الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الهندسة الميكانيكية أم الكهربائية أم الأدوات الطبية

استفسار الهندسة الميكانيكية أم الكهربائية أم الأدوات الطبية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2979 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ايهاب جبر
    ايهاب جبر

مبتعث جديد New Member

ايهاب جبر غير معرف

ايهاب جبر
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Feb 2016
    المزيدl

February 27th, 2016, 12:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياجماعة انا جيت عندكم عشانكم اهل خبرة في هل مجال وانا محتاار صراحة بين التخصصات التالية
    1-الهندسة الكهربائية
    2-الهندسة الميكانيكية
    3-هندسة الأدوات الطبية
    الحمدلله مستواي الدراسي ممتاز وأنا مقبل على الدراسة الجامعية وما عندي مشاكل بالمواد
    فإيش أفضل هذه التخصصات مستقبلا
    علما بأني من الممكن ألا أدرس بالسعودية وأذهب للدراسة بالأردن وهناك لايوجد سنة تحضيرية وإنما تذهب إلى التخصص مباشرة
    فأفيدوني رجاااء
    وشكراااا للجميع
  2. و عليكم السلام
    وجهة نظري ، أدرس تخصص معروف أفضل. يا هندسة كهربائية يا ميكانيكية.
    الهندسة الطبية ، قد يكون مجالاتها أقل من التخصصين الآخرين، و إضافة إلى ذلك، إن حصل نقص في كوادر الهندسة الطبية يمكن الاستعانة بالكهربائي أو الميكانيكي.
    و أنا شخصيا، و يمكن هذا انحياز لتخصصي، أفضل الكهربائية.
    و مع ذلك، بالنسبة للهندسة الطبية، أنصحك بالدخول على مدونة الدكتور نزيه فهو أستاذ الهندسة الطبية في جامعة الملك عبدالعزيز.
    استفسر منه برسالة في مدونته و الرجل متعاون جزاه الله خير و وفقه. ظ…ط¯ظˆظ†ط© ظ†ط²ظٹظ‡ ط§ظ„ط¹ط«ظ…ط§ظ†ظٹ – ط*ظƒظ…ط©: ظƒظ† ط£ظ†طھ ط§ظ„طھط؛ظٹظٹط± ط§ظ„ط°ظٹ طھط±ظٹط¯ ط£ظ† طھط±ط§ظ‡ ط*ظˆظ„ظƒ ظپظٹ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…
    وفقك الله
    7 "
  3. شـف بحسـب قـرآتي وبحـثي ومعلـومـآتي البسيـطة ..
    فكـل التخصصـآت اللي قلتهـآ الان خـلآل الخمس سنـوآت الجايه ومـآ فـوق كلهـآ مطلوبـة بشكـل جنـوني .. بدون استثناء ،

أمـآ بنسبـه للمـوآد ف الهندسـة الكهربائيـة والميكـآنكيـة يتختلفـون فـي اشيـآء ويتـفقـون فـي اشياء وبنسبه لصـعوبـة وسهـولة خذهـآ منـي وآنـآ أخـوك ، الميـدآن يـآ حميدآن .. قطع الكتب وخلك متابع لدراستك وفلهـآ ويكنـد وتعلـم بوقت فراغك صـدقني تمشـي زي السـلآم عليكـم .. أمـآ الهنـدسة الطبيـة فهـي مشتقـه من الهنـدسة الميكـآنيكيـة وراح يكـون الفرق ممكن في امور عديـدة ومن اهمها انو فـي احياء كثيـر ،، وكانك تدرس شويـة طب وشوية هندسة يعني تخصص جديد ومشتق من تخصص كبير زي الهندسة الميكانكية وماخذ من الطب بعد ف مواده يبلهـآ شـدة طبعاً ، ولكن يعتبر هذا التخصص نادر والان الناس كلهـآ طبت عليـه ولكن تبقـى الهندسة الميكـآنكيـة والكهـربائية التـوب في الطلـب "المستمر" أقصـد ..~

ومعلومـة اخيرة تـرآ دراسـة التخصص من جـآمعة لـي جـآمعة تختـلف ومـن دولـة لي دولـة تختلـف وآنـآ أقصـد بهـآذا قـوة الكادر الهندسي وقسم الهندسة بالجـآمعه والبلد وهل هم موفرين لك كـل شيء يساعدك لتعلـم ، الله اعلم في الشرق الاوسط قليل الجـآمعات اللي يعلموك الهندسة صـح ولكن شـد حيلك واعلم ان 50% عليهم والباقي عليك بالبحث وتعلم في مجـآلك ، واذا جتك فرصـة تطلـع برا لجـآمعات يكـون فيهـآ العمـل مركـز عليـه أفضـل بكثيررررررررر .. فانـآ أدرس في امريكـآ هندسة ميكـآنيكيـة والله اعـرف نـآس تخرجو من جـآمعـآت معروفـه في الشـرق الاوسط بكالوريوس مو عارفين يستعملون برامـج بدائية ومعروفه واقصد في الكهربائيه والميكانكية بسبب انو ما كـآن في عملي وتطبيق الشغله انجح وفتك .. وهـذا غلط واحذر منـه عشـآن انت بسـؤالك تبغـآ تخصص الاكثر طلـب للوظيفـه هذا من حقـك بس لا تنسـى انك اذا جيت تتوظـف هم لهم حـق عليك بانك تتقـن مـآ درستـه .. والله يوفقنـآ ويـآك ..~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.