الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامريكا استفسارآآت

دراسة بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامريكا استفسارآآت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdulaziz_h
    Abdulaziz_h

مبتعث جديد New Member

Abdulaziz_h الولايات المتحدة الأمريكية

Abdulaziz_h , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى -- , بجامعة ---
    • ---
    • --
    • ذكر
    • الرياض, منطقة الرياض
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

December 22nd, 2013, 11:07 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السللام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخواني حبيت استفسر عن بعض الاشياء بما اني الان بثالث ثنوي وقربت اتخرج p

انا ناوي اتخصص هندسة ميكانيكية وافكر بالابتعاث الخارجي (امريكا ) طبعا هل تنصحوني بذلك ام الدراسه هنا افضل ؟

الشي الثاني ماهي افضل الجامعات بامريكاا لدراسة الهندسة الميكانيكية ويكون قبولها مضمون مب صعب وتكون بمنطقة المعيشة فيها معقولة ؟

الشي الثالث مالفرق بين الجامعات الي قبولها مشروط والي قبولها غير مشروط يعني اقصد دخلت هذي ولا هذي وش تفرق معي ؟

الشي الرابع بالنسبة للابتعاث ببرنامج خادم الحرمين .. هل يشمل دراسة اول سنه اللغه على حسابهم ولا على حسابي الخاص ؟

الشي الخامس من وين ابدا ؟ لاني محيوس وماعرف من وين هل ادور لي قبول او كيف يعني ليت احد يشرح لي بالتفصيل .

الشي السادس وش شروط القبول في جامعاتهم هناك بشكل عام علما ان نسبتي بالثانوي 97 والقدرات 82 وان شاء الله الفرصه الجايه اعلى والتحصيلي ماختبرت لكن ان شاء الله فوق 80

يعني اقصد وش الي احتاجه عشان يقبلوني هناك . xD

الشي السابع قريت بموقع وزارة التعليم العالي ان اذا بتدرس برى تخصصات هندسية بكالوريوس بتكون شهادتك تقنية او شي زي كذا معليش ليت احد يوضح لي هالنقطة .

وبسس دمتم بود ,,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz_h
    بسم الله الرحمن الرحيم

السللام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخواني حبيت استفسر عن بعض الاشياء بما اني الان بثالث ثنوي وقربت اتخرج p

انا ناوي اتخصص هندسة ميكانيكية وافكر بالابتعاث الخارجي (امريكا ) طبعا هل تنصحوني بذلك ام الدراسه هنا افضل ؟

الشي الثاني ماهي افضل الجامعات بامريكاا لدراسة الهندسة الميكانيكية ويكون قبولها مضمون مب صعب وتكون بمنطقة المعيشة فيها معقولة ؟

الشي الثالث مالفرق بين الجامعات الي قبولها مشروط والي قبولها غير مشروط يعني اقصد دخلت هذي ولا هذي وش تفرق معي ؟

الشي الرابع بالنسبة للابتعاث ببرنامج خادم الحرمين .. هل يشمل دراسة اول سنه اللغه على حسابهم ولا على حسابي الخاص ؟

الشي الخامس من وين ابدا ؟ لاني محيوس وماعرف من وين هل ادور لي قبول او كيف يعني ليت احد يشرح لي بالتفصيل .

الشي السادس وش شروط القبول في جامعاتهم هناك بشكل عام علما ان نسبتي بالثانوي 97 والقدرات 82 وان شاء الله الفرصه الجايه اعلى والتحصيلي ماختبرت لكن ان شاء الله فوق 80

يعني اقصد وش الي احتاجه عشان يقبلوني هناك . xD

الشي السابع قريت بموقع وزارة التعليم العالي ان اذا بتدرس برى تخصصات هندسية بكالوريوس بتكون شهادتك تقنية او شي زي كذا معليش ليت احد يوضح لي هالنقطة .

وبسس دمتم بود ,,
    والله اخوي استفساراتك طويلة جدا والمفروض انك خذيت لفة على المنتدى لان اغلب الاسئلة مجاب عليها ... لكن وضعك قريب من وضعي وراح اجاوبك على اللي اعرفه بسم الله .
    عن نفسي قررت الدراسة في الخارج بعد عدة مقارنات واسباب شخصية !
    بالنسبة للمناطق هذا سؤال معكوس بصراحة !! المفروض تبحث عن الجامعة قبل الولاية وبعدين تسوي مفاضلة فيما بين الجامعات حسب الولاية من حيث الامان والرخص والترفيه وإلخ .
    اذا كنت مقبول من بداية البرنامج فهذا يشمل من سنة اللغة الى ان تتخرج بإذن الله .
    اهم شيء انك الحين تركز على اختبار التحصيلي واذا جبت فوق 80+ لك حادث حديث !
    بالنسبة للاشياء اللي تحتاجها في القبول هذي تعتمد على تصنيف وقوة الجامعة اللي بتقدم عليها فمثلا اذا تبي جامعة قوية راح يطلبون منك درجة عالية في اختبار التوفل و SAT ( ملاحظة: بعض الجامعات لا تطلبت اختبار SAT من الطلاب الدوليين )
    اما الجامعات العادية فالغالب بما انك بكالوريس راح يطلبون منك انك تدخل المعهد حقهم وتخلص جميع المستويات بقريد معين ثم تدخل الجامعة .
    اما معادلة الشهادة على انها تقنية فهذا يعتمد على انت وش مختار تخصصك ؟ فيه هندسة ميكانيكية ساينس وفيه هندسة ميكانيكية تكنولجي وهذي اللي تتعادل على انها تقنية ولست متأكد من هذه النقطة .
    والله يوفقنا وياك لما يحبه ويرضاه وجميع المسلمين .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.