الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أحتاجكم لتكملوا لي الـchapter الاخيرمن كتاب تساؤلاتي حول دراسة الماستر في الهندسة

أحتاجكم لتكملوا لي الـchapter الاخيرمن كتاب تساؤلاتي حول دراسة الماستر في الهندسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4477 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية voltage
    voltage

مبتعث جديد New Member

voltage نورو

voltage , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نورو , تخصصى Electrical Power Engineering , بجامعة n/a
    • n/a
    • Electrical Power Engineering
    • ذكر
    • n/a, n/a
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

January 23rd, 2012, 09:30 AM

Chapter 1 : Preface

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أتمنى أن الجميع بخير و بصحه جيده و بمزاج عال يكفي للرد على تساؤلاتي و إستفساراتي

Chapter 2 : Introduction

لا غنى عن استشارة من سبقونا بدراسة الماستر بتخصصات الهندسة المختلفة في الخارج و خصوصاً امريكا و كندا

أنوي دراسة الماستر في تخصص الهندسة الكهربائية و هندسة القوى تحديدا عبر الابتعاث من الجامعة الى كندا او امريكا كما اشترطوا علينا و لا يخفى عليكم التردد و التفكير العميق الذي قد يسيطر على الشخص قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة (أي خطوة اكمال الدراسة في الخارج) ، و بما انه لا يخيب من يستخير و لا يندم من يستشير فها أنا أستشير خير من قد يستشارون في هذا الموضوع.

Chapter 3 : Main Subject

تدور عدة تساؤلات في تفكيري دائما و منها :

1- كثير منكم درس البكالوريوس في السعودية ثم درس الماستر في امريكا او كندا ، أيهما أكثر مرونة و سلاسة و بساطة في عملية التدريس و الامتحانات و الجو الجامعي و الدراسي العام (و لا أقول سهولة لأن المحتوى العلمي لا يتغير) جامعتك السعودية أو الجامعة الخارجية التي درست فيها الماستر و/أو الدكتوراه؟
    2- بشكل عام ، هل دراسة البكالوريوس حيث يدرس الطالب الأساسيات العامة للتخصص و تتنوع المواضيع التي يدرسها من داخل و خارج تخصصه أصعب و اكثر تعقيدا و تشعباً و ضغطاً ام في مراحل الدراسات العليا؟
    3- عادة كم مادة دراسية يكون لدى طالب الماستر في الفصل الدراسي الواحد؟
    4- عادة ما هي اوقات الدراسة في جامعات امريكا و كندا ، اقصد متى يبدأ و متى ينتهي و هل هو متغير حسب المحاضرات كما هو لدينا ام لهم نظام آخر؟
    5- بغض النظر عن صعوبة الغربة و خلافه ، هل اساليب الدراسة و تنظيماتها لديهم أسهل أم لدينا؟
    6- هل تأقلمت بشكل سريع مع الغربة و ما يرافقها من مصاعب أو هل تاخرت في التأقلم و هل احسست في بداياتك انك لن تتحمل الوضع ثم تغير هذا التفكير و تأقلمت و ارتحت في حياتك هناك (سواء عازب أو متزوج)

لكم جزيل الشكر و الامتنان على تعاونكم بش مهندسين و بانتظار اجوبتكم في الفصل الأخير من هذا الكتاب

2. السلام عليكم ...
    صراحه موضع قيم وجيد لاكن للاسف انا باقي في مرحلة اللغه لاكن انا سالت عن نظام الدراسه وهي على ما اعتقد انه يحاكي سوق العمل يعني الدراسه على اخر الاشياء الموجوده في سوق العمل مو مثلنا ندرس الاشياء اللي اخترعها تسلا ثاني شيء
    دراستهم تعتمد اعتماد كلي في دراسة الماستر على البحث حتى وان كانت الماده محاضراة لاكن تعتمد كليان على البحث ودراستهم تختلف من جامعه الى جامعه لاكن اساليب الدراسه اكيد اساليبهم احسن لان جامعاتهم تعتبر اقوى جامعات في العالم
    وبنسبه لأوقات الدراسه مثل عندنا يعطلون الصيف والاعياد الرسميه مثل الكرسمس والعمال والام ولوثر كنق ورائس السنه .. الى الخ
    طبعن من ناحيت متى يبدا الدوام ومتى ينتهي .. الماستر الحد الادنى 9 ساعات الجدول الاسبوعي اذا كان محاضرات مو بحث ودوامهم من الساعه 8 الى 4 العصر هذا الدوام الرسمي وعاد انت وجدولك ومحاضراتك
    بخصوص التاقلم تختلف من شخص الى اخر واكثر شيء يتغير عليك الاكل لان اكلهم غير عن اكلنا وفيه الصدمه الحضاريه بس تختلف من شخص الى اخر بس الكل ياخذ مده اقصاها 3 شهور ويتاقلم مع الوضع الجديد
    حاب اكون افدتك اخوي وان حصل قصور من نفسي والكمال لله ^_^
    7 "
  3. ما قصرت مهندس عبدالله و جزاك الله خير على التفاعل ، اما تسلا و غيره من مؤسسي علم الهندسة الكهربائية ، فصراحه ضروري تعرف تاريخ الشئ و اصله لكن اللي اوافقك فيه ان التركيز على الاساس و التوسع في النظريات الام بشكل كبير جدا و مفصل فيه نوع من الخطأ.

من ناحية التأقلم ماشلت هم للاكل و غيره من الاشياء البسيطه ، أنا اللي شايل همه أحس التنقل هناك صعب خصوصا ان الواحد ممكن ما يكون معه سياره لاول سنه او سنتين ممكن ، يعني احس لو بروح لمكان معين تلعوزت لين اوصل و احس المواصلات ترهق ميزانية الواحد مادري ليش و مادري احساسي هذا صح و لا الامور سهله هناك و ماهي على تصوري؟ و شايل هم برضه لعملية التعامل مع انظمتهم و تخليص المعاملات المتنوعه مثل اجراءات تملك سياره مثلا او الرخص المتنوعه مثل رخص الاقامة و القيادة و و و الخ و عملية الفواتير و طريقة التعاملات المالية و البنكية و كثير من هالتفاصيل اللي احس انها مزعجه! الله يعين
    لك كل الشكر أخوي م.عبدالله

بش مهندسين وينكم؟ نبي رايكم مهما كان والله راح يضيف للموضوع و يثريه
    بانتظاركم
    7 "
  4. ما شاء الله تبارك الله
    كأنك قاعد تجهز لورقة مقترح الدكتوراة
    الله يوفقك

أنا عن نفسي لا درست ماجستير في أمريكا و لا في السعودية و لكني مقتنع أن الدراسة في أمريكا أفضل ما لم تكن هناك ظروف خاصة
    يكفيك تنوع برامج الماجستير هناك إن بغيت برنامج أكاديمي بحت ستجده و إن بغيت برنامج مرتبط بالتطبيقات الهندسية فستجده و إن بغيت شي يخلط بين الهندسة و الإدارة فستجده
    أنا مثلا من التخصصات التي أريدها هندسة الاتصالات ، و وجدت برامج هندسة كهربائية - اتصالات نظرية أكاديمية بحتة و وجدت برامج مرتبطة بالاتصالات التي نرى تطبيقاتها في كل مكان و وجدت برامج إدارة الاتصالات و هي أشبه بـ MBA خاصة بصناعة الاتصالات و خدماتها
    يكفيك الارتباط المباشر بين الجامعات و الشركات و هذا ما يجعل كثير من الجامعات تعطي شي يسمونه Intership يعني من ضمن خطة دراستك تشتغل في شركة ما تتعامل مع الجامعة و هناك شي يسمونه OPT و هو برنامج توظيف بعد الدراسة تطلبه من الجامعة و يخولك إذا قبلت فيه أن تعمل لمدة سنة بعد تخرجك من الجامعة
    أما التأقلم و الصدمة الحضارية ، فهناك الملايين من السعوديين و الخليجيين و العرب و من العالم منذ عشرات السنين تغربوا لأجل هدف واحد هو طلب العلم من مصادره
    وفقك الله
    7 "
  5. التنقلات بسيطه جدا ونا بختصر عليك واعطيك موقع تقدر تشتري منه سياره والنوع اللي تبي والمديل اللي تبي والقيمه اللي تبي craigslist: san antonio classifieds for jobs, apartments, personals, for sale, services, community, and events هذا رابط الموقع تشتري سياره 2000 دولار اقتصاديه في البنزين ونظيفه وتوديك وين ما تبي بنسبه لنقل الملكيه ابسط من ما تتصور انك بعد ما تشوف السياره تتصل على صاحب الصياره وتتفق معه على السعر وبعدها تقابله وتجرب السياره وبعدها في الاستماره تكتب اسمك وتوقع انك اشتريتها وهو يوقع ويكون كذا السياره لك يروح هو الموقع ويسجل ان السياره بسمك هذي مشكلة السياره وترى الباص تنقلاته ارخص وعاديه جدا ثاني شيء تبي تروح مكان او شيء ياخي عندك في الجوال قوقل ماب ادخل بس المكان اللي بتروح له وادخل المكان اللي بتروح منه يرسم لك خريطه والطرق اللي تروح لها وبسيطه مراه استخدمه ماب ويتحمل على الاي فون وعن التعاملات اكثر تعاملاتهم عن طريق الانتر نت كل شيء وبالعكس مو مثل عندنا معك واسطه ولا تنلطع اللين تجيب واسطه مثل وسايط حافز حسبي الله عليهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.