الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح مهمة لطلاب الهندسة الكهربائية

نصائح مهمة لطلاب الهندسة الكهربائية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng_Bandar
    Eng_Bandar

مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة

Eng_Bandar كندا

Eng_Bandar , ذكر. مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة Western University
    • Western University
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • London, Ontario
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

February 19th, 2010, 04:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذا الموضوع سوف أطرح نصائح مهمة من وجهة نظري لكل طالب هندسة كهربائية في مرحلة البكالوريس و قد يستفيد منها طلاب الدراسات العليا ارجو أن تستفيدوا منها و هي خلاص خمس سنوات بكالوريس هندسة كهربائية فرع الكترونيات و اتصالات

الأولى

تقوى الله تعالى في كل شيء فهي مفتاح النجاح و التوفيق من الله

الثانية

دائما اجعل مبدأ لماذا ؟ كيف ؟ في مواضيع الكهرباء مثال ذلك عندما تأخذ درس عن الجهد الكهربائي حاول تعرف كل صغيرة و كبيرة عن الموضوع لا تحاول تكديس المفاهيم فسوف يأتي الوقت الذي لن تستطيع أن تسترجع المعلومات بشكل قوي

الثالثة

حاول خلال الدراسة الإحتفاظ بالمذكرات و الكتب التي تم دراستها و ضع لها فهرس منظم لكي تصل للمعلومة بأسرع وقت ممكن

الرابعة

ركز على المفاهيم الأساسية و كثف الجهد لكي تعرفها بشكل معمق لأن الكهرباء مواضيع متراكمة على بعضها فلا غرابة أن تكون في المستوى التاسع أو العاشر و ترجع لكتاب في المستوى الثالث لفهم جزئية معينة

الخامسة

فهم المبادئ الرياضية بشكل قوي فالرياضيات شيء ضروري لا تخرج من موضوع إلا و أنت ملم فيه مثل التكاملات و التفاضل و المعادلات التفاضلية

السادسة

البرامج الهندسية الضرورية يجب أن تعرف لو ثلاث برامج في تحليل الدوائر مثل بس بايس أو ماتلاب أو ملتزم أو ايقل و غيرها هذه البرامج ضرورية لكي توفر عليك مجهود في العمل فأنت تستطيع أن تكون معمل مصغر في بيتك و تستطيع من خلالها تصميم الدوائر و معرفة عملها

السابعة

حب التخصص من أهم عوامل النجاح فتعايش مع الكهرباء مثلا في سيارتك في بيتك في جوالك في عملك فالكهرباء تحطينا من كل جهة

الثامنة

معرفة الكتب الضرورية و المفيدة لكي تستطيع أن تنمي مهاراتك و تزيد معرفتك

التاسعة

التركيز على الكتب الأجنبية و محاولة تطوير اللغة الإنجليزية لأن تخصص الهندسة الكهربائية مخدوم باللغة الإنجليزية

العاشرة

حاول أنك تتمكن من لغتين أو لغة برمجية فهذا يعطيك قوة حقيقة على المنافسة مثل لغة السي أو الجافا و أثناء دراستك حاول معرفة كل شيء عنها

الحادية عشر

العمل اليدوي و معايشة المعامل هذا يكسبك خبرة قوية في الهندسة الكهربائية

الثانية عشر

العمل كمجموعة في تصميم و تطوير الدوائر فالعمل الجماعي مهم للنجاح

الثالثة عشر
    البحث في المنتديات الأجنبية و المشاركة فيها لأنها تعطيك معلومات كثيرة

الرابعة عشر
    معمل حقيقي في البيت فالمعامل سر النجاح

هذا ما يحضروني الآن
    اسأل الله لي ولكم التوفيق في الدنيا و الآخرة

أي مساعدة أنا تحت الخدمة
  2. الله يجزاك خير يا خوي على تقديم معلومات قيمة للأخوانك

لكن الله يعينا، انا راح ابدى البكالريوس في سبتمبر وبصراحة الشئ اللي مقلقني ان الدراسة بالانقلش يعني بكرة الفيزياء والرياضيات اشلون راح

افهم من المدرس خاصتن انك راح تدرس مع طلاب انقلينز يعني ما هامتهم اللغة

الله يعين،،،،،،
    7 "
  3. اعجز الصراحة عن شكرك لهاذا الموضوع الجميييل

لكن عندي سؤال عن الجامعات اللي تدرس تخصص الهندسة الكهربائية (هندسة طاقة) في بريطانيا ؟

University of Hertfordshire - UK وهل الجامعه هاذي موجود فيها التخصص اللي ذكرته
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــــوســـــعــــود
    الله يجزاك خير يا خوي على تقديم معلومات قيمة للأخوانك

لكن الله يعينا، انا راح ابدى البكالريوس في سبتمبر وبصراحة الشئ اللي مقلقني ان الدراسة بالانقلش يعني بكرة الفيزياء والرياضيات اشلون راح

افهم من المدرس خاصتن انك راح تدرس مع طلاب انقلينز يعني ما هامتهم اللغة

الله يعين،،،،،،
    شف تبي نصيحتي ابي أعطيك إياها بس لا تقول ما اقدر او هذا صعب او او او او

أول شيء تقوى الله تعالى فهي خير سلاح

ثانيا حاول أنك ما تدخل أي محاضرة إلا و أنت محضر لها صح و خصوصا معرفة المصطلحات الضرورية لأنها راح تقطعك عليك مشوار كبير في الفهم مثلا عندي محاضرة غدا عن قوانين انيوتن رح و أقرأ الموضوع صح حاول تترجم المصطلحات الضرورية مثل القوة التجاذب التنافر الدفع السحب و هكذا

ثالثا الرياضيات ما تحتاج لغة كثير فلا تخاف مجرد تعرف العبارات المشهورة مثل بسط اوجد عين حلل اشتق و هكذا

بس هل أنت راح تدرس لغة أولا ؟ و إذا كان لا أنا أنصحك تدرس لغة لو سنة على الأقل و تجيب التوفل اللغة السلاح القوي في تطوير نفسك فلا تبخل عليها حتى لو أخذت سنة كاملة فهي ليست خسارة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمحسن الفايز
    اعجز الصراحة عن شكرك لهاذا الموضوع الجميييل

لكن عندي سؤال عن الجامعات اللي تدرس تخصص الهندسة الكهربائية (هندسة طاقة) في بريطانيا ؟

University of Hertfordshire - UK وهل الجامعه هاذي موجود فيها التخصص اللي ذكرته
    حدد المرحلة هل بكاالوريس أم ماستر ؟
    7 "
  6. أشكرك اخ بندر سأضع نصائحك في عين الاعتبار واحاول الاجتهاد انشالله ...

لكن اذا تعرف من خلال بحثي عن تخصص بكالريوس الهندسة الكهربائية

وجدت مسميات كثيرة منها مهندس كهرباء والكترونيات ، مهندس كهرباء وكمبيوتر وفيها جامعات تقول مهندس كهرباء فقط

ماذا يعني هذا الاختلاف وهل اذا دخلت احد المواضيع الي فوق هل هذا يعني اخذ بكالريوس في كلا المجالين وفي نفس الوقت

وانت وشو رايك انا اهم شي عندي الكهرباء فماني عارف!!

بعض الاشخاص يقول ان الزمن ودراسات تطورت واذا تبي تكون مواكب لتطور لازم تأخذ الكهرباء مع شي اخر ..

ما هو رأيك؟؟

واسف على الاطال.///
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.