الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار هل IT يعتبر مهندس ؟

حوار هل IT يعتبر مهندس ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسين عبدالعزيز
    ياسين عبدالعزيز

مبتعث جديد New Member

ياسين عبدالعزيز الهند

ياسين عبدالعزيز , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى الهند , تخصصى IT , بجامعة JNTUH
    • JNTUH
    • IT
    • ذكر
    • حيدراباد, حيداباد
    • مصر
    • Jan 2015
    المزيدl

January 24th, 2015, 11:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
    انا طالب ادرس B.TECH في الهند في جامعة JNTUH كلية ST marys Engineering college
    تخصص IT والدراسة لمدة 4 سنوات ؟
    السؤال هو هل بعد التخرج يكون المسمى الوظيفي لي ( مهندس) وهل اعتمد في الهيئات (كالهيئة السعودية للمهندسين) كمهندس ؟ ومهندس ماذا ؟
  2. مهندس ايش ؟
    اسم البرنامج بكالوريوس التقنية في تقنية المعلومات ، فما أظن يسمى هندسة
    لكن اترك ظنوني على جنب ، كلام الناس ما يودي و لا يجيب (الا اذا كان عن تجربة و انا الحقيقة كلامي مو عن تجربة)
    لذلك يبي لك تروح لوزارة التعليم العالي و تستفسر من لجنة المعادلة و تروح لهيئة المهندسين و اسأل عن اعتمادهم لشهادة مثل هذي
    و جب معك أوراق القبول علشان يأخذون استفسارك بجدية اكبر
    هيئة المهندسين على طريق الدمام بعد تقاطعه مع شارع خالد بن الوليد و انت متجه غرب
    الوزارة ، فيه المقر الرئيسي على سارع المعذر بعد فندق الإنتر كونتانينتال بمسافة و فيه مقر إدارة الابتعاث شكال الرياض بحي الغدير على شارع العليا شمال الدائري الشمالي
    7 "
  3. جزاكم الله خيرا يا اخي
    انا ليش كتبت B.tech
    لان زملائي في الأقسام الاخرى كالهندسة المدنية وهندسة الاتصالات وجميعم يدرسون B.tech
    وجزاكم الله خيرا على المعلومات ولكني خارج البلاد فلا استطيع ان اتوجه اليهم بنفسي 😁
    7 "
  4. أنت وش يهمك فيه المسمى ؟
    إذا كنت تقصد مسمى الوظيفة و هل المكان اللي تبي تروح له سيعتبر شهادتك مؤهل هندسي
    فأنت هنا لازم تراجع الخدمة المدنية - مكتب التوظيف و تستفسر (أو تطلب أحد يراجع لك)
    و اعتقد برضه تراجع لجنة المعادلة في وزارة التعليم العالي
    و الظاهر اللجنة هذي أهم لأنها عندها معلومات عن الخدمة المدنية و عندها معلومات عن اعتماد شهادتك و التخصصات
    و الكلام هذا بالنسبة للوظائف الحكومية
    أما الشركات فيبي لك برضه تسأل عنها شركة شركة لأن كل شركة لها أنظمتها .. أرامكو غير سابك غير الكهرباء غير الاتصالات ، كل وحدة لها نظامها و إن كان أتوقع أن لديهم أمور مشتركة كثيرة

أو تنتظر أحد له تجربة مشابهة

طيب جرب و حط موضوعك في قسم الهند ، يمكن فيه شباب مروا بتجارب مشابهة
    طلاب الهند و باكستان India and Pakistan Students
    7 "
  5. الأخ Super ، ما بعد صدر الكادر الهندسي ، فكيف عرفت أن هذي التخصصات غير مشمولة ؟
    أو تقصد هيئة المهندسين نفسها ؟
    ترى الهيئة ما لهم أي أهمية في الوقت الحالي
    في الوقت الحالي ، المهم هو أنظمة الخدمة الحكومية و كذلك الشركات الكبرى و أيضا الجهات الحكومية اللي عندهم ما يطلق عليه بند التشغيل و الصيانة (مثل مؤسسة التحلية و مؤسسة الخطوط السعودية) و الهيئات مثل هيئة الاتصالات و هيئة السياحة و غيرها

بالنسبة لمهندس البرمجيات Software Engineer
    هيئة المهندسين متعاقدة مع الـ NCEES (تقدر تسميها مجازا هيئة المهندسين الأمريكية) للقيام بالاختبارات المهنية
    و أحد المسارات لهذي الاختبارات هو مهندس البرمجيات و في مسار مختلف عن مهندس الكمبيوتر اللي حاطينه تابع لهندسة الكهرباء
    طبعا أحد المسارات في الاختبارات الأمريكية ، لكن هل أخذت بها هيئة المهندسين ؟ أتوقع أن الهيئة أخذت النظام كامل و ما اعتقد أنها تستثني مهندس البرمجيات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.