الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ما الأفضل الهندسة الميكانيكية ام الهندسة الكيميائية !!

مساعدة ما الأفضل الهندسة الميكانيكية ام الهندسة الكيميائية !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3873 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Free.Gaza
    Free.Gaza

مبتعث جديد New Member

Free.Gaza الأردن

Free.Gaza , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • الاردن, عمان
    • الأردن
    • Sep 2013
    المزيدl

September 17th, 2013, 12:59 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على خير المرسلين سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله أوقاتكم أحبتي بكل خير و محبة

كيف حالكم ؟ ان شاء الله بتمام الصحة و العافية !!

أما بعد :

أخوتي بالله اليوم محتاج مساعدتكم لأني محتار بشكل كبير بين [ الهندسة الميكانيكية و الهندسة الكيميائية ]

و كل ما اسأله حد يجاوبني غير ، يعني ما فيه شخصين نصحوني بنفس التخصص

لذلك أرجو من أهل الخبرة مساعدتي

في البداية : أنا فلسطيني و عايش بالأردن ، أنهيت المرحلة الثانوية و بدأت الجامعة لكني لم أسجل بها لأني أحاول الدراسة خارجا

و حتى هذه اللحظة لم أقرر ماذا سأدرس ، بادىء الامر كنت مخطط لدراسة هندسة البترول لكن عندما قرأت ان مجالات العمل محدودة ابتعدت عن هذه الهندسة

و بقي امامي خياريين .

بعد انهاء دراستي انا اتطلع للعمل في الخليج ، لذلك أرجو منكم اخباري بالهندسة الأفضل من بين الاثنين
    من حيث الراتب ، و فرص العمل ، و نظافة العمل

بأنتظار آرائكم ^^

في حفظ الرحمن
  2. ايش ميولك في البداية ؟ كيميائي ولا فيزيائي ؟

لان الشي اللي بتحبة ممكن تمشي فيه وتجيب معدل عالي وهنا يفرق في التوضيف

التخصصين لهم مستقبل قوي ,,

- - - مشاركة محدثة - - -

على فكرة جامعات كثير تعطي منحة دراسية للمعدلات العالية في دول العالم ,,, بالتوفيق
    7 "
  3. أتصور الميكانيكية لها فرص أوسع . مجرد توقع و ليس لدي خلفية . لأنه أتصور الكيميائية مجالاتها في الصناعات الكيميائية و البترو الكيميائية ، بينما الميكانيكية مجالاتها أوسع .
    و إن أردت رأيي ، فالكهربائية أوفر فرص منهما .

و بالنسبة لسؤال الأصدقاء و الناس عموما ، فيفضل السؤال عن سبب التفضيل .
    7 "
  4. السلام عليكم ..

اشكركم على اهتمامكم أخواني

في البداية انا أبي شي الي يجيب فلوس أكثر سواء حبيته ولا لا ^^

لأني بجميع الاحوال الشي الي نفسي أدرسه هو الطب فقط ، اما الهندسات ما فيه ولا هندسة أحبها

لكن صعب ادرس طب لأنه مكلف + ما يطلع لي بالاردن

لذلك أبي الهندسة الأكثر ربحا و فرص عملها أكثر و رواتبها أعلى ، ما يهم مدى صعوبتها او حبيتها أو لا ^^

منتظركم ^^

خالص الودي و التقدير
    7 "
  5. بقولك تجربتي ..

انا في عمرك وتوي متخرجه من الثانوية قبل اشهر ..
    دايماً كنت حاطه نصب عيني إني ادرس طب ليش ؟ لأن بالسعودية دولتي الموقره اعلى رواتب لدراسي الطب ..

دورت عن دول جيدة للطب ! بس زي مايقولون اللله مو كاتب لي ادرس طب . لا اعتراض على ذلك

اول دولة كنت حاطتها نصب عيني هي ألمانيا ! الطب فيها قوي جداً والدراسة ليست مكلفه ولكنها ليست سهله نوعاً ما وفي النهاية يعتمد على جدك واجتهادك , انا بالنسبة لي رفضت دراسة الطب في المانيا مو علشانها صعبه لا ! بس علشان ان الدراسة باللغه الالمانيه وانا ابي ادرس طب باللغة الانجليزية

الدولة الاخرى اللي اقتنعت إني اروحها هي الصين الدراسة فيها جداً سهلة وفيها جامعات توفر الدراسة بالانجليزي بس لما دخلت وزارة التعليم العالي اكتشفت ان تخصص الطب موقوف ابتاعثه للصين حتى تتم دراسته هذا بالنسبة لوزارة التعليم بالسعودية .. مدري كيف الوضع عندكم بالاردن .. انت ابحث وشوف~

الدولة الاخيرة هي التشيك بس لما دريت عنها كل خلاص طارت الطيور بأرزاقها وغيرت ميولي عن الطب .. الدراسة فيها بالانجليزي وليست مكلفه هذا كل اللي اعرفه وانت ابحث وشوف

بالنسبة للهندسة :
    غيرت ميولي من الطب الى الهندسة !

واحترت كثير لان الهندسة فيها تخصصات كثيرة !

كنت زيّك ابي اعلاهم راتباً

بس لمن قريت عنهم حسيت إني اميل للهندسة الكيميائيه اكثر شيء !
    شلت فكرة الفلوس من راسي لعدة اسباب
    1- الرزق من رب العالمين ..
    2- ممكن التخصص ذي السنه راتبه قوي بس لـ 4 سنين قدام بعد ان تتخرج يمكن تكون فرص العمل قليلة ؟ مين يعلم ؟ العلم عند رب العالمين

وبالنسبة لراتب الهندسة الكيميائيه اللي اعرفه يبدأ من13 الف

انا انصحك اخوي لا تشغل بالك بالمصاري ! ادرس الشي اللي تحبه وابدع فيه والله ماراح يضيع اجرك وبيرزقك

بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم
    اسعد الله اوقاتكم اخواني الافاضل انا شخص متخرج من الهندسه المكانكيه وراح اقولكم تجربتي انا انسان هاوي الطيران من يوم وانا صغير لكن للاسف ماالله كتب وكل شي مكتوب رغم اني سويت كل اللي علي وانتم عارفين اللي مامعه واسطه بهالبلد ........... المهم شف وش اقرب سي للطيران اتضح لي هندسه ميكانكيه وتخصص معين فيها المهم مالكم بالطويله بالتسبه للتوضيف دفعتي بعد التخرج بشهرين مافيه ولا شخص عاطل لكن الكهربائيه والكميائيه اعرف بعضهم لحد الان عاطل ولي سنه من التخرج وقبل كل شي ارزاق موزعه من الرحمان كل التخصصات حلوه بالهندسه لكن الارغب بوجهت نضري وبحكم تجربتي الميكانكيه وماراح تندم لكن اوصيكم بالمعدل وبالتوفيق
    7 "
  7. السلام عليكم ... الموضوع قديم لكن قابل للتجديد

أنا مهندس كيميائي .... ودائما الحرب التقنية بيني وبين المهندس الميكانيكي لا تنتهي

على العموم .... الشركات الصناعية كلها يهمها (تقنيا) قسمين ..... التشغيل والصيانه .... وما اضيف اليها كماليات ...

الصيانه .... هم أخواني المهندسين ... الميكانيكي والكهربائي والتحكم .... وما اضيف اليها كماليات
    التشغيل .... هم أحبائي المهندسين ... الكيميائيين .... وما أضيف اليهم كماليات مع ذكر أهمية الكيميائي (غير المهندس) .... اللي يحلل .... مهم جدا جدا

مهندس التشغيل ... يبدأ مشواره المهندي بورديات أو نوبات على ما يقول البعض
    مهندس الصيانه ... دوامه عادي ... صباحي ... لكن ممكن يكون أون كول .. يعني تحت الطلب من مهندس التشغيل ..

يعني باختصار بداية المشوار على الاثنين مرهقه وممتعه اذا تخللها حرب تقنيه

أنا قاعد أحاول ألملمها لكم عشان تتضح الصورة

مهندس التشغيل .... يشغل المعده على أساس توازن الكتلة وتوازن كمية الحراره ... يعني بالبلدي ...

يشغل المضخه حسب السائل اللي داخلها لأنه يعرف درجة غليان السائل وعند أي ضغط يتحول الى بخار ويوزن الضغط بالصمام الخارجي ... طبعا باختصار
    يشغل المبادل الحراري حسب درجة حرارة ترسب الأملاح ... الخ
    يشغل المفاعل ... طبعا مافيها كلام

مهندس الصيانه .... وظيفته

في الحقيقه عشان ما أظلمه ... الشركات عادة ما تعطيه وقت عشان يسوي الصيانه الوقائية
    ويرجع اللوم لمهندس التشغل ... وممكن مهندس التشغيل ماشي على القياسات واذا مو ماشي عليها .... يصير مهندس الصيانه ياكله أكل

كهربائيا يصونون المحولات والمواتير .... الخ
    ميكانيكيا يصونون المضخات .... الخ .... المجال واااااسع .... والنقاش مطروح

مهندس التحكم ...... اااااه منه
    أنا دائما اسميها هندسة الكذب ...... يعني لو الشركة المصنعة معطيتك مضخه ما تشتغل الا على ضغط داخل واحد بار ... وفالحقيقه هي أقل .. ومهندس التشغيل ماقدر يشغلها عشان هذي الحمايه اللي حاطتها الشركة المصنعه

يجي أخونا فالله ... يقول للمضخه اوكي .... ترا الضغط الداخل واحد بار ... ويكذب عليها وتشتغل ...

بس لازم مهندس التشغيل هو اللي يعطيه الايعاز عشان يكذب .... لأنه أكثر واحد يعرف وش هي عواقب الايعاز .......

كلهم مهمين .....

شوف وين تحب تكون مستقبلا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.