الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار التخصصات الإمتدادية لتخصص العمارة أو الهندسة المعمارية !!

حوار التخصصات الإمتدادية لتخصص العمارة أو الهندسة المعمارية !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية L SUAREZ
    L SUAREZ

مبتعث مجتهد Senior Member

L SUAREZ الولايات المتحدة الأمريكية

L SUAREZ , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Construction Management , بجامعة University of Washington
    • University of Washington
    • Construction Management
    • ذكر
    • Seattle, Washington
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

September 27th, 2012, 11:23 PM

السلام عليكم ..

ماعملت هذا الموضوع الا ليكون هو الموضوع الأول المرجعي لكل طالب معماري أو مهندس معماري ..

بصراحة من المحبط انه اشاهد اغلب المواضيع التي تخص استفسارات ونقاشات عن الهندسة المعمارية او تخصصات امتدادية لها في الماجستير تكون بلا ردود ؟؟ يعني ماني فاهم !! خلاص مافي أحد في المنتدى تخصص هندسة معمارية أو عمارة او من تفرعاته !!

أغلب المواضيع بدون ردود لكن تشاهد فوق الـ 200 مشاهدة !!

http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread389292.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread388083.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread387981.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread383160.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread382879.html

ياريت يكون هذا تجمع لكل الطلبة اللي درسوا أو حيدرسوا أي شيء يخص العمارة أو الهندسة المعمارية !! أتمنى ما أحد يبخل أنه يرد ويشارك في هذه الموضوع !! لأنه بصراحة أحس مافي اهتمام في هذا التخصص في
    المنتدى !! كفاية مشاهدات ونبغا نشوف ردود ..

ياريت كل واحد يدخل يسأل السؤال اللي يدور في باله عن هذا التخصص وتفرعاته أو على الأقل يحكي خطته سواء بدأ فيها أو انتهى منها ليستفيد الجميع ..

أنا أبدأ بأول سؤال : عندي بكالوريوس عمارة من جامعة الملك عبدالعزيز وحابب أكمل ماستر .. فما هي التخصصات اللي تعتبر امتداد للعمارة أو الهندسة المعمارية وياريت لو يتم شرح كل تخصص ان أمكن ؟

أتمنى يتم تثبيت الموضوع للفائدة .. لانه نادر الاهتمام بهذا التخصص في المنتدى !!

وشكرا ..
  2. جزاك الله خير .. فعلاً تلاقي مواضيع عن الهندسة الميكانيكية والكهربائية ... الخ
    لكن ما تلاقي حاجة عن الهندسة المعمارية

انا دارسة عمارة داخلية او تصميم داخلي
    ان شاء الله طالعة لأمريكا .. في البداية كنت على اساس اكمل في مجالي
    بعدها فكرت ليش ما اكمل ماستر هندسة معمارية .. يسير عندي خبره في المجالين
    وقتها اقدر اخذ رخصة مكتب هندسي وهذا شي مراح اقدر علية لو اني كملت تصميم
    غير ان المصمات مالين البلد
    لكني خايفة ان الهندسة المعمارية تكون صعبة عليا .. مع العلم اني اتعب على نفسي في الدراسة وماينخاف عليا

ما اعرف انا احترت من كثر التفكير ... بما انك معماري ممكن تنصحني بحكم خبرتك جزاك الله خير
    7 "
  3. والله بصراحة ماعندي فكرة عن الهندسة المعمارية لأنه أنا درست عمارة وليس هندسة معمارية لكن شكله فيها توسع وحسابات أكثر .. باعتقادي انه العمارة والهندسة المعمارية و التصميم والتصميم الداخلي كله عبارة عن جلسات في الاستديو مثل ايام الجامعة وسهر طول الليالي .. اللي شايف انه يحب مثل هذه التخصصات مع جلسات الاستديو والسهر والمشاريع فالأفضل يدخل وحدة من التخصصات أعلاه ..

لكن بالنسبة لي فكرت في أحد تخصصين : 1- Construction Management إدارة منشآت .. 2- Project Management إدارة مشاريع ..

Construction Management إدارة منشآت : يكون فيها تعمق أكثر في الستركشر والتفاصيل واعتقد ستفيد أكثر الأشخاص اللي حابين يشتغلوا في مواقع البناء Sites .. يعني أي شيء غالبا يصير في الموقع من إنشائي أو معماري أو ميكانيكي أو حتى كهربائي تكون عارف عنه وفاهمه مع تنمية بعض المهارات الإدارية .. أغلبية الجامعات تضم هذا التخصص تحت بند Civil Engineering ..

Project Management إدارة مشاريع : حسب معرفتي انه هذا التخصص مو بس يفيد في تخصصات الهندسة !! لكن ممكن يفيد في أي مشاريع أخرى كالمشاريع الإدارية أو مثل هذه الحاجات .. لكن باختصار تصير أنتا مدير المشروع وهذا التخصص إداري بحت من وجهة نظري لأنه يقوم على حساب عدد العمال في الساعة والدخل وتضع الجدول الزمني مثلا لأعمال صب الخرسانة في المنطقة الفلانية و أعمال البلوك مثلا في الفترة هذه وأعمال أخرى لكن من وجهة نظري يحتاج لخبرة كبيرة وطويلة ..

هذا بصراحة اللي عرفته من خلال قرائتي عن التخصصين من مصادر كثيرة في الانترنت ..

لكن أتمنى أحد لو يعرف أكثر يوضحلنا ويفيدنا بالتخصصات اللي ممكن تكون امتداد لبكالوريوس عمارة أو هندسة معمارية عشان الكل يستفيد ويحدد تخصص دراسته للمرحلة المقبلة
    7 "
  4. ايوا جزاك الله خير .. كنت راح أورط نفسي بالهندسة المعمارية
    بصراحة انا ما عندي معلومات كفاية عن كلية تصاميم بيئة وكنت احسب المجالين شيئ واحد

الهندسة المعمارية بالنسبة لي أصعب وهيا اقرب لللهندسة المدنية كلها حسابات و إنشاءات وتكييف …الخ
    والمسمى الوظيفي لها Engineering Architecture؟؟

اما العمارة تهتم بشكل المبنى من الخارج … الإبداع والخيال والفن اكثر عندهم من الهندسة
    والمسمى الوظيفي لها Architecture؟؟

انا بصراحة كنت متخوفه من الحساب ومن الإنشاءات وانتا ريحتني الله يجزاك خير

..........
    انت من زمان كاتب أسألتك وغيرك كان كاتب ومافي أجوبة شافية
    يمكن لو تسأل في مواقع متخصصة بالتخصصات المعمارية تلاقي أجوبة

اما تخصص إدارة مشاريع اعرف ان في كثييير ناس طلعت تدرس هذا التخصص مع كذا تلاقي الشركات تفضل الأجانب على السعوديين
    انا كنت أتدرب في شركة … وحاليا بشتغل في شركة اخرى كل مدراء المشاريع كانوا أجانب
    وزي ما قلت أنتا هوا مجال اداري … لكن كمان يروح مواقع المشاريع ويشرف عليها وعلى العمال
    نادرا ما نلاقي مدير المشاريع موجود في الشركة اغلب وقته في المشاريع

ان شا الله في احد يجي يفيدك احسن مني في هذا المجال
    الله يوفقك وتلاقي أجوبة لأسئلتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mona_j
    ان شا الله في احد يجي يفيدك احسن مني في هذا المجال
    الله يوفقك وتلاقي أجوبة لأسئلتك
    الله يوفقك ويوفق الجميع يارب وان شاء الله أكون أفدتك على قد اللي أعرفه ..
    أنا بصراحة حاطط في بالي حاليا أحد تخصصين وياريت أحد يفيدني فيهم :
    1- Construction Management
    2- Urban Planning
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وبعد
    اتقدم بالشكر الجزيل L SUAREZ ويعتبر موضوع مهم وراح اضيف بعض المعلومات البسيطه
    الاصل في عالم الهندسه هو الهندسه المعماريه وكلنا نعرف ان الانسان القديم كان يبدأ في مسألة التصميم ومن ثم البناء او الانشاء لمنزله ، وللمعلوميه الهندسة المدنية هي جزء من الهندسة المعماريه
    ولكن مع تطور العلم وتعدد المنشأت اصبح لابد ان يكون هناك تخصص مستقل تحت اسم الهندسة المدنية
    الهندسة المعماريه اصبح لها عدة تفرعات منها قسم العماره وقسم التخطيط و قسم التصميم الداخلي ويعتبر هذا القسم حديث على السوق السعودي ويعتبر احد التفرعات من قسم التصميم ولكن اصبح الان قسم مستقل بالهندسة المعمارية
    قسم العمارة يتفرع منه قسم العمارة و تقنية البناء وهو مشابه لحد ما للهندسة المدنيه و قسم التصميم

هذا تقريبا اقسام الهندسة المعمارية

نرجع للماستر او الدراسات العليا
    في النظام الحكومي و الجامعي كلما كانت الدراسات العليا في نفس مجال دراسة البكالوريوس او احد تفرعاته يكون اختارك الافضل و الاقوى
    بمعنى انت درسة هندسة معماريه تخصص تصميم فلو اكملت الدراسات العليا في تخصص التصميم او تقنية البناء او التصميم الداخلي او تخطيط تكون هذي التخصصات مخصصه فقط للهندسة المعماريه فهي تعتبر مكمله لمرحلة البكالوريوس و تكون الافضل
    اما لو تخصصت في مجال الادارة الهندسيه فهو يعتبر جامع لكل التخصصات الهندسيه وهو بالاصح اقرب لقسم الهندسة الصناعيه و يمكن ان يدخل فيه الاشخاص حاملي شهادة الاحصاء و العلوم الاداريه

خلاصة الموضوع حبيت ابين ان الافضل للشخص ان يبقى في مجال تخصصه فهذا يضمن له بعد الله سبحانه الحصول على الوضيفه ولا يقبع تحت طائلة المبتعث العاطل

اعتذر على الاطاله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L SUAREZ
    الله يوفقك ويوفق الجميع يارب وان شاء الله أكون أفدتك على قد اللي أعرفه ..
    أنا بصراحة حاطط في بالي حاليا أحد تخصصين وياريت أحد يفيدني فيهم :
    1- Construction Management
    2- Urban Planning

تقدر تسأل الاخ عناد عن التخصصات اللي ناوي تدرسها
    اتوقع ان شاء الله يقدر يفيدك

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread388544.html
    7 "
  8. يعطيك العافية وتم مراسلتها وان شاء الله تفيدنا في هذا الموضوع ..

ياريت يتم تثبيت الموضوع لقلة الاهتمام بتخصص العمارة والهندسة المعمارية في المنتدى .. وياريت الجميع يفيدونا على قد معرفتهم

- - - مشاركة محدثة - - -

يعطيك العافية وتم مراسلتها وان شاء الله تفيدنا في هذا الموضوع ..

ياريت يتم تثبيت الموضوع لقلة الاهتمام بتخصص العمارة والهندسة المعمارية في المنتدى .. وياريت الجميع يفيدونا على قد معرفتهم
    7 "
  9. السلام عليكم
    عندي كم سؤال تكفون جاوبوني
    1- هل تخصص الهندسة المعمارية صعب ؟
    2- وهل التخصص هدا يعتمد على الرياضيات فقط؟
    3-هل الصين تعتبر قوية بدراستها لهالتخصص؟
    4- انا بصراحه ماني قوية في الرياضيات داك الزوود.هل يبغالها واحد فاهم في الرياضيات ولا ؟

افيدوني الله يرحم والدينكم والله تعبت من كثر ماافكر وش ادرس .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.