الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال للمهندسين عن موضوع شغلنني جوابه

سؤال للمهندسين عن موضوع شغلنني جوابه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية B.M.H
    B.M.H

مبتعث جديد New Member

B.M.H الإمارات العربية المتحدة

B.M.H , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى industrial engineering & managment , بجامعة University of Sharjah
    • University of Sharjah
    • industrial engineering & managment
    • أنثى
    • الامارات العربيه المتحده, الشارقة
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 26th, 2012, 09:31 PM

اهلين
    انا مبتعثه ادرس هندسة صناعيه اللي ابي اعرفه الحين
    العالم زهقونني وهم يقولون لي ان تخصصك مسماه رجولي و ان وظايفه ما بتكون متاحة
    لبنت و خصوصا لو كانت سعودية

أنا حابه الهندسة و ابي اكمل فيه اتجاهل الكلام و اكمل !
    ولا اشوف الوظايف اللي بلاقيها لا تخرجت

2. والله يا خيتي الصراحة بحكم انك انثى تدرسة هندسة صناعية فا هاذا مررررة غريب
    وانا مابي احطمك صراحة لاكن بحكم مجالي الواسع في الهندسة الصناعية ما اخبر ان مرت علي (انثى) تحمل تخصص الهندسة الصناعية
    لااااااكن كمان في التخصص مجالات كثيرة فا المهندس الصناعي أو مهندس النظم كما يطلق عليه في بعض الأحيان أصبح أكثر وضوحاً وأهمية. ويمكن إيجاز دور المهندس الصناعي فيما يلي:

1. - تصميم وتطوير النظم الصناعية في الأنتاج والخدمات لتعطي كفاءة عالية وللحد من حجم العمالة المطلوبة.
    2. - دراسة وتطوير أداء الروبوت (robot).
    3. - تصميم نظم الصيانة.
    4. - إجراء الدراسات الأقتصادية الهندسية لتقويم البدائل.
    5. - دراسة التأثيرات البيئية على أنتاجية العامل

هاذي بعض مجالات مستقبل الهندسة الصناعية لاكن راح يكون ايجادك للوظيفة امر صعب في مجتمعنا بحكم انك انثى اممم ب العربي الدعوة فيها اختلاط مهندسين وكذا وشراكة في العمل واغلب طبيعة العمل تكون في المصاانع
    لاكن ان شديتي حيلك ودخلتي ارامكو السعودية فا المستقبل بااهر اماامك لان ارامكو تحترم خصوصية الامراة وطبيعة تخصصها وراحتها العملية وتعرف تنسق معك امور الشغل بحكم انك انثى

اتمنى اكون افدتك
    7 "
  3. مشكور اخوي افدتني كثير
    معليه انا عارفه ان المجتمع ما بيتقبل فكرة مهندسة صناعية وانثى مافي احد ما بواجهه صعوبه لكن لو قدرت القى وظائف برا و اثبت كفائتي فيها اتوقع بعدها شركه مثل ارامكو ما بتخاطر بوحده توها متخرجه و لا عندها خبره بمجالها وشي جديد زي ما قلت
    ذكر او انثى كلن وتعبه
    I believe there is always first time

واشكرك مره ثانيه
    7 "
  4. أنا من وجهة نظري انها حتى لو انثى وتدرس هندسة صناعية مااشوف فيها اي شيء .. صح انه حالة نادرة لكن انا اشوف انه الواحد ماله من كلام الناس وطالما هو مقتنع بالشيء اللي بيدرسه ماعليه من أحد
    وأكيد اذا المجتمع ماساعدك في ايجاد وظيفة تحت هذا التخصص فأنصحك تشتغلي في الخارج .. لأنه زي ما كلنا نعرف كيف تفكير مجتمعنا في هذه الحاجات
    7 "
  5. اممم تخصصك تواجد السعوديات فيه نادر جداً بأضافه لصعوبة ايجاد الوظيفه في المملكه كونك امرأه وايضاً الدول الاخرى االمهندس الصناعي من الجنس النسائي قليل
    ولكن اتوقع الشركه السعودية الوحيده التي تقدر ذلك هي ارامكو فهي توظف المهندسين والمهندسات ولهم برامج خاصة ايضاً زي السي بي سي للبكالوريس والدبلوم ايضاً ونظام الاي تي سي وهذه البرامج متاحه للطلاب والطالبات ، و طبيعة عملك سوف تجدين نسبة الرجال اكثر ليس مثل التخصصات التي معظم النساء يدخلونها مثل المجال الاداري او الطب مثلاً.

لا تهتمي في طبيعة التخصص سواء نسائي او رجالي فيوجد مهندسين ديكور ، يعني تخصصهم انثوي مثلاً الكل يختار اللي يريحه
    7 "
  6. تخصص رائع جداً ويناسب الانثى لأنه بعيد عن الميكانيكا والبترول ووو
    أغلبه يتعلق بـالإنتاج و التطوير لذلك فهو مناسب 100% للانثى اتمنى لكـِ التوفيق

لكن في السعودية هذا التخصص مو كل الشركات تعرفه ، في شركات يشوفون اسمه هندسة صناعية ويمشون على كلمة صناعية ماعندهم فكره إنه يتعلق بالإدارة بشكل كبير .. فهو مش في رتبة الهندسة الكهربائية والميكانية وزياذة على ذلك مابيقبلوا الأنثى ( بعض الشركات طبعاً مو كلهم )

طبعاً لو تتوظفين بأمريكا راح تكوني مليونيرية مع الوقت ههههه لانه مهم جداً عندهم و يقدرونه

بالتوفيق
    7 "
  7. يا أختي
    الهندسة كلها للسعوديات يعتبر تخصص غريب

أبي أقول لك على شي
    ترى مو كل المهندسين اللي تسمعين عنهم شغلهم يدوي و و ميداني و غثا

و على كل حال ،
    ما دامك حابة التخصص ، فتوكلي على الله
    و التخصص أنا ما درسته لكن اللي أعرفه عنه هو إنه ممكن يوصف بأنه الإدارة بعقلية هندسية

أنا مهندس كهربائي
    و رحت مرة لكندا لحضور اختبار مصتعي
    مديرة البرنامج المهندسة في مركز الاختبارات في كندا كانت امرأة شابة و جميلة
    و لم أر أن عملها كان مرهقا من ناحية الشغل باليد

وفقك الله لكل خير

- - - مشاركة محدثة - - -

يا أختي
    الهندسة كلها للسعوديات يعتبر تخصص غريب

أبي أقول لك على شي
    ترى مو كل المهندسين اللي تسمعين عنهم شغلهم يدوي و و ميداني و غثا

و على كل حال ،
    ما دامك حابة التخصص ، فتوكلي على الله
    و التخصص أنا ما درسته لكن اللي أعرفه عنه هو إنه ممكن يوصف بأنه الإدارة بعقلية هندسية

أنا مهندس كهربائي
    و رحت مرة لكندا لحضور اختبار مصتعي
    مديرة البرنامج في مركز الاختبارات في كندا كانت امرأة شابة و جميلة
    و لم أر أن عملها كان مرهقا من ناحية الشغل باليد

وفقك الله لكل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.