الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة موظف حكومي وأبي أبتعث... المشوره والمساعده يا اخوان

مساعدة موظف حكومي وأبي أبتعث... المشوره والمساعده يا اخوان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4079 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوعامر
    أبوعامر

مبتعث جديد New Member

أبوعامر السعودية

أبوعامر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة معمارية , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • هندسة معمارية
    • ذكر
    • مكة المكرمة, مكة
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 17th, 2013, 07:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أدخل في الموضوع على طول موضوعي ياجماعة الخير أنا مهندس معماري وموظف في وزارة الإسكان والحمد لله بس أنا طموحي وارادني مرتفعة أبي الأكثر والأفضل وناوي أبتعث للماجستير بس محتار ما ادري هل تسمح لي وزارة الإسكان ولا لا وفي نفس الوقت خايف على وظيفتي وانتم تدرون إن فيه مبتعثين يرجعون للبلد وما يلاقو وظايف والله يكون بعونهم وفكرت إني آخذ الماجستير انتساب يعني عن بعد علشان ماتضيع وظيفتي اذا ماسمحولي وزراة الإسكان بالإبتعاث وبالنسبة للتخصص إلي أبيه هو إدارة المشاريع الهندسية إيش رايكم فيه يابش مهندسين وإذا عندكم أفضل منه عطوني الله لايهنكم وأي الجامعات أفضل لدراسة الهندسة عموما والمعمارية خصوصاً للمبتعثين والمنتسبين وهل شهادة الإنتساب معترف بها بالسعودية أنا متخرج من جامعة أم القرى بتقدير جيدجداً وبعدل 3.37 من 4 أبي مشورتكم للي عنده العلم الله يجزاكم خير.
  2. إذا كنت تفكر بالدراسة في المملكة أثناء الوظيفة ، فاترك عنك الانتساب غير المعترف به ، و ابحث عن برامج معترف بها ، و أمامك برامج كثيرة معترف بها مثل :
    ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في جامعة الملك عبدالعزيز >>>> تنفيذي يعني يومين بنهاية الأسبوع
    ماجستير الإدارة العامة Public Administration التنفيذي في جامعة الملك عبدالعزيز >>>> الإدارة العامة و أنا أفضل تسميتها بإدارة العامة علشان ما يخلط بينها و بين الـ general management ، الإدارة العامة تعني الإدارة الحكومية بالمختصر الشديد و اللي ترتكز حول خدمة الناس Public بعكس إدارة الأعمال اللي هي متعلقة بكل جوانب الإدارة في بيئة أعمال ترتكز على الربح
    ماجستير الإدارة الهندسية من جامعة الملك عبدالعزيز >>>> لا أدري إن كانت تنفيذية أم لا
    كل هذي البرامج من جامعة الملك عبدالعزيز يسمونها مدفوعة التكاليف يعني الموازي بمعنى آخر يعني بفلوس ، لكن يقولون أن الدولة تدعم الطلاب و تدفع عنهم ، تاكد من طلاب الجامعة
    فيه عندهم برامج ثانية مثل ماجستير نظم المعلومات الجغرافية ( تعليم عن بعد ) ، من جامعة الملك عبدالعزيز ، و بما أنها من جامعة حكومية فالمفترض إنها معترف بها من وزارة التعليم العالي و بالتالي في وزارة الخدمة المدنية

أيضا هناك كلية إدارة الأعمال CBA في جدة لديها برنامج ماجستير إدارة أعمال بس مدري هل الدراسة فيها انتظام مسائي أم صباحي أم في آخر الأسبوع
    هناك جامعة الملك فهد لديها على ما سمعت أفضل برنامج إدارة أعمال تنفيذي في المملكة ، و دوام آخر الأسبوع ، لكن يمكن يكون بعيد عليك ( من مكة إلى الظهران ) لكن في سبيل طلب العلم كل شي يهون و هو خيار قد يكون أنسب من الدراسة في الخارج إذا كان الهدف الاحتفاظ بالوظيفة
    في الرياض فيه جامعات ، لكن كلها دوام مسائي ، عندهم جامعة اليمامة و جامعة الأمير سلطان ، و كذلك جامعة الملك سعود

حبيت أفيدك بخصوص الدراسة في المملكة مع الاحتفاظ بوظيفتك
    أما الدراسة في الخارج ، فالموضوع يحتاج منك إلى دراسة ، و في النهاية هي مغامرة و لازم تحسبها صح
    وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.