الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هـــنـدسة مدنـيـه V.S هنــدسة معماريه

هـــنـدسة مدنـيـه V.S هنــدسة معماريه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية oOoABAADEoOo
    oOoABAADEoOo

مبتعث مجتهد Senior Member

oOoABAADEoOo الولايات المتحدة الأمريكية

oOoABAADEoOo , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IT , بجامعة california state university
    • california state university
    • IT
    • ذكر
    • Somewhere in CA, C.A
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

July 28th, 2010, 02:07 AM

السلام عليكم كيف حالكم حبايبي ايش رايكم مين الافضل الهندسه المدنيه او المعماريه
  2. وعليكم السلام ... أنا أشوف الهندسة المدنية - ما هو عشان تخصصي ولكن للأسباب التالية -.
    - الهندسة المدنية تخصصاتها المعروفة في السعودية هي مياه - طرق - إنشاءات ,, والأصعب والأقوى بينها هو تخصص الإنشاءات
    - بالنسبة للمشاريع الكبيرة دائماً أو الصغيرة يكون مدير المشروع مهندس مدني.
    - في حالة وجود خبرة عملية لدى المهندس المدني في المشاريع الإنشائية قد يغني عن وجود مهندس معماري ( وهذا الحاصل في أكثر المشاريع التي رأيتها في السعودية أو عملت بها ).

بالنسبة لمشاريع المياه :
    المشروع يكون بحاجة إلى مهندس مدني موقع أو مقيم - مراقب او أكثر - مساح - مدير مشروع مهندس مدني ،، وفي حالة كون المشروع كبير بمعني الكلمة فهو بحاجة إلى مهندس ميكانيكي .

بالنسبة لمشاريع الطرق :
    يكون بحاجة لأكثر من مساح وأكثر من مراقب طرق - ومراقب مواد - اما بالنسبة لمدير المشروع فهو المهندس المدني.

بالنسبة للمشاريع الإنشائية ( وهذا تخصصي ).
    يكون الموقع بحاجة إلى :
    مهندس مدني مدير مشروع - مهندس مدني موقع - مهندس كهرباء أو مراقب كهرباء - مراقبي عمالة - مساح

وبالتالي ترى كثرة الطلب على المهندس المدني لانه يكون ملماً في الهندسة المعمارية والهندسة المساحية وبالتالي هو حامل للقب مهندس مدني.

بالنسبة للمهندس المعماري.
    - وعلى حد علمي فهو مختص بالتصميم فقط - فيلا ، عمارة - قصر ، برج ، مدينة متكاملة ،،، ولكن لا يدخل في الأساس.

كان سابقاً تخصصي هندسة مساحية ،، ولكن أرى كثرة الطلب على المهندس المدني بالأخص الإنشائي ، فهذا ما دفعني لتغيير تخصصي

بالتوفيق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ashiq
    وعليكم السلام ... أنا أشوف الهندسة المدنية - ما هو عشان تخصصي ولكن للأسباب التالية -.
    - الهندسة المدنية تخصصاتها المعروفة في السعودية هي مياه - طرق - إنشاءات ,, والأصعب والأقوى بينها هو تخصص الإنشاءات
    - بالنسبة للمشاريع الكبيرة دائماً أو الصغيرة يكون مدير المشروع مهندس مدني.
    - في حالة وجود خبرة عملية لدى المهندس المدني في المشاريع الإنشائية قد يغني عن وجود مهندس معماري ( وهذا الحاصل في أكثر المشاريع التي رأيتها في السعودية أو عملت بها ).

بالنسبة لمشاريع المياه :
    المشروع يكون بحاجة إلى مهندس مدني موقع أو مقيم - مراقب او أكثر - مساح - مدير مشروع مهندس مدني ،، وفي حالة كون المشروع كبير بمعني الكلمة فهو بحاجة إلى مهندس ميكانيكي .

بالنسبة لمشاريع الطرق :
    يكون بحاجة لأكثر من مساح وأكثر من مراقب طرق - ومراقب مواد - اما بالنسبة لمدير المشروع فهو المهندس المدني.

بالنسبة للمشاريع الإنشائية ( وهذا تخصصي ).
    يكون الموقع بحاجة إلى :
    مهندس مدني مدير مشروع - مهندس مدني موقع - مهندس كهرباء أو مراقب كهرباء - مراقبي عمالة - مساح

وبالتالي ترى كثرة الطلب على المهندس المدني لانه يكون ملماً في الهندسة المعمارية والهندسة المساحية وبالتالي هو حامل للقب مهندس مدني.

بالنسبة للمهندس المعماري.
    - وعلى حد علمي فهو مختص بالتصميم فقط - فيلا ، عمارة - قصر ، برج ، مدينة متكاملة ،،، ولكن لا يدخل في الأساس.

كان سابقاً تخصصي هندسة مساحية ،، ولكن أرى كثرة الطلب على المهندس المدني بالأخص الإنشائي ، فهذا ما دفعني لتغيير تخصصي

بالتوفيق...

هل يمكنني إكمال ماستر في الهندسة المدنية وأنا بكالوريوس هندسة معمارية
    وللمعلومية أنا عندي خلفية كبيرة عن الهندسة المدنية
    فنحن درسنا 5 مستويات إنشائية وتمصيم الأعمدة والبلاطات والأساسات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG_An4s
    هل يمكنني إكمال ماستر في الهندسة المدنية وأنا بكالوريوس هندسة معمارية
    وللمعلومية أنا عندي خلفية كبيرة عن الهندسة المدنية
    فنحن درسنا 5 مستويات إنشائية وتمصيم الأعمدة والبلاطات والأساسات

آسف ,,
    ما عندي علم حيال ذلك
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله معلومات قيمة بارك الله فيكم

إضافة بسيطة

أرى أن المنشآت المعدنية بدأت تنتشر بشكل كبير وذلك بسبب خفض تكاليفها بالمقارنة مع المباني الخرسانية وسهولة التركيب

وهو يدخل في الإنشاءات وبالتحديد Steel structures

وإذا أردت أخي EnG_An4s تكمل ماستر لدي تخصص غريب من نوعه في البلاد العربية ولكنه منتشر في البلاد الأوروبية وآسيا

وهو Tensile structures وللإطلاع على الصور المتعلقة بالتخصص

Tensile fabric structures - Google Search

وهنا معهد في ألمانيا يقدم ماستر في Tensile structures

Membrane Structures - The first international Master Program for Membrane Building: Home

وهذا معهد آخر أعتقد في سويسرا

Formfinder: Master Program 2010

ويشترط أن يكون حاصل على بكالوريوس معماري أو مدني

فكر بالأمر جيداً وإذا أردت معلومات إضافية أنا حاضر وإن شاء الله ناوي أكمل هذا التخصص

والله يوفق الجميع
    7 "
  6. اخي العزيز
    المعمارية تعتمد بكل بساطة على الخيال والمعرفة وكيفية تصميم الفراغات وتوجيه وتوظيف المباني وتيسيير حيات الانسان بالعربي المعماري (طبيب الارض)
    المدني يعتمد على الحسابات بشكل كبير والمدني تخصصات كثيرا وهو من يعمر الارض ويقوم بالانشاء يعني شغلوا كلوا مع الخرسانة والحديد وبالعربي المدني (مثل الميزان )
    وهنا انتا الي تختار
    حسب حبك للحسابات مدنية او التفكير معماري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.