الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Software Eng. VS System Eng. ?? for Females

Software Eng. VS System Eng. ?? for Females

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5150 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.GuRL
    Eng.GuRL

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng.GuRL كندا

Eng.GuRL , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Engineering Science , بجامعة Waterloo
    • Waterloo
    • Engineering Science
    • أنثى
    • --, Ontario
    • كندا
    • Feb 2010
    المزيدl

March 21st, 2010, 03:17 AM

مرحبا
    انا بسنة اولى هندسة وبدرس مواد عامة

لكن محتارة بين التخصصين ,,, هندسة البرمجيات ام هندسة النظم

انا عارفة انهم بيتشابهو في بعض النقاط
    انا احب البرمجة بس مش كثير اوكيه ... للتوضيح

وبنفس الوقت حابة ادرس شي في هندسة الحاسب بس مش عارفة افضل تخصص من تخصصات هندسة الحاسب للبنات

وكمان للي عندو خبرة
    ايوه اسهل نظم او برمجيات؟؟؟

واللي عندو فكررة ...... ممكن المواد العامة اللي محتمل ادرسها في كل تخصص؟؟ بغض النظر عن الجامعة والدولة بشكل عام

ويجزاكن خير
  2. تخصصي ان شاء الله هندسة برمجيات ..

في نظري .. للبنآت تخصص علوم حاسب افضل .. لانه تخصص عام وشآمل وياخد من كل بحر قطرة !

اما بخصوص هندسة البرمجيات فـ التخصص مايعتمد على البرمجة بشكل كبير .. ومفهوم التخصص اصلاً بناء الانظمة على اسس ومبادئ علمية وهندسة .. انظمة الشركات والمصانع مثلاً موبايلي وارامكو والاتصالات وغيرهآ من الشركآت تحتاج انظمة لتسيير امور العمل فيهآ .. فـ تجي وظيفة مهندس البرمجيات في بناء الانظمة والتخطيط لها وتطويرهآ وصيانتها بشكل دوري .. ومثل ماقلت التخصص مايهتم بالبرمجة بشكل كبير .. لكن يهتم بالتخطيط للبرمجة وادارة المشاريع البرمجية الكبيرة ..

وهادي موآد هندسة البرمجيات :

هندسة البرمجيات: مواد هندسة البرمجيات

• Software design and architecture تصميم وعمارة الانظمة
    • Requirements analysis and specification تحليل وتفصيل متطلبات النظام
    • Verification and validation فعالية النظام وتحقيق النتائج
    • Quality assurance ضمان جودة النظام
    • Software engineering process سير عمليات هندسة البرمجيات
    • Teamwork and project management العمل الجماعي وادارة المشاريع

• Required advanced CS courses مواد مشتركه مع علوم الحاسب
    • Technical electives مواد تقنية مثل قواعد البيانات وبرمجة الويب وغيرها
    وهندسة البرمجيات سألت دراسيين ودكاتره وقالولي التخصص هذآ صعب جداً مقارنة بالتخصصات المشابهه له "هندسة الحاسب, هندسة الشبكات, علوم الحاسب ..الخ"

اما تخصص هندسة نظم المعلومات فـ ماعندي خلفية كبيرة فيه .. لكن الي اعرفه بأنه تخصص اداري تقريباً ويهتم بالتجارة والتسويق و و الخ لكن بفهوم تكنولوجي وتقني ..

وكلها التخصصات مطلوبة وبشدة طبعاً .. وبالتوفيق

تحديث : For Females اعتقد الافضل هندسة النظم .. لأن البيئة الوظيفية للتخصص هذا افضل من هندسة البرمجيات .. (للبنات) !
    7 "
  3. آآآآآآآآآب
    انا مثلك حبيت اتخصص في هندسة اي شيء لكن من المتطلبات حسيت المواد نظرية وقرب للادارية؟؟
    ومعي بكلوريوس علوم حاسب وخوفي اكمل ماستر هندسة ويكون صعب علي
    اممممممم كمان انا احب الرياضيات والخورزميات والاشياء العملي
    احترت والله
    7 "
  4. هندسة البرمجيات هو جزء من هندسة النظم لأن هندسة النظم تشمل كل الأنحاء من النظام الهاردوير والسوفتير والموظفين وقواعد البيانات.
    هندسة البرمجيات من اسمها لها علاقة بإنتاج البرمجيات بطريقة علمية هندسة محترفة لضمان جودته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.