصلين أعمال و أنت في البيت أو أعمال تكون غالبا في المكاتب يعني مكان مناسب للمرأة و الميزة الكبيرة أنك راح تكونين تحت غطاء الحاسب و هذا يعطي مجال أوسع بالوظيفة

الشي الثاني ... انا جبت بالتوفل 537 ... وباذن الله ناويه اختبر من جديد لكن السؤال ... هل هالدرجه تدخلني في احد التخصصات اللي ذكرتها فوق ...؟؟ واذا ايه بأي جامعه ؟؟ ياليت لو بامريكا او كندا ...

ما شاء الله درجة حلوة كبداية أم الجامعات أنت يجب أن تدخلي على كل جامعة و تشوفين المطلوب يعني تقريبا ما أحد راح يعطيك العلم الصحيح في هذا الموضوع و دائما تحصلين المتطلبات تحت كلمة القبول و إذا بلشتي روحي للأسئلة المتكررة

انا بصراحه بحثت بجامعات كنديه وامريكيه ... وجدت كذا جامعه امريكيه ممكن تقبل درجتي ... لكن ودي تفيدوني اكثر يا اهل العلم

ارجو توضيح النقطة هل تقصدين أنك تريدين الجامعات القوية أم أنك تسألين عن هذه الجامعات التي تقبل درجتك ؟

الشي الأخير ودي اعرف بعثة خادم الحرمين للبكالوريوس هل فيها هندسة للبنات ؟؟؟؟

لا يا أختي الهندسة فقط للبنين و حتى البنين فقط الدراسات العليا و هذا يعود كما قلت لكِ سابقا أن أغلب الوظائف للبنين يعني ما شفت شركة تطلب مهندسة كهربائية

امممممممم وكذلك بس ودي اعرف اذا جيت اقدم على جامعه ارسل لهم ايميل افضل؟؟

راجعي طريقة التقديم من نفس موقع الجامعة و ما شاء الله أنت لغة زينة يعني ما راح تبلشين في فهم الموقع

واطلب منهم قبول ؟؟ لأني للحين ما تخرجت من الثانويه العامه ... الشي الوحيد اللي املكه شهادة التوفل....هل اقدر اوريهم معدلي السنه اللي فاتت؟؟ او ع الاقل معدل حق الترم الاول للسنه هاذي باذن الله ؟

شوفي إن شاء الله ما راح تبلشين في قبول البكالوريس في كندا و إن شاء الله التوفل راح أكيد يفيدك و يختصر عليك مشوار كبير

شكلي طولت عليكم .... سوري والله
    اللي حب يفيدني الله يجزاه خير ... واللي قراء وتملل ترا ما الومكم
    واللي حاب يستفسر اكثر يراسلني ع الخاص

وشكرا للكل
    اختكم

نوره

أي مساعدة تحت الخدمة
    7 "
  3. powerg
    اشكرك يا اخي ع الرد .....
    وفيه شخص ارسلني ع الخاص وقال لي نفس كلامك ...
    وحبيت اوضح شي ... انا قرأت عن جامعة عفت وعن كيفية الحصول على منح داخليه ... وقرأت كل شروطهم ... حتى عن السكن الداخلي وعن المواصلات وعن كل شي قرأته .... لكن بصراحه انا ودي بالخارج لأسباب كثيره بذكر اهمها ... الجو الدراسي برا افضل بكثير من الجو الدراسي بالمملكه .... حابه كذلك ابدع بجامعة اجنبيه بس عشان اوضح لهم انه العرب وخصوصا السعوديين مبدعين .... الشي الثالث حابه اتعامل مع مختلف الجنسيات والناس يعني حلو اكتساب ثقافات الاخرين ... وكمان ما انسى اخيرا انه ممكن انشر الإسلام بأدبي وتعاملي وأخلاقي ....
    انا يالغلا ابغا اطلع من السعوديه لأنها مو جو دراسي بالنسبه لي .....
    واكرر مشكور يا اخوي على ردك وبالتوفيق لك ولقريبتك وللجميع ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Bandar

نصيحتي لك بعدي عن الهندسة الكهربائية أو حتى الكترونيات السبب لأنه الوظائف غير متوفرة للبنات في الهندسة لا تحاولين تغامرين لأن الهندسة في السعودية و خاصة الكهربائية للبنين في الوظائف

أم البرمجيات فهي ممتازة جدا خاصة للبنات لأنه ممكن تحصلين أعمال و أنت في البيت أو أعمال تكون غالبا في المكاتب يعني مكان مناسب للمرأة و الميزة الكبيرة أنك راح تكونين تحت غطاء الحاسب و هذا يعطي مجال أوسع بالوظيفة

شكرا على نصيحتك .... بس يمكن مافي وظائف الحين لكن ع المدى البعيد اكيد راح يكون فيه .... لكن أمري لله انا بستخير وأشوف ... لكن حبيت استشير قبل ..... بس اكيد فيه توظيف بالشركات لمهندسات كهربائيات او الكترونيات ....

ما شاء الله درجة حلوة كبداية أم الجامعات أنت يجب أن تدخلي على كل جامعة و تشوفين المطلوب يعني تقريبا ما أحد راح يعطيك العلم الصحيح في هذا الموضوع و دائما تحصلين المتطلبات تحت كلمة القبول و إذا بلشتي روحي للأسئلة المتكررة

بصراحه دخلت على جامعات مره كثيره وقرأت شروطهم ولقيت جامعات كثير تقبل درجة التوفل حقتي .... وكمان فيه شروط اخرى سهله مره ..... لكن انا اللي اقصده انه اذا فيه جامعات انتم تعرفونها قويه وبنفس الوقت تقبل درجة التوفل حقتي ياليت تفيدوني ....

ارجو توضيح النقطة هل تقصدين أنك تريدين الجامعات القوية أم أنك تسألين عن هذه الجامعات التي تقبل درجتك ؟

اسأل عن الجامعات القويه اللي تقبل درجتي التوفل بس اعتقد الجامعات القويه غالبها تقبل فوق 550 .... لكن انا درجتي قريبه من 550 ... هل ممكن جامعه قويه تقبلني وبعدين تخليني ادرس عندها كم كورس انجليزي ؟؟؟

لا يا أختي الهندسة فقط للبنين و حتى البنين فقط الدراسات العليا و هذا يعود كما قلت لكِ سابقا أن أغلب الوظائف للبنين يعني ما شفت شركة تطلب مهندسة كهربائية

قهر والله بس للبنين .... لكن مو مشكله ..... انا سمعت بإبتعاث السنه هاذي انهم راح ينزلون تخصصات جديده ...
    طيب اذا مافيه هندسه ... هل اقدر ادرس اول سنه على حسابي بعدين أحول على بعثة ؟؟ خصوصا اذا اثبت وجودي؟؟

راجعي طريقة التقديم من نفس موقع الجامعة و ما شاء الله أنت لغة زينة يعني ما راح تبلشين في فهم الموقع

ان شاء الله

شوفي إن شاء الله ما راح تبلشين في قبول البكالوريس في كندا و إن شاء الله التوفل راح أكيد يفيدك و يختصر عليك مشوار كبير

الحمد لله يارب

أي مساعدة تحت الخدمة
    لا مشكور أخوي
    والله يجزاك الف خير
    ماقصرت الله يعطيك ألف عافيه

7 "
  5. السلام عليكم

شكرا اخي انج ع الرد

بصراحه انا دخلت على اوريجن من اول وقرأت شروطها وسمعت كمان انه حتى نيبراسكا قويه وحلوه

وبعدين ليه اغلبكم تقولون ابعدي عن المجال الهندسي؟؟؟ انا بصراحه مره اشوفه روعه ... خصوصا اني اعشق الرياضيات والفيزياء كمان واحب اخترع اشياء جديده ......

ماشاء الله تبارك الله عليهم الإثنين .. وطبعا MIT احسن جامعه وفي كل شي
    ماشاء الله عليهم والله يوفقهم...... وعقبالي يارب وعقبال كل من يتمناها

اشكرك يا اخوي ع الرد وشكرا ^_^
    7 "
  6. الاخت نوره ,,,,, السلام عليكم
    اولا : احيي فيك روح العزيمه والطموح واسأل الله لك التوفيق والنجاح
    ثانيا : بالنسبه لدراسة الهندسه للبنات , يوجد بنت سعوديه في الجامعه اللي ادرس فيها تدرس هندسه لا و(هندسه مدنيه )وماشاء الله عليها من افضل الطالبات وماخذه الاول على طلاب الفاونديشن العام الماضي
    ثالثا : بالنسبه للتخصصات اللي ذكرتيها كلها تخصصات قويه ومطلوبه في سوق العمل ، وانصحك لعمل ريسيرش بسيط عنها وان تختاري مايوافق ميولك وقدراتك وطموحك واللي تحسين انك سوف تبدعين فيه (مهما كانت الظروف )
    رابعا : بعد اختيارك مايوافق قدراتك وطموحك لاتخافي بالنسبه للتوظيف ففي الغالب سوق العمل ينظر( للاكفأ والاجدر)لا( للجنس )وخصوصا الشركات
    اتمنى ان توفقي للتخصص الذي يشبع رغابتك وميولك كمااتمنى ان نرى فريبا احد اختراعتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.