الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل اقدر ابتعث !؟ ارجو الافادة

استفسار هل اقدر ابتعث !؟ ارجو الافادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3723 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 4mohammed123
    4mohammed123

مبتعث جديد New Member

4mohammed123 المملكة المتحدة

4mohammed123 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علمي , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • علمي
    • ذكر
    • بريدة, القصيم
    • السعودية
    • Jan 2014
    المزيدl

January 18th, 2014, 02:35 PM

السلام عليكم
    انا طالب في الثانوي
    جبت 71 بالقدرات هل هي جيدة ؟؟.انا ابي ادخل تخصص جيد مثل هندسة او طب .. علما بأن نسبتي بالمدرسة راح اجيب +98 بإذن الله !

انا ادري ان القدرات اربعة فرص نقدر نختبر فيها ولكن انا ابي اعرف هل 71 نسبة جيدة تدخلني الجامعة؟ بتخصص جيد مثل الهندسة ؟

وسؤالي الثاني .. اذا كانت نسبتي 71 بالقدرات كم لازم اجيب بالتحصيلي ؟ :test-q13472834288: .. ارجو الافادة

وهل فيه امل ابتعث خارج المملكة على هذي النسبة ؟ << يعني فرضاً جبت +90 بتحصيلي وجبت +98 بالمدرسة و 71 بالقدرات .. هل اقدر ابتعث هندسة ع حساب الدولة ؟

واذا كان الموضوع مخالف بالقسم الخطأ انا اعتذر ,, واتمنى عدم حذف الموضوع لاني بحاجة الى الافاد وشكرا

2. وعليكم السسلامم ،،
    اخوي شروط الوزاره العام و هالسنه نفسسها
    ٩٠ ثانوي ، ٨٠ قدرات وتحصيلي ،،
    والله العالم السنه القادمه هي نفسها الشروط او تتغير ،،
    بالنسبه للقدرات ،، لابد كل الشروط تستوفيها حتى لو كان فيه شرط مستوفي وزيادة ،،
    بالتوفيق !

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4mohammed123
    ^

طيب هل نسبة القدرات الي جبتها انا جيدة؟ يعني تدخلني سنة تحضيرية ؟
    ايه ان شاء الله تدخلك ،، ركز بالقياس و اهتم اكثر بالتحصيلي ،، لان التحصيلي عليه النسبة الاكثر في اغلب الجامعات ،، وهذا ما يعني انك تهمل القدرات ،،
    ايضا استفيد من موقع يزيد التعليمي ( قسم القدرات و التحصيلي ) عن تجربه ،،
    بالتوفيق !

7 "
  4. ^

مشكور اخوي .. وان شاء الله راح اشد حيلي واجيب بالقدرات والتحصيلي +80 ..
    بس حبيت اسئلك.. الحين الي يبتعث برا يكون السكن على حسابه ولا يكون فيه سكن خاص لطلاب على حساب الدولة !!؟
    وايش افضل تخصص بالهندسة !؟ يعني ( معمارية ولا كميائية ولا الخ.. ) << من ناحية الاسهل والاكثر راتب ؟
    واذا فرضا ابتعثت لامريكا هندسة هل راح يكون فيه سنة تحضيرية ولا على طول اتخصص ؟
    وهل انا من يختار الدولة الي ابتعث لها !؟

اسف على كثرة الاسئلة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4mohammed123
    ^

مشكور اخوي .. وان شاء الله راح اشد حيلي واجيب بالقدرات والتحصيلي +80 ..
    بس حبيت اسئلك.. الحين الي يبتعث برا يكون السكن على حسابه ولا يكون فيه سكن خاص لطلاب على حساب الدولة !!؟
    وايش افضل تخصص بالهندسة !؟ يعني ( معمارية ولا كميائية ولا الخ.. ) << من ناحية الاسهل والاكثر راتب ؟
    واذا فرضا ابتعثت لامريكا هندسة هل راح يكون فيه سنة تحضيرية ولا على طول اتخصص ؟
    وهل انا من يختار الدولة الي ابتعث لها !؟

اسف على كثرة الاسئلة
    العفوو،،،
    ان شاء الله انك قدها ،،
    السكن محسوب من ضمن المكأفاة ،،
    الباكلريوس يبتعثون تخصصات طبية فقط ،، لكن اتوقع لو تجيب قبول لغه و تطلع تقدر تغير التخصص من هناك لهندسسة '
    اي لابد سنه اللغه ( هي بدال التحضيري ) ،،
    بالنسبه للدول ترتب من ضمن ١٢ دورة تقريبا ٣ دول تدريجيا ..
    حط اوفر عزيزي !

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.