الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون يا طلاب ماستر الهندسة الكهربائية

تكفون يا طلاب ماستر الهندسة الكهربائية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5923 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية eng-saeed
    eng-saeed

مبتعث مستجد Freshman Member

eng-saeed غير معرف

eng-saeed , تخصصى engineer , بجامعة unknown
    • unknown
    • engineer
    • غير معرف
    • riyadh, yanbu
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

February 7th, 2008, 07:39 PM

ياشباب انا خريج بكالوريوس هندسة تقنية (الكترونيات صناعية وتحكم الي)
    وانقبلت مبدأي هندسة كهربائية
    ايش التخصصات اللي اقدر اكمل فيها ماجستير وتكون قوية ومطلوبة
    واتمنى منكم الأفادة
    ودمتم سالمين
  2. حياك الله يامهندس سعيد ,,

حبيت أضع الرد هنا علشان يكون مستقل عن الموضوع بدون أي تأثيرات جانبية ,,

أخوي ممكن تجاوبني كم شخص بالمملكة يحمل التخصص هذا ؟

وبعدين أنت ماشاء الله خريج هندسة المفروض لك هدف وطموح معين ,,

وقدرة بالبحث بنفسك عن المسارات الممكن قبولك فيها ,,

وطبعا يعتمد على رغبتك ,, إدارة ,, تكنولوجيا ,, هندسة بجيمع مساراتها ,
    7 "
  3. ارى ان تخصص الهندسة الكهربائية من افضل التخصصات المطلوبة في السعودية .. وهذا يعتمد على أننا دولة مستهلكة وليست مصنعة والهندسة الكهربائية هي هندسة تعتمد على استهلاك الكهرباء بجميع انواعه .. وللعلم فالهندسة الكهربائية شاملة ويصنف تحتها هندسة الاتصالات وهندسة الالكترونيات فهي فروع من الهندسة الكهربائية وتنفصل كلما تعمقنا في كل تخصص .
    7 "
  4. يعني مادري شقولك اذ انا توني متخرج من الثانويه استحي اسال هسؤال
    سؤالي مو موجه لطالب ثانويه موجه للماستر بعدين التخصصات الفرعيه كثيره وبعدين الواحد مايستحي يسأل اهل الخبره فهالمجال ويستفيد من نصحهم
    بل يستحي يكتب تعليق مالو اي داعي
    طالع فوق تحت اسم النتدى
    قال صلى الله عليه وسلم "خير الناس انفعهم للناس"
    7 "
  5. الله يوفقك بس بالصح هل انت تبي وظيفة بشركة ولا تبي تكون أكاديمي؟

أنا من وجهة نظري اذاتبغى تكووون اكاديمي تخصص في الباور ولا التحكم واليكترونيات

أما اذا تبغى تتوظف بوظيفة رااااقية في شركة صناعية فكمل في تخصص جدا قوي وهو الينسترومينتاشنّّّّّ----أتوقع اسمها الات دقيقة وهي تهتم بالسينسور والقياسات والتحكم الصناعي بشكل عااام أو أدارة الهندسة

مجرررد وجهة النظر تحتمل الصح والخطاء
    7 "
  6. إلى الأخ المهندس سعيد ليس عيبا ان يسأل الإنسان عن شيء لا يعلمه ولكن العيب من الأشخاص الذين يستمروا في حياتهم بلا هدف . اول شيء مبروك تخرجك بكالوريوس هندسة تقنية (الكترونيات صناعية وتحكم الي) مع اني لا اعلم بوجود تخصص هندسه تقنيه في السعوديه وهذا مو موضوعنا موضوعنا هو ماذا سوف تدرس في الماجستير تحت مسمى الهندسه الكهربيه .

عموما يا اخي انا خريج هندسه كهربائيه وان شاء الله راح اكمل ماجستير هندسه كهربائيه سوف تقول لماذا اخترت هذا التخصص لدراسات العليا رح اجبيك بأني ولله الحمد انا بعد لتخرج توظفت وعرفت ايش اهم التخصصات المرغوبه في البلد زي ما يقولوا عرفت ما يسمى ( ايش يبغون سوق العمل من الهندسه الكهربائيه) وفي الحقيقه توجد تخصصات كثيره مرغوبه ولكن ليس كل مرغوب في سوق العمل مرغوب لدي فأنت سوف تكون الواجه وتخيل نفسك في مجال ما تحبه كيف سوف تكون انتاجيتك اعتقد انك ما تخالفني الرأي ستكون انتاجيتك بالماينس لا قدر الله .
    عموما يا اخي توجد تخصصات تحت الهندسه الكهربائيه مرغوبه وانت بعدها تختار المناسب لك وهي على النحو التالي:
    1- الحمايه ( Protection )
    2- التحكم ( Control System )
    3-الجهد العالي ( High voltage )
    4- التوليد ( Generation )

ملاحظه / هذه اسماء مواد تدرس في الماجستير وانت في الماجستير تخير في مواد على حسب ميولك .

هذه لمحه بسيطه واذا حاب نفصل تحت امرك . وربي يوفقك الي فيه خير لك وللجميع

وتقبل تحيات اخوك / حامد
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الاخ المهندس سعد اهنئك بختيارك تكلمت دراساتك العليا واتمنى لك التوفيق
    وحبيت اوضح لك انه هناك مسارين ممكن ان تكمل فيها دراساتك العليا
    المسار الاول : هوه انك تكمل نفس تخصصك السابق ( هندسة كهربائية ) بحيث ان تعمل في المستقبل كا اكاديمي في بعض الجامعات او باحث في بعض الشركات او في شركه متخصصه تطلب خريجين بكفائات عليا
    المسار الثاني : وهو انك تدرس ادارة اعمال (MBA) او ادارة هندسية او ادارة هندسية تقنية وهذه الشهادة التي ستحصل عليها من هذه الاقسام تساعدك في العمل في الشركات والدوائر الحكوميه كا اداري او مدير مسؤول عن الاعمال الهندسية
    اتمنى اني قد افدتك
    ملاحظة :وعتبي على جميع الردود ممن اكتفى فقط على النقد وعدم تقديم الفائدة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.