الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وش افضل تخصص في الهندسة

استفسار وش افضل تخصص في الهندسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4062 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احساس قلم
    احساس قلم

مبتعث جديد New Member

احساس قلم السعودية

احساس قلم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثالث ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثالث ثانوي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • اليمن
    • Sep 2012
    المزيدl

February 13th, 2013, 08:52 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الحين محتار بين هندسة معماري وهندسة مدني

انا ابغى اعرف هل هندسة المعماري فيها رواتب عالية فوق 7 الاف كم تقريبا الراتب وهل فيها اقبال في الوظائف ووش المواد اللي ادرسها ووش اسوي لما اتوظف يعني وش عمل هذا التخصص

والهندسة المدني فيها رواتب عالية فوق 7 الاف كم تقريبا الراتب وهل فيها اقبال في الوظائف ووش المواد اللي ادرسها ووش اسوي لما اتوظف يعني وش عمل هذا التخصص

ووش افضل في المستقبل ووش اسهلهم

سؤال اخير

وش افضل تخصص في الهندسة بعد الطب
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي الله يعطيك العافية ان شاء الله راح افيدك بقد ما اقدر حسب معلوماتي وحسب البيئة الي حولي والناس الي اعرفهم
    بالنسبة للهندسة المدنية هي تعتمد على دراسة المنشأ من الناحية الإنشائية (الاساسات ) القواعد ، الأعمدة ، الاسقف ...الخ
    بالنسبة للهندسة المعمارية هي تعتمد على دراسة المنشأ من الناحية الفنية (شكل المبني - تقسيماته الداخليه - واجهته)
    نبذة بسيطة وانت حاول تقرأ عنه اكثر وتشوف الي ترغب فيه !!

في المشاريع المتوسطة والأقل أهمية فيقوم المهندس المدني بدور المعماري ولكن المعماري لا يستطيع أن يقوم بدور المهندس المدني.
    فرق أخر أن المهندس المدني مجالاته متعددة ولا تقف عند مجال التشييد والبناء فقط .

بالنسبة لمجال العمل ؟
    المهندس المعماري : يعتمد عملة على الرسم والتصميم .
    المهندس المدني : تصميم الكمرات والاعمدة وكذلك تصميم الاساسات وتحليل التربة وحساب الأحمال التي يتحملها المنشأ .

اما بالنسبة للرواتب في نفس التخصصين تقريبا زي بعض
    لكم كم ؟

1- تعتمد على الشركة الي بتقدم فيها .
    2- الخبرة الي عندك .
    3- البرامج الي تشتغل عليها .
    لكن اذا انت توك متخرج تقريبا حول 5000 تزيد شوية لكن مو اقل .

وش افضل في المستقبل ووش اسهلهم
    ؟
    الهندسة المدنية افضل .
    الهندسة المعمارية اسهل .

وش افضل تخصص في الهندسة بعد الطب؟
    مجالات الهندسة كلها كويسة .

هل الهندسة الميكانيكية بس للسيارات وكم تقريبا للرواتب ؟

الهندسة الميكانيكية تنقسم عدة اقسام :

1- محركات (سيارات - طيران ...الخ )
    2- انتاج (خط الانتاج حق الشركات والمصانع )
    3- تبريد وتكييف ( مباني ...الخ )

اتمنى اكون افدتك ...

7 "
  3. يعطيك العافيه اخوي لكن ابي اعرف على اي اساس بنيت الراتب على 5000

بالحكومه راح يصير بالمرتبه السابعه ممايعني انها 7500 تزيد او تنقص قليلا
    بالشركات
    نبدا بالشركه الكهرباء 9250 الى 10500 <اذا التخصص هندسه كهربائيه يكون 10500
    ارامكو وسابك بين 9500 الى 10500
    من خلال خبره رديت عليك انا فني بشركه الكهرباء واستلم اعلى من المبلغ اللى تقوله بكثير ...!! والحين بأذن الله بفصل وبطلع ادرس برى لاني شايف الفرق الكبير بين المهندس والفني ..,
    7 "
  4. أخوي احساس قلم بالنسبة لنخصص المدنية والمعمارية انا أنصحك بالهندسة المدينة لان لها مستقبل وظيفي ومجالاتها متعددة وأكثر من الهندسة المعمارية وأغلب مدراء المشاريع الإنشائية يكونون مدنين وبالنسبة للرواتب ماتفرق معماري أو مدني لكن الطلب على الهندسة المدنية أكثر من الهندسة المعمارية ,,, أنا كلامي من واقع تجربة عشتها في شركة بن لادن وهي تعتبر أكبر شركة للمقاولات في الشرق الأوسط ,, أنا مهندس ميكانيكي ولو يرجع فيني الزمن للخلف ماراح ادخل الا هندسة مدنية من جميع النواحي أنا أشوفها الأفض ويمكن يختلف معاي الكثير من الأخوان ,,,,,,, الهندسة المدنية مجالاتها في الشركات والوظائف الحكومية ماشية ,,, وكمهندس في اول حياتة الوظيفية لاتبحث عن الراتب أول شيء الخبرة لكن حط في بالك الراتب ماراح ينزل عن 7000 ريال حتي في الهندسة المعمارية ولو حبيت اي استفسار انا تحت أمرك
    7 "
  5. أنا رأيي هندسة مدنية لأن فرصة العمل تكون أعلى يعني لو مكتب استشاري مثلا ممكن يكون فيه 10 مهندسين مدني مقابل 1 معماري و المهندس المدني ممكن بالخبرة يشتغل معماري خصوصاً لو طورت مهاراتك ب برامج outocad خصوصاً 3d وبرنامج 3d max و photoshop بالأضافة الى ان الهندسة المدنية فروعها متعددة ( إنشائي ممكن تنفيذي أو مصمم و تربة و أساسات و مساحة و طرق ومطارات وكباري وصرف و منشآت ري و سكة حديدية و إداراة مشروعات ) و بالنسبة للمرتبات تكون على حسب عدد سنوات الخبرة يعني ممكن لو خريج تتراوح من 4000 الى 8000 على حد علمي من المهندسين اللي أعرفهم وكل ما تزيد عدد سنوات الخبرة يزيد المرتب وممكن تصبح مدير مشروعات وطبعاً لو طورت نفسك في برامج الكمبيوتر ساب و أوتوكاد وبريمافيرا ومكيرفوسوفت و سيف و بروكن يكون أفضل حتى لو خلال سنوات الدراسة إذا كنت حابب تشتغل ديزاينر أو طبعاً بالتدريب الميداني إذا كنت حابب تشتغل مهندس تنفيذي .
    و بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.