الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مهندس معماري ام مهندس مدني , بالنسبة الى سوق العمل ومشروعك الخاص .. ساعدوني بخبراتكم

مساعدة مهندس معماري ام مهندس مدني , بالنسبة الى سوق العمل ومشروعك الخاص .. ساعدوني بخبراتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3568 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MhAm727
    MhAm727

مبتعث جديد New Member

MhAm727 أيرلندا

MhAm727 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طالب ثآنوي , بجامعة Cork Language Centre International
    • Cork Language Centre International
    • طالب ثآنوي
    • ذكر
    • كـورك, كورك
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

July 20th, 2014, 05:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله جميعا

انا طالب ثانوي للتو متخرج بنسبة 97 , قياس 91 , تحصيلي 87 ( لا اله الا الله )

الى الآن لم احدد التخصص المناسب لي بالدراسة

كنت اطمح بالهندسة الكيميائية لاني افضل الكيمياء على الفيزياء في المدرسة

وكان طموحي محدود وهو الانضمام لـ نظام ابتعاث ارامكو ولاكن لم اكن موفق في الاختبار ولم اكن من المختارين ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )

قلت كان طموحي محدود كطموح اغلب الشعب .. دراسة -> شهاة -> وظيفة -> راتب -> زواج -> عيال -> بيت

هذا هو روتين الحياة لاكن انا مابغا هالشيء

انا ما ابغا اكون مرتبط بشركة ودوام طول عمري , ابغا اكون مشروعي او مكتبي الخاص واوجه تحديات الحياة بنفسي , ابغا افرض جهدي على المجتمع ونجاحي مرهون بي نفسي وليس على غيري

اناا احب التصميم والهندسة , الاحظ جماليات المباني والبيوت وغيرها منذ الصغر

الهندسة المعمارية او المدنية

ايش رايكم

طموحي كالتالي , اولا اخذ شهادتي , واشتغل كم سنة بها ليكون عندي مصدر دخل وابدا ببناء مشروعي الخاص وافتح مكتبي وعند بدء نجاح المكتب اخرج من الشركة واتفرغ لمشروعي فقط

مساعدتكم ,, ماهو الأفضل بالنسبة لي , الهندسة المدنية أو الهندسة المعمارية

للمعلومية انا مقبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن , ولكني افضل الدراسة في الخارج

حاط في بالي جامعة تورنتو في كندا ايش رايكم فيها بالنسبة اللي تخصصات الهندسة

2. جامعة تورنتو في تخصص الهندسة المدنية جداً قويه وتعتبر من أقوى جامعات العالم في هذا التخصص اذا بتشتغل خاص أنصحك بالهندسة المدنية لنظراً لتوسعها في العلوم اكثر من الهندسة المعمارية

بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الملاح
    جامعة تورنتو في تخصص الهندسة المدنية جداً قويه وتعتبر من أقوى جامعات العالم في هذا التخصص اذا بتشتغل خاص أنصحك بالهندسة المدنية لنظراً لتوسعها في العلوم اكثر من الهندسة المعمارية

بالتوفيق

نعم الهندسة المدنية اوسع ولكن المعمارية في تصميم الخرائط اكثر مطلوبية من غيرها في فروع الهندسة المدنية
    7 "
  4. نصيحه اخويه هندسه معماريه او عماره بمعنى اصح هو ليناسبك و يفتحلك مجالات عمل اوسع

انا باستراليا ماعندي فكره عن كندا بس افضل انك تتاكد من الجو بمدينتك هل هو بارد جدا ولا مقبول عشان ترتاح نفسيا بدراستك

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ana hena
    نصيحه اخويه هندسه معماريه او عماره بمعنى اصح هو ليناسبك و يفتحلك مجالات عمل اوسع

انا باستراليا ماعندي فكره عن كندا بس افضل انك تتاكد من الجو بمدينتك هل هو بارد جدا ولا مقبول عشان ترتاح نفسيا بدراستك

يخلط على كثيرين مسمى هندسة معماريه و عماره هنالك فرق شاسع بينهم العماره لها كليه غير تابعه لكلية الهندسه فخريجها يمسى معماري فقط، اما الهندسة المعمارية تعتبر قسم في كلية الهندسة واعتقد في السعوديه مافيه الا جامعه او جامعتين تقريباً فيها هذا القسم ومن ضمنهم جامعة البترول.

اذا كان التخصص هندسة معماريه انا انصح فيه بجانب الهندسة المدنيه مع تفضيلي طبعاً للهندسة المهندسة المدنيه لقدرة خريجيها على ادارة المشاريع بكفاءة عالية جداً تفوق خريجي كلية العماره

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MhAm727
    نعم الهندسة المدنية اوسع ولكن المعمارية في تصميم الخرائط اكثر مطلوبية من غيرها في فروع الهندسة المدنية

الافضل من رأي هو تخصص هندسة الإنشاءات التابع للهندسة المدنيه structure engineering
    هذا التخصص يجمع ما بين الهندسة المعماريه والمدنيه حاول تقراء عنه

7 "
  7. نصيحتي تخصص بقسم العماره اللي يركز عالتصميم

الهندسه المعماريه تركز عالانشاءات و البناء وهذا الشي مهندسين المدني متخصصين فيه اكثر

بالنهايه خريج العماره يطلق عليه هنا مهندس معماري فا توكل على الله واختار عماره اذا تعشق الفن والتصميم

بالتوفيق

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ana hena
    باختصار تحب الفنون و الالوان و التصميم اختار عماره

تحب البناء و المقاولات و ادارة المشاريع اختار هندسه منيه

ماهو التخصص الافضل , بالنسبة للعمل الخاص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.