الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هندسة الطيران وجامعاتها

هندسة الطيران وجامعاتها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4820 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهاجر اليوم
    مهاجر اليوم

مبتعث جديد New Member

مهاجر اليوم السعودية

مهاجر اليوم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب الي , بجامعة الكليه التقنيه
    • الكليه التقنيه
    • حاسب الي
    • ذكر
    • الدمام, الشرقيه
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

February 8th, 2011, 02:35 AM

السلام عليكم

اخواني اتما التوفيق لكم في كل طريق
    اشوف المواضيع الخاصه بهندسة الطيران شبه معدومه في مبتعث
    ياليت الي عنده اي معلومه يزودنا فيها وندعيله بالتوفيق والنجاح
    بالنسبه لي انا حلمي من الصغر في الطيران ومجالها وافكر في دراسة هندسة الطيران
    ونسبته في الثانوي 78% ولي خمس سنوات مخلص الثانوي ودخلت بعدها كليه تقنيه دعم فني
    ومعدلي نازل 2.51

1 هل تخصص هندسة الطيران من ضمن الخصصات الموصى بها في بعثة خادم الحرمين ؟؟
    2 هل معدلي في الثانوي يسمح للقبول في جامعات امريكا واقدر اعادل الدبلوم لو بساعات قليله او ما اقدر ؟؟
    3 ماهي الجامعات الموصى بها في امريكا لتخصص هندسة الطيران ؟؟
    4 اذا في دول فيها جامعات معترف فيها تدرس هندسة الطيران غير امريكا مثل استراليا او غيرها ؟؟

اتمنى ان يصير الموضوع ذا لي ولغيري ويستفيد منه كل واحد حاب التخصص ذا

الله يوفقكم وييسر اموركم ودراستكم
  2. السلام عليكم

اخوي هندسة طيران تخصص معترف فيه وتقدر تنضم للبعثه وانت هناك

بس من هنا ماراح تقدر لانه مو من التخصصات المطروحه

التخصص كويس وانا عندي دبلوم هندسة صيانة طائرات

بس اخوي فكرت في مستقبلها الوظيفي ؟

انا با النسبه لي شغال في الخطوط السعوديه وهندسة الطيران مجالها جداً محدود مقارنتاً في تخصصات الهندسة الثانيه

انا انصحك دامك تقني ادرس هندسة ميكانيكيه افضل هندسة من ناحية التوظيف هي والكهربائيه

عموماً اذا انك مصمم على هندسة الطيران هذا رابط لاقوى جامعه في امريكا تدرس جميع علوم الطيران ومن ضمنها هندسة الطيران وهي في فلوريدا ديتونا بيتش
    نظام الجامعا الموصى بها - تنبيهات=
    7 "
  3. أنا أدرس في بريطانيا هندسة طيران حاولت من شهر تقريبا اني احول من طيران لميكانيكا, الجامعة وافقت بس وزارة التعليم العالي رفضوا. عموما 80% من مواد الطيران والميكانيكا نفس الشي. التخصصين قريبين جدا من بعض وممكن مهندس الطيران يعمل في مجالات الميكانيكا في بعض الشركات كشركة الكهرباء مثلا. عموما الدراسة تقريبا خمس سنوات: 1 سنة لغة, 1 سنة فاونديشن أو تأسيس,
    بعد ثلاث سنوات دراسة جامعية. صراحة مااقدر افيدك بالجامعات لاني ماني بامريكا. عموما تخصص هندسة الميكانيكا أو الطيران مو صعب ولا سهل يعني نص نص. أنا ماذاكر غير أيام الاختبارات والحمد لله أعدي. التخصص في مواد نظرية وعملية. العملي كان عندنا بروجكت العام عبارة عن جناح طائرة مصغر اشتغلنا عليه شهر كامل يعني التخصص ممتع لكن يبغاله شدة حيل وبالتوفيق
    7 "
  4. أنا Aerospace Engineering
    ايه عادي تنضم للبعثة انا مبثعث على هندسة طيران.
    هي ميزة الطيران انها مريحة جدا كل اللي عليك الاشراف على الفنيين ماتشتغل بيدك ابدا, لكن السؤال هل ممكن انك تحصل على هذه الوظيفة أصلا ؟ خاصة ان هندسة الطيران غالبا مجالها حكومي, وسلبيات الحكومي ضعف الراتب اول راتب للمهندس السعودي في المجال الحكومي 5840 راتب أساسي + 600 بدل نقل يعني راتب ممرض معاه دبلوم, الخاص راتبه اعلى اكيد بس اللي اسمعه انها كرف وساعات دوام اطوال وممكن انك تشتغل بيدك. شوف انت اللي يريحك واستخير ربك والله يوفقك
    7 "
  5. نصيحه اخوي اذا بتدرس هندسة اختار الجامعات الافضل

لان عملك بعد التخرج راح يتعتمد على مدى فهمك للمواد

انا حالياً ادور على افضل الجامعات في امريكا للهندسة الميكانيكيه

واشكرك اخوي مراد على توضيحك والله يوفقك ان شاء الله وعندك الخطوط وشركة ناس وشركة اجواء

انا اذكر في ناس يوم كنت شغال عندهم كانو فيه مهندسين طيران رواتبهم 10 الآف وكانو توهم خريجين من جامعة البترول

بس للأسف كانو ثلاثه فقط والشركه ماتحتاج اكثر منهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.