الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص الهندسة الطبية - هل هو متوفر في سوق العمل في السعودية ؟

تخصص الهندسة الطبية - هل هو متوفر في سوق العمل في السعودية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4158 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية d7ome
    d7ome

مبتعث مستجد Freshman Member

d7ome ألمانيا

d7ome , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى ثانويه , بجامعة جامعة الدمام
    • جامعة الدمام
    • ثانويه
    • ذكر
    • الدمام, الدمام
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

December 6th, 2012, 12:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حآلكم عسّآكم بخير ؟

آعزآئي انا عندي استفسآر بخصوص الهندسة الطبية ..

هل هو متطلب في سوق العمل في السعودية اولاً
    كم راتب المهندس الطبي حديث التخرج من امريكآ ..

لآن صراحه التخصص ممتع احسه .. بس متخوف ما عليه اقبال

وهل هو من افضل التخصصات الهندسية ولا .؟
    وهل الوظيفة او المسمى الوظيفي مرموق . ؟

شآكر كلم احبتي ..
  2. انا مثلك لي شهر ادور ع جامعات تدرس هندسة بالمجال هذا في كنده اانا قريت عنه المجال جدا راىع وتخصصاته حلوه لو تبي تستمر فيه ماحد رد علي ع ا
    لافضل امريكا وكندا واسم الجامعة مع العلم متخرجة من الثانوية اطمح اكمل ع حسابي

وياريت تردون علينا يا اهل التخصص لاتبخلو علينا في التوجيه

- - - مشاركة محدثة - - -

انا مثلك لي شهر ادور ع جامعات تدرس هندسة بالمجال هذا في كنده اانا قريت عنه المجال جدا راىع وتخصصاته حلوه لو تبي تستمر فيه ماحد رد علي ع ا
    لافضل امريكا وكندا واسم الجامعة مع العلم متخرجة من الثانوية اطمح اكمل ع حسابي

وياريت تردون علينا يا اهل التخصص لاتبخلو علينا في التوجيه
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التخصص مهم جداً لكن ظهوره في بلدنا في الفترة الماضية ضعيف لكن الفترة الحالية والقادمة راح تتضح بشكل كبير مدى اهمية المهندس الطبي.

هذا التخصص يربط العلاقة ما بين العلوم الطبية والعلوم الهندسية ، تخصص يأخذ المشاكل الصحية ويحاول يحلها بطرق هندسية .

بحكم اني خريج هندسة طبية من جامعة الملك عبد العزيز وبحكم مشاركتي في تنظيم الكثير من الانشطة اللي تتعلق بهذا التخصص اقدر اقول انه من اهم التخصصات واكبر دليل ان المملكة خلال الفترة القادمة راح تنشئ الكثير من المستشفيات والقطاعات الصحية واللي يؤكد من احتياج البلد لمهندسيين طبيين خلال ال ٥ السنوات القادمة واحتياجهم من ناحية التصميم المتاسب للمستشفى ، من ناحية مواصفات الاجهزة الطبية المتاسبة التي تحتاجها المستشفى من ناحية توزيع الاجهزة في المستشفى في اقسامها وغيرها من المواضيع التي لها علاقة بالمهندس الطبي

التخصص خلال الفترة الماضية بدأت بالظهور بشكل كبير لدرجة ان خلال الفترة البسيطة ظهرت بعض المعاهد التي تدرس دبلومات في الاجهزة الطبية وايضا ظهور قسم الهندسة الطبية للبنات في احد الجامعات في المنطقة الشرقية ولا اخفيك ان التخصص راح يتوسع اكثر واكثر خلال الفترة القادمة

من ناحية الوظيفة فهناك الكثير من الشركات والمستشفيات وأيضا القطاعات الحكومية توظف مهندسيين طبيين وبدأ الاقبال عليها بشكل كبير
    أمثلة لبعض الشركات العالمية في المملكة ( جنرال الكتريك - سيمينس - فيليبس وغيرها من الشركات )
    بعض المستشفيات المشهورة في بلدنا ( مستشقى الحرس الوطني - مستشفى الملك فيصل التخصصي - مستشفى الطبي الدولي - مستشفى الملك فهد وغيرها من المستشفيات )
    والقطاعات الحكومية مثل هيئة الدواء والغذاء ( قسم الاجهزة الطبية)

من ناحية الرواتب للمهندسيين الطبيين بشكل عام يترواحما بين ( ٩٠٠٠ - ١٢٠٠٠٠ ريال ) لحديثي التخرج

بالنسبة للمسمى ما اعتقد راح يفرق مرموق او لا المهم حبك لهذا المجال ومدى الابداع اللي راح تعمله وكيف تثبت للناس ان تخصصك مهم

وقبل ما اختم هذا موقع الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية وفيها الانشطة اللي عملناها خلال الفترة الماضية
    الجمعية السعوديه للهندسة الطبية| جامعة الملك عبد العزيز | المملكة العربية السعودية

وأيضا الجمعية لها صفحة في الفيس بوك تقدروا تتطلعوا ع الانشطة والمقالات اللي تخصص بالجمعية

اسف ع الاطالة وان شاء الله قدرت افيدكم بالمعلومات اللي عندي

تقبلوا مروري
    م. فراس
    7 "
  4. انا خريج هندسة طبية ...
    المجال جدا جميل وله مستقبل على المدى البعيد .. التخصص هذا مطلوب في اغلب المجالات الطبية ..
    لكن حاليا في السعودية اشوف الكل متجه للتسويق .. بحيث انه يوظفك كمهندس تسويق ؟!
    حاليا في طور المحاولة لاستكمال الماستر في التخصص .. اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله وانا اخوك ما ادري .. انا اختلف مع الاخ فراس بس كل واحد مننا يمكن شاف شي مختلف

انا ياطويل العمر خريج هندسة طبية من سنيتن وما لقيت الوظيفة المناسبة ابدا. كل الوظايف اللي انعرضت علي يا كانت صيانة يا بيع .. ما شفت اي شي غير كذا ..قدمت على الشركات الكبيرة وما طالعوا فيني ابد مع العلم معدلي جيد جدا وعندي خبرة في امريكا وما لقيت احد طالع فيني صراحة .. طبعا النقطة اللي تزعل بالنسبة لي والكثير ما يفهمها اختلاف الكامل للبيئة والهدف .. انا في امريكا اشتغلت ابحاث وكيف تخترع اشياء جديدة وكيف تعالج امراض معينة وطرق اسهل وهكذا .. فكان نظام مشروع بحثي بتجارب. (وهذا البايوميدكال في امريكا معتمد بالكامل على الاختراعات والابحاث)
    لما تجي السعودية الكلام هذا انساه كامل ... عندك اجهزة تجيبها وتقول مناسبة للمستشفى ولا لا وصيانة واسعار وصفقات. فاذا الموضوع عندك شغف ابحاث وكذا ممكن ما تلقلى طريقك وتدخل مسار مختلف وتضيع زيي لاسف

اتمنى اني ما حطمتك او عطيتك فكرة سوداوية .. ولكن حبيت اوضح لك الفرق الجوهري بين الهدف الوظيفي في امريكا واللي في السعودية

الله يسهل لك
    7 "
  6. R20 ما جربت تقدم على الاماكن اللي قال عليها م.فراس وتشوف فرصك فيها ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله وانا اخوك ما ادري .. انا اختلف مع الاخ فراس بس كل واحد مننا يمكن شاف شي مختلف

انا ياطويل العمر خريج هندسة طبية من سنيتن وما لقيت الوظيفة المناسبة ابدا. كل الوظايف اللي انعرضت علي يا كانت صيانة يا بيع .. ما شفت اي شي غير كذا ..قدمت على الشركات الكبيرة وما طالعوا فيني ابد مع العلم معدلي جيد جدا وعندي خبرة في امريكا وما لقيت احد طالع فيني صراحة .. طبعا النقطة اللي تزعل بالنسبة لي والكثير ما يفهمها اختلاف الكامل للبيئة والهدف .. انا في امريكا اشتغلت ابحاث وكيف تخترع اشياء جديدة وكيف تعالج امراض معينة وطرق اسهل وهكذا .. فكان نظام مشروع بحثي بتجارب. (وهذا البايوميدكال في امريكا معتمد بالكامل على الاختراعات والابحاث)
    لما تجي السعودية الكلام هذا انساه كامل ... عندك اجهزة تجيبها وتقول مناسبة للمستشفى ولا لا وصيانة واسعار وصفقات. فاذا الموضوع عندك شغف ابحاث وكذا ممكن ما تلقلى طريقك وتدخل مسار مختلف وتضيع زيي لاسف

اتمنى اني ما حطمتك او عطيتك فكرة سوداوية .. ولكن حبيت اوضح لك الفرق الجوهري بين الهدف الوظيفي في امريكا واللي في السعودية

الله يسهل لك
    ماجربت تقدم على الاماكن اللي ذكرها م.فراس ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the lost mind
    R20 ما جربت تقدم على الاماكن اللي قال عليها م.فراس وتشوف فرصك فيها ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

ماجربت تقدم على الاماكن اللي ذكرها م.فراس ؟

قدمت على الكثير منها ولكن الطريق مو سهل. منهجنا في امريكا كان عبارة عن مجموعة مشاريع للتخرج فيوم رجعنا هنا قالوا لنا اننا ما اخذنا سنة امتياز ولهذا السبب صنفوفنا فنيين الين نتدرب سنة عند مستشفى+ اختبار او مقابلة شخصية من هيئة التخصصات. التدريب مو سلس لان بعض المستشفيات تطلب منك فلوس شهرية او بالمجان تدربك . بمعنى اخر ما يجيك راتب.
    قدمت على مراكز ابحاث وانرفضت لاسباب غير مفهومة ولكن اكثر شي يتعب ان التخصص مو معروف بكامل خصائصة للناس .. تقدم على وظيفة يجي قسم الموارد يحولك صيانة بدون ما يستشيرك بعدين ينتبه ان ما عندك تدريب وتطلع من المعادلة مباشرة
    انا الحين نوعا ما جالس اتوجهه لخارج النطاق على امل انها تتيسر وادخل ماجستير بزنس وافتك من الغلبة اللي دخلتها
    7 "
  8. سلام عليكم معاكم اخوك محمد عجيب من السودان وانا حاليا ادرس هندسه طبيه في جامعة العلوم والتقانه بالسودان لو اي احد عنده الرغبه يستفسر اكثر عن كيفية الدراسه في السودان وكيفية الأوضاع يتواصل معي ع رقمي
    0534741826 واتساب انا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.