الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل المهندسين الموضوع .. خصوصا اللي على وشك التخرج !!! والصناعيين بالذات !!

لكل المهندسين الموضوع .. خصوصا اللي على وشك التخرج !!! والصناعيين بالذات !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4900 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السمو السامي
    السمو السامي

مبتعث جديد New Member

السمو السامي السعودية

السمو السامي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة صناعية , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
    • جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
    • هندسة صناعية
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 29th, 2010, 02:18 PM

بسم الله ابدأ بذكره ,,

بعد معونة الله و توفيقه .. ارجو مساعدتي أو بالأحرى التفكير معي في ما يشغل بالي هذه الايام !!

انا طالب بجامعة الملك عبدالعزيز كلية الهندسة الصناعية !

باذن الله هذا الترم (تخرج) لي !!

لكن ماذا بعد ؟!

هذا اللي شاغل بالي !!

اعتقد كثير من الناس يواجهون نفس مشكلتي !!

لكن قليل منهم اللي شاف اللي شفته من تناقضات !

أعني بذلك .. اني انا متردد تردد شديد بعد التخرج .. في ايجاد فرصة وظيفة مباشرة !
    أو السفر مباشرة لإكمال دراسة الماجستير !!

بصراحة .. أنا اشعر بملل شديد من نمط الدراسة عندنا !
    ولا ارغب في الاستمرار بالدراسة في جامعتنا !!

قاعد افكر بشكل جدي في اخذ ماستر في (امريكا) بلد الادارة الاولى !!

حيث انني افكر اني اخذ ماستر MBA يقويني في مجال الادارة اكثر !!!
    ويقوي طموحاتي الادارية و الصناعية سويا !

بصراحة ماشجعني على ذا الموضوع .. (دكتور اردني) مقيم في دبي .. صاحب الوالد .. جانا برمضان .. وسألته عن اكمال الدراسة .. قاللي وانت مغمض كمل في الـ MBA !!!

وشجعني اكثر كلام كثير من الناس .. صحيح ان فيه ناس يقولوا الـ MBA صار عليها رغبة كثيرة !
    بس فيه ناس ثانيين .. يقولون ان مهما زاد الطلب .. الا انك يا المهندس الصناعي او اي مهندس اخر .. الـ MBA مفيد لك حتى على الجانب الشخصي بخلاف التطوير المهني القوي !!

كلمت .. واحد في بريطانيا .. قاللي تعاااال وخذ MBA والله سهالة .. ولا تحتاج لا خبرة ولا كلام فاضي على حد زعمه !!

مشرفي في فترة التدريب الصيفي .. نصحني باكمال الدراسة .. وعلى كلامو .. مادامك صغنون خخخخ 23 صارت صغنون .. المهم يقصد ..بأن التوقف عن الدراسة و اكمالها في وقت اخر متعب !! ويقول بما ان الفترة هذه مزدهرة بالابتعاث مع ابو متعب .. لا تفووووتها .. بتستفيد و تستمتع !!

لكن مشرف اخر في نفس التدريب .. فاجأني وهو ماخذ ماستر بالاضافة الى الهندسة الصناعية اللي معاه .. انه لما حتجي بعد الماستر .. حيجيك احباط خفيف لما تشوف غيرك اخذ خبرة كم سنة وانتا جديد .. و مايفيد الماستر في بداية التوظيف !!!!

بالنسبة لي انا .. صراحة فترة التدريب .. حسستني اني (لسى) مالي خلق ومو متهيء نفسيا لعمل المكاتب والروتين القاتل ! احس اني باختصار ابغى (اسافر) !!
    انا الصيف قبل الماضي كنت ببريطانيا .. قعدت شهرين .. اخذت كورس لغة بس كذا زيادة و حبيت استفيد من فراغي !!

احس .. اني لو كملت .. بستمتع اكثر باللغة و الكومنيكيشن و زيادة النولج !

يعني انا مهيء نفسي للسفر اكثر .. بس عندي تساؤلات !

هل السفر في الوقت الحالي افضل خصوصا اني انا مالي نفس ابدأ في العمل !!
    وفي نفس الوقت ما عندي الرغبة الشديدة في المذاكرة و التعلم (الكرف يعني) !!
    هل الـ MBA يعتبر خيار جيد ؟! وهل كورساتها تعتبر ممتعة و سهلة ! خصوصا ان اغلب مصطلحاتها مرت علينا كثير في الهندسة الصناعية !!
    انا باذن الله بنتهي او بتخرج بالاحرى هذا الترم ! يعني ذلك انه مابيكون بفترة تقديم ابتعاث .. فالسفر على حسابي و الالتحاق بالبعثة بيكون امر سهل و غير مكلف كثير ؟!
    هل امريكا خيار جيد !؟ و فين افضل الاماكن في امريكا حسب (التجربة بليز) وليس حسب الاحاديث !!؟
    للمعلومية امريكا قد زرتها زمااااان ! بس مادري هل الامور تغيرت بعد ! يقولون كثير انها ما تغيرت بس ابغى اسمع اراء مشاهدة بليز !؟

اسئلة كثيرة نسيتها .. و قليلة كتبتها !

بس مع الحوار الطيب ممكن نستفيد و نفيد !!

ناس كثير .. قالولي افكار .. انا طرحتها بهذه الصيغة .. لأني متوقع ان فيه ناس بترد (ان شاء الله) وبتقول نفس الكلام .. فأنا حبيت اطرح عدة افكار .. عشان تكون الردود اكثر فعالية وفائدة !!

شكرا قبل التفاعل حبايب
  2. أتوقع خيار الهندسة الإدارية أنسب لوضعك لسببين
    1- عندك بكالوريس هندسة صناعية والادارة الهندسية تعتبر تحت مظلة الهندسة الصناعية
    2- ما عندك خبرة وبذلك ما راح تستفيد من MBA

هذا مجرد رأي شخصي والقرار بيدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.