الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انسان يريد معلومااات :-)

انسان يريد معلومااات :-)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4670 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حسين العيدروس
    حسين العيدروس

مبتعث جديد New Member

حسين العيدروس السعودية

حسين العيدروس , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى السعودية , تخصصى ليس الآن , بجامعة ليس الآن
    • ليس الآن
    • ليس الآن
    • ذكر
    • ليس الآن, ليس الآن
    • اليمن
    • Jul 2011
    المزيدl

July 7th, 2011, 10:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا الآن في الطريق إلى الجامعة بس ....ما أدري أيش أدخل ..
    كنت مؤمل في الطب (مخ وأعصاب)بس بواجه مشاكل في المستقبل في مسألة الكفالة (لأني مقيم في السعودية)

والآن واضع إحتمالات في :

1- هندسة طيران وما أدري ايش الفرق بين هندسة طيران وهندسة الكترونيات طيران قريت إنو هندسة طيران مجال العمل في الدول العربية ضئيلة بس هندسة الكترونيات طيران فيها توسع ..وأنا ما أعرف أيش طبيعة عمل كلا منهم (مهندس الطيران أو مهندس الكترونيات طيران) وما أدري أيش الشركات المحتاجة لهذه الوظائف (مهندس الطيران أو الكترونيات طيران) في السعودية

2- هندسة نانو وبرضو لقيت إشكال بين هندسة نانو وتخصص تقنية النانو وقريت إنو المتخرج من أحد هذه الأقسام مالو شغلة في الدول العربية ولو في السعودية بيشتغل في الجامعات وحبيت أستفسر أيضا عن كيف أدرس النانو ؟وفين .؟

3- هندسة الكترونيات ...فين يشتغل مهندس الألكترونيات وكيف الراتب يكون مثلا .. وأيش طبيعة العمل ووين .؟

4- هندسة اجهزة طبية ...كيف الراتب بيكون . ووين أقدر أشتغل ؟

5- هندسة كهربائية ... وين أشتغل وأيش طبيعة الشغل مستقبلا وكيف الراتب ؟

6- هندسة نووية ... أيش فايدتها بالعالم العربي وأيش شغلتها بعد التخرج

7- هندسة ميكانيكية <=(مش داخلة مخي مدري ليييش -يمكن لأن الناس كلهم مقبلين عليها-) .. أيش طبيعة العمل والراتب كيف بيكون ووين أشتغل مستقبلا ؟

وأنا أبغى الآن هندسة طيران بس واجهتني مشكلة إنو في هندسة الكترونيات طيران فما أدري أيش ادخل ولو بدخل هندسة الكترونيات طيران فين أدخل .؟؟؟؟

وأدري أسئلتي كانت كثييييرة بس جاوبوا على حد علمكم واللي يبغى يجاوب على بعضها يجاوب. لأنو أناابغى أقدم عالهندسة الآن بس ما عندي خلفية كاافية عن الأقسام الهندسية

وسامحونا عالإزعاااااج
  2. الله يوفقك و ييسر لك أمرك
    حلو هذا الطموح و السعي في تحقيقه
    بالنسبة للمشكلة اللي ذكرتها ، مو تنطبق عليك حتى لو درست الهندسة ؟
    بالنسبة لتخصصات الهندسة، انصحك تاخذ لفة على مواضيع القسم اكيد تبي تلقى ناس تشرح تخصصاتها بس يبي لك تتبع شوي و تدور زين
    و فيه منتديات أخرى ( مثل ملتقى المهندسون العرب ) من الممكن ان تجد مواضيع كثيرة مفيدة و من الممكن ان تسال ايضا
    و عند الشيخ قوقل و كذلك الشيخ ويكيبيديا
    و اذا لغتك الانجليزية قوية اقرا في المصادر الانجليزية افضل
    7 "
  3. أشكرك أخوي أبو بدر
    والله يحفظ لنا شيوخنا
    وأما بالنسبة لموضوع الكفالة ...
    النظام في السعودية يتطلب إذا كان عمرك 25 سنة لازم تدور لك على جهة تشغلك وتكفلك يعني ما تكون طالب .. ولو درست طب بواجه دي المشكلة لان الطب ياخد 7 سنوات طبيب عام وانا بأخلص 6سنوات وعمري 25 يعني ما اخدت حتى البكالوريوس .!!! ولو دخلت طب وواجهتني دي المشكلة وقلت اروح اشوف أحد يكفلني ولو كحارس عمارة برضو بتواجني مشكلة أخرى إنو في النظام ما ينفع للشخص يغير مسماه الوظيفي من أدنى لأعلى أما لو من أعلى لأدنى فيصح يعني لو من طبيب لحارس صحيح أما لو من حارس لطبيب لا يصح .....
    وفي طريقة أخرى إني أجيب ورقة تعريف بالطالب إنو يدرس ومن دا الكلام بس تحتاج واسطة وعملها يستمر لمدة سنتين حالما أنتهي من البكلوريوس يعني طبيب عام وبعد دي الهجولة يللا دورلك على زمالة بعد ما تشتغل في الطوارئ في مستشفى ما نص عمرك .........
    الطب ما ينفع لغير السعوديين إلا إذا بيشتغل برا ويسوي هجرة للخارج دا بيكوون في التوب
    7 "
  4. انا ارشح هندسة المعدات الطبيه لانه تخصص جديد في السعوديه ورواتبه عاليه والله اعلم
    وحاول انته تشوف تميل على ايش اذا انك تبي دكتور مخ واعصاب تجيبها بس الله يسهلها عليك
    للمعلوميه ماتبدع الا في التخصص الي ميولك عليه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.