الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اكفوني من عناء البحث لماجستير الهندسة الكهربائية

اكفوني من عناء البحث لماجستير الهندسة الكهربائية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية calloahmad
    calloahmad

مبتعث جديد New Member

calloahmad السعودية

calloahmad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة هارفورد
    • هارفورد
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • نيورك, كلفورنيا
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

January 28th, 2015, 04:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله اخواني المهندسين

انا طالع انشاء الله ماستر هندسة كهربائية واخترت التخصص هندسة كهربائية من دون تحديد

الصراحه عانيت كثير بموضوع اختيار الولاية والجامعه وحتى المعهد وسمعت كثير لاكن انا ابغا العلم من المهندسين الفضلاء

بتحديد 3 ولايات مفضلة لدراسة الهندسة الكهربائية تعتمد على:
    1- قوة الجامعة والمعهد لانتاج مهندس كفو
    2- المدينة او الولاية من حيث ان لا يكون هناك غلا معيشة لان بصراحه انا معتمد على الله وعلى نفسي فابغا المكافئة تكفيني

لامانع من اظافة النصائح من قبلكم اخواني المهندسين فهدفنا هو رفعة وسمعة البلد

انتظر تفاعلكم
  2. إذا معدلك عالي ، ابحث عن الجامعة أولا
    عندك موقع USNEWS لتصنيف الجامعات الأمريكية
    اكتب في قوقل Best grad schools in electrical engineering ، تطلع لك وحدة من الروابط من موقع الـ USNEWS

على فكرة ، المكافأة تكفي .. هناك زملاء يدرسون في لوس أنجيلوس و هي معروفة بغلائها و أمورهم ماشية و الحمد لله
    أحدهم درس معي معهد و معدله عالي ما شاء الله قدم على جامعة University of Southern California ماجستير هندسة كهربائية و قبل فيها
    http://gapp.usc.edu/graduate-program...al-engineering
    ابحث عن الجامعة أولا لأنها هي اللي بتنفعك بإذن الله أما المصاريف فأنت تبي تتعلم و تستطيع تكيف نفسك

سمعت عن جامعة تكساس في أوستن University of Texas at Austin أنها من أقوى الجامعات في هندسة القوى الكهربائية
    http://www.engr.utexas.edu/

و أيضا سمعت عن قوة جامعة ولاية كارولاينا الشمالية North Carolina State University في تخصص هندسة القوى الكهربائية
    http://www.engr.ncsu.edu/

بالنسبة للمعيشة ،
    عندك هذا الموقع يعطيك فكرة عن كل الولايات و المدن و القرى الأمريكية
    City-Data.com - Stats about all US cities - real estate, relocation info, crime, house prices, cost of living, races, home value estimator, recent sales, income, photos, schools, maps, weather, neighborhoods, and more

بالنسبة للسكن ، أنا كنت استخدم موقع rent.com لأخذ انطباع عن إيجارات السكن في المدن الأمريكية
    يعني في خانة البحث ، ابحث عن السكن المناسب لك ، و شوف الأسعار ، و قارن بين مدينة و مدينة

أنا كنت أستخدم أيضا موقع خرائط قوقل ، بحيث أضع عنوان الجامعة اللي حطيت عيني عليها ، و أشوف السكن حول الجامعة ، إذا المنطقة غالية أشوف سكن بعيد مرة ، ثم أرجع على rent.comو أشوف الأسعار ثم أرجع على خرائط قوقل و استخدم خاصية Get Directions أو الحصول على الاتجاهات ما بين الجامعة و السكن و أشوف مدة المشوار و وسيلة النقل

أنا كنت أدرس في معهد UCLA ، و منطقة ويست وود اللي فيها الجامعة غالية جدا ، و لذلك سكنت في مدينة كالفار .. السكن فيها أرخص (و إن كان ما فرقت لأني أخذت عائلة) و المدينة رائعة و هادية و رايقة (ترى اسمها مدينة و لكن اعتبرها حي من أحياء لوس أنجيلوس) و يميزها أن مسجد الملك فهد الله يرحمه يبعد عني مشي حول ربع ساعة .... الشاهد كنت استخدم الباص و يوصلني للجامعة في ظرف 30 قيقة .. و بطاقة الباص الشهرية بحوالي 80 دولار من EZpass

أنا أخذت لي دورة لغة في أمريكا حوالي شهرين ، و اخترت لوس أنجيلوس .. مدينة غالية .. و لكنها جميلة جدا (على الأقل الجانب الغربي منها من جامعة UCLA و أنت نازل إلى مدينة كالفار اللي فيها مسجد الملك فهد و التي تقع بين منطقة جامعة UCLA و اسمها ويست وود و مطار لوس أنجيلوس)
    الحقيقة هي غالية ، و لكني لقيت فيها طلاب يا شيخ كأنك في الرياض .. صحيح تبي تقول بعض الطلاب أهاليهم أغنياء ، لكني تعرفت على زملاء أشعر أنهم أشخاص عاديون و مدبرين أمورهم (يعني واحد ساكن مع عائلة بـ 700 دولار هل هذا أهله أغنياء أم معتمد على نفسه و ترى هو نفسه اللي قبل في ماجستير الـ USC)
    و أنا شفت الأسعار هناك
    وجبة الماك تقريبا من 5 إلى 7 دولار .. السكن في شقة غالي عموما ، و لكن السكن مع عائلة أسرع و أسهل و أرخص و مشمول الوجبات و يعطيك الفرصة للتعرف على ثقافة الأمريكان الحقيقية أو الواقعية و فرصة لممارسة اللغة (و إن كان العوائل ما هم فاضين لك لكن لا بد هناك فرصة يوميا للتحدث معهم و لو لدقائق - طبعا بحسب العائلة )

يعني أنا اعتقد أن المكافأة تكفي .. بس يبي لك حكمة و تدبير و سؤال .. و ربما تنضرب في البدايات ، عادي دروس تاكلها في الحياة ، و لكن للتقليل من هذي الضربات و لأخذها في حسابات ما يسمى بإدارة المخاطر Risk Management يفضل أن تذهب لأقسام أمريكا و تسأل و تستفسر عن كل شيء و عن كل تفصيل و إجراء و ستجد بإذن الله من يعينك ، حتى لو تطلب أحد يستقبلك هناك الشباب ما يقصرون أبد (كانت أحد أخطائي أنني لم أطلب المساعدة الشخصية و ذلك بسبب طبيعتي الشخصية الخجولة و اللي ما تحب تثقل على أحد و بسبب الخوف من النصابين فـ اندقّيت شوي في السكن )

يبي لك تطّلع على مواضيع في المنتدى جدا مفيدة و لكنها في الصفحات الخلفية و ليست على الواجهة .. شف عاد كيف تطلعها ! يا إما تبحث عشوائيا بين الصفحات و تقرا العناوين ، و من موضوع إلى موضوع ، أو باستخدام خاصية البحث

المعذرة ردي غير مرتب لكن لعل فيه فائدة
    7 "
  3. على فكرة
    تو اقرأ في صحيفة الرياض (هذا اليوم 14/04/1436)
    إعلان من شركة ABB عن منحة دراسة ماجستير في السويد
    الدراسة في تخصص الهندسة الكهربائية و نظم التحكم في جامعة سويدية مرموقة
    و التدريب في مرافق شركة ABB في السويد
    و من ثم بعد التخرج بنجاح هناك فرص للتوظيف في ABB في السعودية

أشوفها فرصة لا تفوت حتى لو كانت الوظيفة غير مضمونة 100%
    يكفيك منحة كاملة و جامعة قوية و تخصص مهم جدا و تدريب أثناء الدراسة

و السويديين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة و اعتقد أن البرنامج باللغة الإنجليزية و يمكنك التأكد من معلوماتي حول اللغة الإنجليزية في السويد من قسم دولة السويد في هذا المنتدى و بالنسبة للغة البرنامج راسل الـ ABB للاستفسار

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    إذا معدلك عالي ، ابحث عن الجامعة أولا
    اكتب في قوقل Best grad schools in electrical engineering ، تطلع لك وحدة من الروابط من موقع الـ USNEWS

على فكرة ، المكافأة تكفي .. هناك زملاء يدرسون في لوس أنجيلوس و هي معروفة بغلائها و أمورهم ماشية و الحمد لله
    أحدهم درس معي معهد و معدله عالي ما شاء الله قدم على جامعة University of Southern California ماجستير هندسة كهربائية و قبل فيها
    Master of Science in Electrical Engineering | USC Viterbi School of Engineering
    ابحث عن الجامعة أولا لأنها هي اللي بتنفعك بإذن الله أما المصاريف فأنت تبي تتعلم و تستطيع تكيف نفسك

سمعت عن جامعة تكساس في أوستن University of Texas at Austin أنها من أقوى الجامعات في هندسة القوى الكهربائية
    Home - Cockrell School of Engineering

و أيضا سمعت عن قوة جامعة ولاية كارولاينا الشمالية North Carolina State University في تخصص هندسة القوى الكهربائية
    College of Engineering :: North Carolina State University

بالنسبة للمعيشة ،
    City-Data.com - Stats about all US cities - real estate, relocation info, crime, house prices, cost of living, races, home value estimator, recent sales, income, photos, schools, maps, weather, neighborhoods, and more

بالنسبة للسكن ، أنا كنت استخدم موقع rent.com لأخذ انطباع عن إيجارات السكن في المدن الأمريكية
    يعني في خانة البحث ، ابحث عن السكن المناسب لك ، و شوف الأسعار ، و قارن بين مدينة و مدينة

أنا كنت أستخدم أيضا موقع خرائط قوقل ، بحيث أضع عنوان الجامعة اللي حطيت عيني عليها ، و أشوف السكن حول الجامعة ، إذا المنطقة غالية أشوف سكن بعيد مرة ، ثم أرجع على rent.comو أشوف الأسعار ثم أرجع على خرائط قوقل و استخدم خاصية Get Directions أو الحصول على الاتجاهات ما بين الجامعة و السكن و أشوف مدة المشوار و وسيلة النقل

أنا كنت أدرس في معهد UCLA ، و منطقة ويست وود اللي فيها الجامعة غالية جدا ، و لذلك سكنت في مدينة كالفار .. السكن فيها أرخص (و إن كان ما فرقت لأني أخذت عائلة) و المدينة رائعة و هادية و رايقة (ترى اسمها مدينة و لكن اعتبرها حي من أحياء لوس أنجيلوس) و يميزها أن مسجد الملك فهد الله يرحمه يبعد عني مشي حول ربع ساعة .... الشاهد كنت استخدم الباص و يوصلني للجامعة في ظرف 30 قيقة .. و بطاقة الباص الشهرية بحوالي 80 دولار من EZpass

أنا أخذت لي دورة لغة في أمريكا حوالي شهرين ، و اخترت لوس أنجيلوس .. مدينة غالية .. و لكنها جميلة جدا (على الأقل الجانب الغربي منها من جامعة UCLA و أنت نازل إلى مدينة كالفار اللي فيها مسجد الملك فهد و التي تقع بين منطقة جامعة UCLA و اسمها ويست وود و مطار لوس أنجيلوس)
    الحقيقة هي غالية ، و لكني لقيت فيها طلاب يا شيخ كأنك في الرياض .. صحيح تبي تقول بعض الطلاب أهاليهم أغنياء ، لكني تعرفت على زملاء أشعر أنهم أشخاص عاديون و مدبرين أمورهم (يعني واحد ساكن مع عائلة بـ 700 دولار هل هذا أهله أغنياء أم معتمد على نفسه و ترى هو نفسه اللي قبل في ماجستير الـ USC)
    و أنا شفت الأسعار هناك
    وجبة الماك تقريبا من 5 إلى 7 دولار .. السكن في شقة غالي عموما ، و لكن السكن مع عائلة أسرع و أسهل و أرخص و مشمول الوجبات و يعطيك الفرصة للتعرف على ثقافة الأمريكان الحقيقية أو الواقعية و فرصة لممارسة اللغة (و إن كان العوائل ما هم فاضين لك لكن لا بد هناك فرصة يوميا للتحدث معهم و لو لدقائق - طبعا بحسب العائلة )

يعني أنا اعتقد أن المكافأة تكفي .. بس يبي لك حكمة و تدبير و سؤال .. و ربما تنضرب في البدايات ، عادي دروس تاكلها في الحياة ، و لكن للتقليل من هذي الضربات و لأخذها في حسابات ما يسمى بإدارة المخاطر Risk Management يفضل أن تذهب لأقسام أمريكا و تسأل و تستفسر عن كل شيء و عن كل تفصيل و إجراء و ستجد بإذن الله من يعينك ، حتى لو تطلب أحد يستقبلك هناك الشباب ما يقصرون أبد (كانت أحد أخطائي أنني لم أطلب المساعدة الشخصية و ذلك بسبب طبيعتي الشخصية الخجولة و اللي ما تحب تثقل على أحد و بسبب الخوف من النصابين فـ اندقّيت شوي في السكن )

يبي لك تطّلع على مواضيع في المنتدى جدا مفيدة و لكنها في الصفحات الخلفية و ليست على الواجهة .. شف عاد كيف تطلعها ! يا إما تبحث عشوائيا بين الصفحات و تقرا العناوين ، و من موضوع إلى موضوع ، أو باستخدام خاصية البحث

اخي العالي الله يعطيك العافية على هالمعلومات الكبيرة
    وبالعكس تبادل الاراء ووجهات النظر والنح والارشاد جميل للوصول الى الهدف المنشود

الصراحة انا الى الان لم اقرر على جامعه وكل معهد وجامعه ابحث عنها الاقي المعهد تقفل في الخدمات الالكترونية

حاليا توصلت الى جامعة اوستن بتكساس وهي جامعة قوية بالهندسة كما ذكرت
    لاكني لازلت اجمع كم معلومة عن المدينة

كل الشكر لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    على فكرة
    تو اقرأ في صحيفة الرياض (هذا اليوم 14/04/1436)
    إعلان من شركة ABB عن منحة دراسة ماجستير في السويد
    الدراسة في تخصص الهندسة الكهربائية و نظم التحكم في جامعة سويدية مرموقة
    و التدريب في مرافق شركة ABB في السويد
    و من ثم بعد التخرج بنجاح هناك فرص للتوظيف في ABB في السعودية

أشوفها فرصة لا تفوت حتى لو كانت الوظيفة غير مضمونة 100%
    يكفيك منحة كاملة و جامعة قوية و تخصص مهم جدا و تدريب أثناء الدراسة

و السويديين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة و اعتقد أن البرنامج باللغة الإنجليزية و يمكنك التأكد من معلوماتي حول اللغة الإنجليزية في السويد من قسم دولة السويد في هذا المنتدى و بالنسبة للغة البرنامج راسل الـ ABB للاستفسار

وفقك الله لما يحب و يرضى
    اخي الغالي بحثت عن هذا الاعلان بجريدة الرياض ماحصلته اليوم
    مع العلم ان الابتعاث على راس العمل افضل وفي شركة كبيرة مثل ABB

انا حاليا بالشركة السعودية للكهرباء وتمنيت لو اتيحت الفرصة لاكن الشركة لاتمنح هذه الفرصة بسهولة
    ادا عندك معلومة ادق عن وظائف ABB افدنا بها

اكرر كل الشكر على تجاوبك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    إذا معدلك عالي ، ابحث عن الجامعة أولا

http://gapp.usc.edu/graduate-program...al-engineering

http://www.engr.utexas.edu/

http://www.engr.ncsu.edu/

بالنسبة للمعيشة ،

و أنا شفت الأسعار هناك

طيب اخوي وش الجامعات اللي تطلب معدل ٢.٥٤ من ٤ ؟ ياليت اذا تعرف تسمي لي بعضهن
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة calloahmad
    اخي الغالي بحثت عن هذا الاعلان بجريدة الرياض ماحصلته اليوم
    مع العلم ان الابتعاث على راس العمل افضل وفي شركة كبيرة مثل ABB

انا حاليا بالشركة السعودية للكهرباء وتمنيت لو اتيحت الفرصة لاكن الشركة لاتمنح هذه الفرصة بسهولة
    ادا عندك معلومة ادق عن وظائف ABB افدنا بها

اكرر كل الشكر على تجاوبك
    لا كيف .. موجود الإعلان أمس .. أنا بعد ما خلصت تعليقي الأول قعدت أتصفح الجريدة و لقيته
    لكن تراه إعلان تجاري .. يعني يا تشتري الجريدة الورقية ، يا تفتح الجريدة المطبوعة معمول لها scan أونلاين من موقع الصحيفة
    على هذا الرابط : ط§ظ„ظ†ط³ط®ط© ط§ظ„ظˆط±ظ‚ظٹط© ظ„ط¬ط±ظٹط¯ط© "ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶" PDFط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
    لكن المشكلة أنهم يضعون عدد اليوم .. يعني ما يمديك تشوفه إلا إذا أنه معاد إعلانه اليوم

على كل حال ، الحمد لله أني مصور الإعلان .. و هذي وسائل الاتصال
    www.abb.com.sa/scholarships
    +966112653030 تحويلة 1285 أثناء أوقات الدوام من 8 صباحا إلى 5 مساء
    أو على الإيميل
    Mohamed.metwalli@sa.abb.com
    آخر يوم 15 مارس 2015

و بالنسبة للكهرباء
    إذا أنت في إدارة متميزة مثل إدارة المشاريع أو المواصفات أو الهندسة في شركة النقل فتراها طيبة
    و عندهم برنامجين للموظفين المتميزين واحد اسمه الواعدين و هو للي يريدون تجهيزهم لمناصب إدارية
    و الثاني اعتقد اسمه خبير و هو مجهز للتدريب المهني و الدراسة يعني بحسب مواصفات البرنامج يكون فيه عدة مسارات واحد منها الدراسة في الخارج و آخر تدريب مهني في الخارج و سمعت عن موظفين أعطوهم تدريب سنة في سيمنس ألمانيا لكني ما قد سمعت عن ابتعاث دراسة رغم أنه موجود في مواصفات البرنامج

على السريع بحثت في قوقل و وجدت رابط رسمي
    - ط§ظ„ط´ط±ظƒط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظ„ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط، ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ ظˆط§ظ„طھط·ظˆظٹط±
    الثاني اسمه تطوير الخبرات

أنا من رأيي لو لقيت فرصة في منحة الـ ABB أفضل لك .. بالطبع أفضل من الاستقالة و الدراسة في الخارج حتى لو عن طريق برنامج الملك ..
    لكن هل أفضل لك من شركة الكهرباء ؟ أنا اعتقد بما أنه عندك طموح للدراسة في الخارج ، و خريج حديث و ما عندك التزامات ، و المنحة في نظري قوية حيث فيها دراسة في جامعة قوية و برنامج تدريبي و فرصة عمل محتملة .. فاعتقد أنها أفضل
    الخيار الثاني ، أنك تبقى في الكهرباء و تبحث عن الإدارات المتميزة بالسؤال عنها و خصوصا اللي لديها اهتمام ببرامج التطوير (يفترض كل الإدارات لديها الاهتمام لكن يعتمد الأمر على شيئين أولا ثقافة الإدارة و عي القائمين عليها و ثانيا اهتمام الإدارة العليا ببعض الإدارات )
    منها تأخذ خبرة في الكهرباء و منها تبحث عن برنامج تطوير الخبرات
    هذا رأيي و أنت أبخص في شؤونك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal.2009
    طيب اخوي وش الجامعات اللي تطلب معدل ٢.٥٤ من ٤ ؟ ياليت اذا تعرف تسمي لي بعضهن
    و الله يا أخوي ما أعرف

أنت تدري وش أفضل شي تسويه
    طبعا أنا أفهم من ردك أنك تبي الجامعات القوية و لكن تحس أن معدلك أقل من 3 من 4
    شف الجامعات القوية في قائمة الـ USNEWS و شف الجامعات اللي لها تصنيف قوي (يعني من أفضل 100 جامعة و ممكن تنزل تحتها شوي)
    و اطلع على موقع الجامعة و شف الأقسام الأكاديمية اللي تبغاها و البرامج المقدمة
    إذا أعجبك برنامج ، راسل منسق البرنامج أو مدير البرامج
    تراهم ناس عندهم حس المسؤولية ( و مرجلة خلني أقول بصراحة ) يعني إذا شفت واحد اسمه منسق أو مدير برنامج و حاط إيميله و راسلته اعرف انه رجال و ب يرد عليك حتى لو أنه مرأة .. مو مثل اللي عندنا في جامعاتنا ، إيميلات و أرقام تلفونات و لا أحد يعبرك ، حاطينها بروزة و شكليات (على الأقل أتكلم عن جامعة الملك سعود و الإمام )
    على كل حال ، تشعبت في الموضوع
    أنت امسك الإيميل و اكتب له باختصار ، أنك فلان الفلاني و من الدولة الفلانية و عندك بكالوريوس كذا في تخصص كذا و بمعدل كذا و عندك خبرة كذا و اخترت البرنامج هذا للسبب كذا و لكن معدلي كذا من كذا فهل لدي فرصة
    أحيانا يختصر عليك الطريق و يقول لك لا احنا نبي معدلات عالية (صارت لي مرة مع جامعة قوية اعتقد اسمها worcestor polytechnic institute و رد علي البروفسور أظنه رئيس القسم أو على الأٌقل مدير البرنامج ما قال أنا بروفسور ما أرد علي أي أحد - معليش أنا مغبون من تعامل اللي عندنا هنا )
    و أحيانا يقول لك ايه فيه فرصة ، و فيه فرصة لا تعني القبول أو شبه القبول ، لا ، فيه فرصة يعني أنت مرشح ممكن تقبل يعني ب تخش مع منافسين لك .. (حصلت لي في جامعة قوية Northwestern university و كان البرنامج إدارة هندسية و البرامج هذي عادة تهتم بالخبرة أكثر من المعدل)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.