الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يــاآآآأهل الهندسه المدنيه بأمريكا ادخلوووا

يــاآآآأهل الهندسه المدنيه بأمريكا ادخلوووا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3409 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الخالدي 12
    الخالدي 12

مبتعث مستجد Freshman Member

الخالدي 12 السعودية

الخالدي 12 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى civil engineering , بجامعة university of hartford
    • university of hartford
    • civil engineering
    • ذكر
    • Philadelphia, Pennsylvania
    • السعودية
    • Sep 2014
    المزيدl

December 27th, 2014, 08:56 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا اهل اللهندسه المدنيه ( بأمريكا خاصه وبالسعوديه عامه)

انا طالب ادرس في السعوديه لغه انقليزيه وانا في اول المستويات والصراحه انا لي مده زمنيه ليست بالقصيره بالهندسه المدنيه الي هي رغبتي الاولى لكن
    عند تخرجي من الثنوي قدمت على التحضيريه ولم يقبولني مع العلم ان معدلي ليس سيئ (91) بالثنوي

فشلت الفكره من راسي ودرس تخصص انقليزي والان انا افكر اني اترك الدراسه خصوصا اني باولها واروح ادرس الهندسه المدنيه بامريكا
    وكل ما جزمت اتراخا بسبب الخوف من المستقبل

من اسباب التي جعلتني اني اغير التخصص وادرس بامريكا هي قوه الشاهد بالاضافه الى اللغه الانقليزيه ولاني لم اجد قبول بالسعوديه لمحدوديه الكراسي والواسطه

بس انا متخوف من عده امور لانه مسقبل وليس لعبه واكثر الاشياء الي تخليني اتردد واتحير هي:

1-اني الان ماسك تخصص واستطيع ان اتخرج منه بسهوله لكن الله واعلم عن المسقبل لاني شايل فكره التدريس من راسي

2- اخشى من اني افشل وارجع السعوديه لا هذي وذيك( مع العلم اني ممتاز وحريص جدا بالدراسه ماشاء الله )

ولكن في نفس الوقت اريد مشورتكم كيف وضع الهندسه المدنيه بعد التخرج خصوصا من امريكا

وكيف هي دراستها هل هي شديده الصعوبه او انها مقدور عليها مع الاجتهاد وهل هي تحتاج مهارات او موهبه يعني لازم تكون شاطر في الرياضيات او انك لن تستطيع العبور

لاني صراحه لا احب الرياضيات بس اقدر اني اطور نفسي في فتره اللغه بحيث اني اطور نفسي بارياضيات لان لغتي الانقليزيه ممتازه ولا تحتاج لجهد وفير بحكم علاقتي مع الانقليزي لمده طويه ممكن يبيلي سمستر لاحصل على 5.5 في الايلس

.............
    ماهي طريقه الدراسه في الجامعات الامريكيه للهندسه

هل هي صعبه مستحيله ام صعبه مقددور عليها

هل استطيع ان اعيش في امريكا 5 سنين والحياه سهله او لا

هل وضيفتي مضمونه بعد ما ارجع

لو اقارنها بتخصص الانقليزي هل تستاهل من يجازف ؟

ارجو الرد لاني في حيره من امري للي يعرف او عنده كم معلومه لا يبخل علينا

وصل الله وسلم على نبينا محمد
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخالدي 12
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا اهل اللهندسه المدنيه ( بأمريكا خاصه وبالسعوديه عامه)

انا طالب ادرس في السعوديه لغه انقليزيه وانا في اول المستويات والصراحه انا لي مده زمنيه ليست بالقصيره بالهندسه المدنيه الي هي رغبتي الاولى لكن
    عند تخرجي من الثنوي قدمت على التحضيريه ولم يقبولني مع العلم ان معدلي ليس سيئ (91) بالثنوي

فشلت الفكره من راسي ودرس تخصص انقليزي والان انا افكر اني اترك الدراسه خصوصا اني باولها واروح ادرس الهندسه المدنيه بامريكا
    وكل ما جزمت اتراخا بسبب الخوف من المستقبل

من اسباب التي جعلتني اني اغير التخصص وادرس بامريكا هي قوه الشاهد بالاضافه الى اللغه الانقليزيه ولاني لم اجد قبول بالسعوديه لمحدوديه الكراسي والواسطه

بس انا متخوف من عده امور لانه مسقبل وليس لعبه واكثر الاشياء الي تخليني اتردد واتحير هي:

1-اني الان ماسك تخصص واستطيع ان اتخرج منه بسهوله لكن الله واعلم عن المسقبل لاني شايل فكره التدريس من راسي

2- اخشى من اني افشل وارجع السعوديه لا هذي وذيك( مع العلم اني ممتاز وحريص جدا بالدراسه ماشاء الله )

ولكن في نفس الوقت اريد مشورتكم كيف وضع الهندسه المدنيه بعد التخرج خصوصا من امريكا

وكيف هي دراستها هل هي شديده الصعوبه او انها مقدور عليها مع الاجتهاد وهل هي تحتاج مهارات او موهبه يعني لازم تكون شاطر في الرياضيات او انك لن تستطيع العبور

لاني صراحه لا احب الرياضيات بس اقدر اني اطور نفسي في فتره اللغه بحيث اني اطور نفسي بارياضيات لان لغتي الانقليزيه ممتازه ولا تحتاج لجهد وفير بحكم علاقتي مع الانقليزي لمده طويه ممكن يبيلي سمستر لاحصل على 5.5 في الايلس

.............
    ماهي طريقه الدراسه في الجامعات الامريكيه للهندسه

هل هي صعبه مستحيله ام صعبه مقددور عليها

هل استطيع ان اعيش في امريكا 5 سنين والحياه سهله او لا

هل وضيفتي مضمونه بعد ما ارجع

لو اقارنها بتخصص الانقليزي هل تستاهل من يجازف ؟

ارجو الرد لاني في حيره من امري للي يعرف او عنده كم معلومه لا يبخل علينا

وصل الله وسلم على نبينا محمد
    شوف يا اخوي أنا ادرس هندسة مدنية في السعودية في السنة الرابعة واعرف كثير زملائي تخرجوا ومنهم من طلع يكمل ماستر باختصار

الهندسة المدنية ماهي بالصعوبة اللي تتصورها اذا لغتك كويسه وتحاول تطور من نفسك فالرياضيات صدقني ما تمشي فيها وبس الا تبدع فيها
    وعلى فكرة دراستهم في امريكا ابسط من دراستنا بكثير يعني لا تخاف والـ ٥ سنوات بتمر عليك وانت ما تدري عنها ومتخرج ( مهندس من امريكا )
    وبالنسبة للوظيفة فهي من واقع ما شفته من جميع زملائي وهم مو مره كويسين في اللغة توظفوا كلهم وظائف ممتازة فما بالك انت تجي من برا ولغتك ممتازة فأقول لك وظيفتك مضمونه ١٠٠٪
    اهم شيء وانا اخوك تدور الجامعات القوية عشان اذا رجعت تقدر تنافس خريجين الجامعات السعودية ( الجيدين في تخصصاتهم على فكره )
    المستقبل أمامك فلا تترك طموحك وتقول بعدين لو أني كملت كان الآن مهندس واصل وكمل والله يوفقك
    بالتوفيق ،،،،

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.