الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الهندسة الكهربائيه وهندسة الآلآت والتحكم !

استفسار الهندسة الكهربائيه وهندسة الآلآت والتحكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5032 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية [ نبراس ]
    [ نبراس ]

مبتعث جديد New Member

[ نبراس ] أسبانيا

[ نبراس ] , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أسبانيا , تخصصى علمي , بجامعة لم أسجل
    • لم أسجل
    • علمي
    • ذكر
    • لا أعلم, السعودية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 16th, 2010, 01:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياجماعة أنا محتار بين الهندسة الكهربائيه وهندسة الآلآت الدقيقه والتحكم !
    ياليت اللي درسو أحد هالتخصصين أو من عنده نظره حولهما يعطينا نبذه .
    يعني أيش طبيعه العمل مُستقبلاً ؟!
    كذلك ماهي طبيعة الدراسة ؟!
    وهل هي صعبة أم لا ؟!
    أيضاً ماهي الجامعات التي تدرس هندسة الآلآت الدقيقه والتحكم في السعودية ؟

أتمنى من أي واحد لو عنده معلومة وحده يساعدني !
    وتذكرو " من فرج كربة عن أخيه المسلم , فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيمة " - أو كما قال صلى الله عليه وسلم -
    وكُل يدلي بدلوه !

لكم شُكري
  2. و عليكم السلام و رحمة الله أخي الكريم ..

أخي الكريم .. محدثك أحد خريجي كلية الجبيل الصناعية من تخصص هندسة الآلات الدقيقة و التحكم ..

ما أنصحك في دخول هل التخصص في الكلية لعدة أسباب من أهمها ..

أولاً : سوق العمل جاهل لهل التخصص .. أي مهندس كهربائي أو ميكانيكي أو حتى فني , يقدر يسوي شغلك . . فـ المهم في الشركة إن المهمة تنجز و ليس من أنجزها ,

ثانياً : التخصص لا يدرس إلا في كليتي الجبيل الصناعية و ينبع الصناعية .. و فرصة إكمال البكالريوس صعبة , يقبلو 25 شخص فقط في كل سنة للبكالريوس من كل تخصص,

ثالثاً : إذا كان لك رغبه فعلية في دخول التخصص , أنصحك تدخله بمسمى آخر في جامعة البترول و إسمه ( control & system Eng. ) المواد اللي يدرسونها هي نفسها التي تدرس في الجبيل ..

رابعاً : هاذي تجربتي الشخصية و تجربة أكثر من 15 شخص آخر من دفعتي ..

لك الخيار و أتمنى إني ما بالغت في كلامي

أي سؤال بكون في الخدمة بمشيئة الله
    7 "
  3. اخوي انا حبيت استفسر عن معادلة الساعات مين عنده خلفيه عن الجامعات الي تعادل ساعات بالخارج لاني ابقى اكمل دراسه وصعب الحصول على المعادله من هاذا التخصص وخاصه اني خريج من كلية جبيل الصناعيه
    ارجووو الي عند خلفيه عن جامعة تعادل ساعات كثيره لا يبخل علينا ولكم خالص الشكر
    7 "
  4. السلام عليكم,,

حبيت اناقش معاكم الموضوع ,, انا خريج كلية ينبع دبلوم الالات الدقيقة

بصراحة القسم سهل جدا و حلو ,, و اللي شفتوا من تجربتي في برنامج التدريب التعاوني و حسب كلام رئيس قسم الكهرباء و الالكترونيات معايا انو القسم جدا مرغووب و ما يحتاج اتكلم عن الاوبجكت حقو,, بس زي ما ذكر احد الاخوان جهل التخصص دا لدينا في السعودية,,

انا دحين قدمت في المرحلة التانية للإبتعاث و و انشاء الله بيكون لي نصيب فيها و الله يستر في اي جامعة بيحطوني,

بالتووفييق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.