الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سااعدوني بالهندسه مشككورين

استفسار سااعدوني بالهندسه مشككورين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5025 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شموخ امراءه
    شموخ امراءه

مبتعث جديد New Member

شموخ امراءه الولايات المتحدة الأمريكية

شموخ امراءه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اقتصاد منزلي , بجامعة تصميم ديكور
    • تصميم ديكور
    • اقتصاد منزلي
    • أنثى
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

July 24th, 2010, 04:26 AM

السلام عليكم ورحمه الله
    كيفكم ...
    كل ابووكم وامكم .. ان شاء الله بخير
    حبيت استفسر عن الهندسه طبعا مو لي ...
    اول سؤال :
    هل يستطيع االلي كان تخصصه للبكالوريس غير هندسي يكمل ماستر هندسه ؟؟
    ولو انه درس سنه ونص هندسه بعدين حول القسم
    لغير الهندسه
    ثاني سوال :
    وش اهي افصل تخصصات الهندسه بالنسبه لطلب التوظيف بالسعوديه
    ( بترول - ميكانيكي - كهربائي- مدني )

تكفون يااهل الخبره وش الاحسن
    وكم الرواتب تقريبا
    وماهي افضل دووله للابتعاث من حيث قوة الشهاده
    ياارب تسعدوني ولكم الشكر
  2. اختي راح ار على الاعرف عليه وان شاء الله بالقي الا خوان يساعدونك ___

بالنسبه للسؤال الاول ما ادري عنه بس اعتقد *لآ* لانه شبه مستحيل)) مثلآ ادرس اول سنه طب وبعدين احول طيران__اعتقد مستحيييل ))

السؤال الثاني __ اعتقد كهرباء __ والله اعلم وطبعا الارزاق بيد الله وحده

الثالت --اعتقد تتراوح بين 4.500 r.s. الى __ 13.000 r.s

((طبعا انا قريت كتاب يوم المهنه وجاوبتك عنه ))

تحياتي
    7 "
  3. قبل الإجابة أختي الكريمة الهندسة عموما لا تصلح للنساء هذه نصيحة و ارجو تقبلها
    الشركات الغالب منها لا تطلب مهندسة
    و كذلك الهندسة كطبيعة عمل لا تصلح للمرأة لأن هناك كثير من الأعمال في مجال الهندسة تتطلب السفر و العمل في ظروف صعبة عندما كنت موظف كمهندس كهربائي في شركة الكهرباء كنا نخرج إلى مناطق بعيدة تصل ممكن 200 كم و قد يصاحبها مكوث عدة أيام و كذلك خطيرة

هذا قبل أن نبدأ الإجابة

السلام عليكم ورحمه الله

كيفكم ...
    كل ابووكم وامكم .. ان شاء الله بخير
    حبيت استفسر عن الهندسه طبعا مو لي ...
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اول سؤال :
    هل يستطيع االلي كان تخصصه للبكالوريس غير هندسي يكمل ماستر هندسه ؟؟
    ولو انه درس سنه ونص هندسه بعدين حول القسم
    لغير الهندسه
    يعتمد على طبيعة التخصص مثلا فيزياء ممكن يكمل هندسة لكن سوف يأخذ مواد إضافية و عموما التخصصات القريبة للهندسة هي
    الرياضيات الفيزياء الكيمياء الحاسب لكن هناك مواد تكميلية يجب أخذها و الذي يقرر هذا الجامعة التي يراد التكملة فيها

ثاني سوال :
    وش اهي افصل تخصصات الهندسه بالنسبه لطلب التوظيف بالسعوديه
    ( بترول - ميكانيكي - كهربائي- مدني )

بالنسبة للفرص الوظيفية من خلال خبرة يسيرة
    الكهرباء و الميكانيكا
    و المدني لا يقل شأنا فهو مطلوب كذلك أما هندسة البترول فهي محصورة في شركات معينة مثل ارامكو

تكفون يااهل الخبره وش الاحسن
    وكم الرواتب تقريبا
    من ناحية الرواتب أما الهندسة الكهربائية فمن 8000 ريال إلى 12000 ريال تقريبا كبداية يعتمد على الشركة شركة الكهرباء تعطي أساسي 8000 ريال مع البدلات تصل إلى 9700 ريال أما التخصصات الأخرى لا أعلم لكن عموما المهندسين رواتبهم قريبة من بعض في التخصصات

وماهي افضل دووله للابتعاث من حيث قوة الشهاده

ياارب تسعدوني ولكم الشكر

الدول معروفة لكن يفضل اختيار الدول التي لغتها الأم الإنجليزية حرصا على تعلم اللغة الإنجليزية و هي تعتبر في حد ذاتها مطلب أما الدول الأخرى قوية مثل ألمانيا فرنسا اليابان و غيرها لكن تكمن الصعوبة في لغاتها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Banda[CENTER
    قبل الإجابة أختي الكريمة الهندسة عموما لا تصلح للنساء هذه نصيحة و ارجو تقبلها[/CENTER]

الشركات الغالب منها لا تطلب مهندسة
    و كذلك الهندسة كطبيعة عمل لا تصلح للمرأة لأن هناك كثير من الأعمال في مجال الهندسة تتطلب السفر و العمل في ظروف صعبة عندما كنت موظف كمهندس كهربائي في شركة الكهرباء كنا نخرج إلى مناطق بعيدة تصل ممكن 200 كم و قد يصاحبها مكوث عدة أيام و كذلك خطيرة

هذا قبل أن نبدأ الإجابة
    مشككور ويعطيك الف عافيه انك تكرمت ورديت
    ادري ان عمل المرأه مستحيل في الهندسه الا هندسه الحاسب وتخب (:
    لكن الدراسه لزوجي وبما انني مسجله فطلب مني الاستفسار

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

يعتمد على طبيعة التخصص مثلا فيزياء ممكن يكمل هندسة لكن سوف يأخذ مواد إضافية و عموما التخصصات القريبة للهندسة هي
    الرياضيات الفيزياء الكيمياء الحاسب لكن هناك مواد تكميلية يجب أخذها و الذي يقرر هذا الجامعة التي يراد التكملة فيها
    طيب اخووي سامحني سووف اطيل عليك
    لو كان تخصصه علمي ومبدع بالرياضيات ولكن لظروف وقته دخل تخصص ادبي في مرحله البكالوريس
    هل الجامعه هي اللي تفرض عليه والا له الخيار مع دراسه المواد التكميليه ؟؟

بالنسبة للفرص الوظيفية من خلال خبرة يسيرة
    الكهرباء و الميكانيكا
    و المدني لا يقل شأنا فهو مطلوب كذلك أما هندسة البترول فهي محصورة في شركات معينة مثل ارامكو
    يعني الهندسه المدنيه هي الاشمل ومجاله الوظيفي اكبر

من ناحية الرواتب أما الهندسة الكهربائية فمن 8000 ريال إلى 12000 ريال تقريبا كبداية يعتمد على الشركة شركة الكهرباء تعطي أساسي 8000 ريال مع البدلات تصل إلى 9700 ريال أما التخصصات الأخرى لا أعلم لكن عموما المهندسين رواتبهم قريبة من بعض في التخصصات
    الله يبارك لك برزقك والمسلمين

الدول معروفة لكن يفضل اختيار الدول التي لغتها الأم الإنجليزية حرصا على تعلم اللغة الإنجليزية و هي تعتبر في حد ذاتها مطلب أما الدول الأخرى قوية مثل ألمانيا فرنسا اليابان و غيرها لكن تكمن الصعوبة في لغاتها
    شكرا الله لك وفرج همك ... ورزقك من حيث لاتحتسب
    7 "

5. طيب اخووي سامحني سووف اطيل عليك

لو كان تخصصه علمي ومبدع بالرياضيات ولكن لظروف وقته دخل تخصص ادبي في مرحله البكالوريس
    هل الجامعه هي اللي تفرض عليه والا له الخيار مع دراسه المواد التكميليه ؟؟
    أنا تحت الخدمة
    بالنسبة هو مبدع أو لا طبعا لا أحد يعترف بذلك ما لم يكون عنده إثبات لكن الجامعة تنظر للسجل الأكاديمي و تقرر ما إذا كان يدخل أو لا أو يحتاج مواد تكميلية لكن عموما راح يتعب بالطريقة هذه لأن الإنتقال من تخصص إلى آخر صعب خصوصا إذا كان بعيد مثل حالتك أخوكِ

يعني الهندسه المدنيه هي الاشمل ومجاله الوظيفي اكبر
    عموما أنا ما عندي إحصائية دقيقة لكن أقول أن التخصصات الثلاثة الكهرباء و الميكانيكا و المدني مطلوبة بشكل أكبر من البترول

الله يبارك لك برزقك والمسلمين

اللهم آمين لكن عموما أنا تركت شركة الكهرباء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.