الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهو التخصص الهندسي الذي يحتاج اقل مجهود ؟

حوار ماهو التخصص الهندسي الذي يحتاج اقل مجهود ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4782 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a.s.z
    a.s.z

مبتعث مستجد Freshman Member

a.s.z الولايات المتحدة الأمريكية

a.s.z , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering , بجامعة لم يحدد بعد
    • لم يحدد بعد
    • Engineering
    • ذكر
    • Los Angeles, California
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

March 23rd, 2011, 03:10 AM

السلام عليكم,,,
    خلال تصفحي للانترنت وجدت ان الهندسه االصناعيه ومن ثم المدنيه اقل تعقيدا من الكهربائيه والمكانيكيه واقسام الهندسيه الاخرى!
    يعني تطلب مجهود اقل !
    حاب اناقش هذا الموضوع وتهمني ارائكم واتمنى من الجميع المشاركه
    وشكرا .
  2. يؤسفني اقولك يا اخي الكريم انه لا يوجد تخصص هندسي سهل او المجهود فيه معقول .....

تأكد ان اي تخصص هندسي بتدرسه راح تشتغل فيه على مشاريع وواجبات مالها حصر طيلة الترم ......

ومن خلال دراسات اجريت هنا بالولايات المتحدة ان اغلب الطلاب الامريكان يفرون من عدة تخصصات منها التخصصات الطبية والحسابية والهندسة وذلك لصعوبة هذة التخصصات .......

طبعا انا اكلمك بصفتي طالب في امريكا حاصل على دبلوم عالي في الهندسة الكيميائية والان بصدد إكمال البكالوريوس في تخصص حسابي (الرياضيات المالية) .....

موفق
    7 "
  3. وعليكم السلام
    اولا انا اشارك ولد السلاطين راية بانة لا يوجد قسم سهل
    ثانيا الهندسة الصناعية تحتاج انة يكون عندك خلفية في الهندسة الميكانيكية ( يعني هي مزيج من ادراة هندسية و هندسة ميكانكية) يعني يشيب راسك وانت بين هذين التخصيصين.
    ثالثا هندسة المدنية ليست سهلة فمادة واحدة مثل ادارة البنى التحتية تكفي لاسقاط مقدمة شعر راسك
    بالعربي ما سموة مهندس عبث
    لكن كل هذا يذوب اذا انت حبيت التخصص راح تبدع
    تحياتي للمهندسين
    7 "
  4. على أيامي يوم كنت في الجامعة ، كنا نسمع أن الهندسة الصناعية أسهل شيء .
    و أنا أظن هي كذلك و ذلك لأنها تنحو نوعا ما ناحية الإدارة الهندسية فهي بحسب ما سمعت إدارة بعقلية و أدوات هندسية ( أدوات التحليل و المحاكاة و البحوث و الرياضيات و الإحصاء و غيرها من الأدوات الهندسية ) تهتم ببيئة العمل و التكامل بينها من معدات و عمليات و عوامل بشرية و نظم .

أيضا أظن أن الهندسة المدنية من أسهل التخصصات ، و هذا ما كنا نسمعه أيام زمان في الجامعة .

على كل حال ، اطلع على التخصصات الهندسية كلها ، و استكشف نفسك و تعرف على قدراتك ، و شف مدى ملاءمتها للتخصص الذي تميل إليه . و لا تركز فقط على عامل السهولة .
    و أيضا شف طلب سوق العمل على التخصصات ، يعني مثلا تخصص مثل هندسة النفط ، صعب أن تجد وظيفة به . ما عندك إلا أرامكو و الشركات العالمية اللي تتعامل معها ، و يمكن وزارة النفط . ( و لكن رواتب الشركات العالمية على ما سمعت عالية جدا ) .

وفقك الله
    7 "
  5. هل في احد فيكم يدرس الهندسة ليحكم على سهولتها او بس سمعتوا من الناس
    اولا تقولوا انها احصاء، يعني الإحصاء سهل؟؟ أنا عندي بعض زملائي يدرسوا ماجستير في تخصص مالية، ومعروف والإحصاء من صلب تخصصهم ويشوفوا انها صعبة
    اوا الاحتمالات تقول انها سهلة فجرب انك تدرسها واحكم
    يعني حاليا ادرس مواد يدرسوها زملائي في تخصصات المعمارية والميكانيكا والكهربائية فهل تعتبر هذا التخصص سهل
    بس وجهة نظر من واقع تجربة مش مجرد ظنون
    *
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.