الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار للمتقدمين في مجال الهندسة و أصحاب الخبرة

استفسار للمتقدمين في مجال الهندسة و أصحاب الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3174 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ahmad ..
    Ahmad ..

مبتعث جديد New Member

Ahmad .. غير معرف

Ahmad ..
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Aug 2015
    المزيدl

August 16th, 2015, 04:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني أصحاب هذه المجالات.. هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة مدنية.

أنا مبتعث في آمريكا أول سنة في الجامعة وتخصصي هندسة كهربائية، لكن للأسف إلى الآن محتار في هذا التخصص!

مع العلم أني إنسان اجيد الحفظ والفهم بسرعة الحمدلله..

أبغى منكم توضيح لكل من هذه التخصصات لا هنتو..

شاكر ومقدر لكم.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني أصحاب هذه المجالات.. هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة مدنية.

أنا مبتعث في آمريكا أول سنة في الجامعة وتخصصي هندسة كهربائية، لكن للأسف إلى الآن محتار في هذا التخصص!

مع العلم أني إنسان اجيد الحفظ والفهم بسرعة الحمدلله..

أبغى منكم توضيح لكل من هذه التخصصات لا هنتو..

شاكر ومقدر لكم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز بما اني خريج هندسه كهربائية انا انصحك بهذا التخصص وبقوه
    من ناحيه الدراسه فهيا جدا ممتعه رغم تعقيداتها بس اهم شي تحس بالشعور الجميل انك تدرس الهندسه
    اذا الرياضيات والفيزياء بالاضافه للخيال الواسع عندك كويسه فأنصحك تكمل ع ما انت عليه لانه بتكون سهله عليك.
    طبع ماله داعي اشرحلك اهميه التخصص لانه معروف مكانت الهندسه الكهربائية بكل مكان .... بالاضافة انه في موضوع بالمنتدي عن الهندسه الكهربائية فيه معلومات قيمه جدا انصحك تقراه راح يفيدك كثير

وعلى العموم اتمنى لك التوفيق بأي تخصص راح تختاره^_^
    7 "
  3. التخصص ممتاز .. و أنا أفضل التخصص الفرعي هندسة القوى Power Engineering (لما تتقدم في الدراسة أكيد يبون يخيرونك في التخصصات الفرعية القوى و الاتصالات و الإلكترونيات و التحكم و القياس و الآلات ...)
    و أنت الآن تدرس و خلاص مسجل في التخصص ، فليش الحيرة ؟
    وش الجديد عندك اللي خلاك تحتار ؟

بالنسبة للشك في استيعاب التخصص و الهندسة عموما ، فهذا طبيعي و أغلب الطلاب و أنا منهم مرينا بهذي التجربة يوم كنا ندرس البكالوريوس
    لكن إذا تردد في التخصص ، فلا تتردد ، من ناحية أهمية التخصص لا تتردد ، يعتبر أهم التخصصات الهندسية في سوق العمل
    7 "
  4. اخوي مرحلة اختيار التخصص هي اصعب مرحلة يمر بها اي طالب جامعي فلذلك انصحك ان تتقن الاختيار واللي يتناسب مع مهاراتك وقدراتك وايضا رغبتك

ممكن تأخذ باراء اشخاص لكن لا تعتمد عليه وانما خذه كمعلومه راح تفيدك بالاختيار لانه بالاول والاخير انت اللي راح تدرس وليس هم لذلك لازم تشوف نفسك انت في ايش مبدع

مثلا بالهندسة الميكانيكية يجب ان تكون ملم بالفيزياء اكثر من الرياضيات لان دراستها اغلبها نظريات فيزيائية وايضا ان تكون مبدع بالتفكير لايجاد حل لمشكلة ما

الهندسة الكهربائية يجب ان تكون ملم بالرياضيات والفيزياء سواسيه وايضا ان تكون لك قدرة ع التخيل والفكير بشكل عميق لانه دراستها تعتمد ع اشياء غير مرئية وان تكون قادر ع الحفظ لانه يجب ان تحفظ القوانين والرموز لكي تحل مشكلة ما

اماا الهندسة المدنية فهي عباره عن قسم يجب ان تكون فيه قادر ع الابداع والتخطيط بشكل جيد وايضا محب للرسم لانها دراستهم تعتمد ع الرسم بشكل كبير سواء يدوي باستخدام لوحات كانسون او بالكمبيوتر عن طريق برنامج AutoCad او غيرها من برامج 3D or 4D design

عليك بالاستخاره... والله يوفقك باختيارك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.