الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الهندسة الطبية الحيوية

مساعدة الهندسة الطبية الحيوية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4957 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ftoooon
    ftoooon

مبتعث فعال Active Member

ftoooon الولايات المتحدة الأمريكية

ftoooon , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • فيزياء
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 1st, 2010, 02:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالبة عندي شهادة في بكالوريس الفيزياء وابي اكمل دراستي الماجستير في تخصص الهندسة الطبية الحيوية.biomedical Engnering

وضراحة محتارة هل ادرس في التخصص هذا ولالا.. لعدة اسباب وهي الاسئلة التالية:

1- هل هناك وظائف بالسعودية للنساء في هذا التخصص ?

2- هل الملحقية راح توافق على طلبي بدراسة هذا التخصص خصوصا انه ليس امتداد لتخصصي الفيزياء ولكني قسم الهندسة الطبية قالو لي انتي تعتبرين من التخصصات القريبة للهندسة ووافق علي بشرط ادرس كورسات لمادة التشريح anatomy

- هل مادة التشريح معناتها اني راح اشرح ناس اموات ؟ <<< مخرعتني هالنقطة

- هل سأواجه مشكلة عندما ارجع للسعودية واعادل شهادتي؟

- هل يفضل اني ادرس الماستر مع بحث تخرج او ادرسه كاكورسات؟

اتمنى تساعدوني بسررعة

مشكورين
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين اختي .. راح اجيبك على بعض الاستفسارات اللي عندي عنها خلفية بحكم أنني ادرس هذا التخصص .. اما بالنسبة للنقاط اللي تخص الابتعاث فـ اعذريني

اول شي باذن الله ان هالتخصص جميل ونادر ..وبالنسبة للتشريح لاتخافين ماله علاقة بتشريح ناس اموات .. مسمى التشريح لايقتصر على تشريح الاموات فقط .. لكن اللي تدرسينه عباره عن تفسيم الاجهزة في جسم الانسان ( الجهاز التنفسي الجهاز الهضمي الجهاز العصبي .....الخ ) وتفاصيل كل جهاز ومايحتويه .. يعني تشريح لاعضاء جسم الانسان كـ دراسة وليس كـ تشريح عملي لناس اموات لان دراستك لهذي الاجهزة هي اللي راح تعطيك معرفة شاملة لما يحتويه الجسم من اعضاء ومفاصل و و و و و ...الخ بحيث انك تستفيدين من هذه الدراسة في مجال عملك وحياتك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسف جدا على التأخير.
    بالنسبة لهذا التخصص الان الامور بدت تصعب على الذكور بالتوظيف لان اكثر الوظائف في صيانة الاجهزة وتركيبها وهذي فيه توجه من وزارة الصحة وغيرها من المرافق الصحية الى التعاقد فقط مع الشركات(طبعا هذا الكلام من بعض الزملاء اللي يعملون في هذا القطاع). ثانيا لا أعلم انه يوجد أي وظيفة نسائية في هذا التخصص في جميع الاماكن اللتي توظف مهندسين طبيين.
    ولكن لا ينقطع الامل منكي بحيث هناك تخصص اسمه الفيزياء الطبية او الفيزياء النووية وراح تكونين ملمة بطرق تشخيض وتصوير و ممكن علاج بعض الاورام. وبالنسبة للتشريح ماعتقد راح تحتاجين التشريح العملي لان النظري يكفي فيه هذا التخصص.
    والله أعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.