الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الهندسة المعمارية الاركيتكتشر؟ النجده يا إخوان

الهندسة المعمارية الاركيتكتشر؟ النجده يا إخوان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فهد الدوسري
    فهد الدوسري

مبتعث مستجد Freshman Member

فهد الدوسري الولايات المتحدة الأمريكية

فهد الدوسري , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة جامعتي
    • جامعتي
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • المدينة اللي فيها جامعتي, في الولاية في المدينة اللي فيها جامعتي
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

May 9th, 2008, 02:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    *
    *
    إخواني أحبابي أرغب في دراسة الهندسة المعمارية الاركيتيكتشر ولكن ضاق صدري من كلام كثير من الشباب بان هذا التخصص ليس جيد وليس له مستقبل فهل هذا صحيح ؟ ريحوني يا إخوان
    *
    *
    جزاكم الله خير.
  2. اخوي...انت راغب ذا التخصص؟ اشك في ذلك

لان الي راغب في التخصص هذا يدري بالضبط وش وضعه ويدري عن مجالات التوظيف ومايهمه رأي ناس ما عندهم خبره في الموضوع. والي بيدرس لمجرد انه تخصص له مستقبل وهو ما يهوى الشغله مهوب ناجح فيها.

الاركتشكر على فكره مهوب هندسه...ما تتخرج مهندس. ويتطلب شخص يهوى الشغله وعلى قولتهم كرييتف لان لازم تصير ملم بكل شي يصير حواليك...اذا بتصمم مبنى لازم تعرف احدث التقنيات في المباني والشركات الي تقدم الخدمات واشكال الابواب والاضائه وووو...اذا بتصمم حدائق لازم تصير ملم بانواع الاشجار ومكان الحديقه ونوعيه الارضيات الي بيمشون عليها الناس وووو. يعني واحد عاشق للشغله يروح لذا التخصص وراعي فن على عكس تخصصات اخرى كثيره ممكن انك تتعلمها عن طريق فهم نظريات معينه وتطبيقات معينه...اذا تشوف انك تحب ذا التخصص رح له او اختر تخصص اخر.

تحياتي لك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    *
    *
    اخي عبدالله اولا انا لم اسأل عن هذا التخصص إلا ولي رغبة فيه ولكن بعض الناس لما تقول له هندسة معماريه يتغير شكله ويقول ليش في تخصصات احسن وفي منهم من هو معماري قرأت له مشاركات في المنتدى لا ينصح بالتخصص.
    *
    لكن الانسان المسلم يستشير قبل ان يقدم على شيء والله هو الميسر.
    *
    *
    جزاك الله خير اخي عبدالله لتوضيحك لي بعض الامور بالنسبة للمباني والحدائق وعقبال ما اصمم لك بيتك وحديقتك.
    7 "
  4. الاخ العزيز مهندس المستقبل فهد الدوسري
    اهنيك على اختيارك ,,,,
    الهندسه المعماريه تعتبر من الوظائف الاولى في الترتيب المهني بعد المحاماه,والمحاسبه وهناك ترتيب تعتبر الهندسه المعماريه ( وبالاصح المعماري architect) في اول الترتيب
    لاكن هي ترتبط بشخصية المهندس نفسه وادائه وذوقه العام والخاص,وايضا الابداع والابتكار
    مجالات المهندس المعماري بعد التخرج كثيرة جدا
    المقاولات واعمال الانشاء ,التشطيبات والديكور الداخلي ,ادارة المشاريع ,الجوده ,اختيارالمواد,ادارة المستشفيات الهندسيه,التطوير العمراني ,العقارات,التصميم الهندسي الطرقات المدن ,المخططات العامه
    وايضا المفروشات ,الادوات المنزليه , مصمم الازياء السعودي يحي البشري هو خريج كلية تصاميم البيئه من جامعة المللك عبدالعزيز مهندس معماري واتجه الى تصميم الازياء في بداية مشواره في ايطاليا واصبح مصم خاص للوزراء والشخصيات البارة
    من الاسماء الكبيره

Tadao Ando

Sir Norman Foster

Swiss Re Headquarters, London

frank ghary

Zaha Hadid

Renzo Piano

دا حبـــــــــــــــــــــــــــيبي ومدرستي ومعجب جدا باعماله

Wexner Center for the Arts (1983-1989), Ohio State University

Richard Meier

Aldo Rossi

Richard Rogers

Millennium Dome · London, England, United Kingdom

Kenzo Tange

Robert Venturi

Vanna Venturi House
    Philadelphia, PA
    دا البيت من اشهر اعماله (لانه في افكار وابتكارات في الواجهات والمساقط الافقيه
    في التصميم ويدرس في الجامعات)

Frank Lloyd Wright

دا ماااااااااااااات بس له تاريخ حافل ويعتبر من مدرسه
    متحف غوغنهايم (نيويورك)

Falling Water
    والكثير الكثير من المشاريع

Hassan Fathy
    رحمة الله عليه من اشهر المعمارين العرب وهو مدرسه

منزل ال نصيف بجده

راسم بدران
    من اشهر المعمارين العرب

من اعماله

طبعا كل يالي ذكرتهم
    هم من افضل المعمارين ولهم تاريخ حافل
    ويوجد الكثير من المعماريين والمعماريات الشباب والجدد لهم اعمال اكثر من رائعه
    7 "
  5. واخوك الصغير ,,,,, اخر واحد في قائمة المعمارين

الصوره قديمه نوعا اثناء التنفيذ
    من تصميمي وتنفيذي

MERCURE MANAZEL AL-EIN
    تصميم المهندس محمد عمر ولي
    شاركت في الاداره والعقود والاشراف واختيار المواد وايضا في بعض التعديلات التصميمه اثناء التنفيذ
    ويعتبر من اجمل المشاريع في المملكه ويقع في مكه المكرمه في العزيزيه ,شارع طلع صدقي
    توووووووووووووووووووكل على الله بس تخصص متعب

اذا انت تتحمل التعب تكون صبور ورايق ادخل عمااااااااااره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    واخوك الصغير ,,,,, اخر واحد في قائمة المعمارين

الصوره قديمه نوعا اثناء التنفيذ
    من تصميمي وتنفيذي

MERCURE MANAZEL AL-EIN
    تصميم المهندس محمد عمر ولي
    شاركت في الاداره والعقود والاشراف واختيار المواد وايضا في بعض التعديلات التصميمه اثناء التنفيذ
    ويعتبر من اجمل المشاريع في المملكه ويقع في مكه المكرمه في العزيزيه ,شارع طلع صدقي
    توووووووووووووووووووكل على الله بس تخصص متعب

اذا انت تتحمل التعب تكون صبور ورايق ادخل عمااااااااااره

السلام عليكم اخي أر يوسف <<<<< ايش أر انا ما ادري بس كتبت زي الكتوب
    *
    *
    والله ردك لي أثلج صدري فرحتني جدا الله يفرحك ويسعدك في كل خطوه تخطوها في الدنيا والآخر.
    *
    *
    حلوه مهندس المستقبل أسأل الله ان يكتب لي كل خير.
    *
    *
    بالنسبه لأعمالك فهي جميله جدا وذوقها رفيع......الله يوفقك.
    *
    *
    طبعا أقول لك سر انا عمري 26 سنه وادرس الثانويه الليليه ولكن عندي هذا الطموح فلا تنسانا من دعائك الصالح.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبـ علم ـة
    لو سمحت اخوي يوسف
    أو اي مهندس معماري

هل من الممكن ان يكون تخصصي رياضيات واكمل ماجستير في الهندسة المعمارية
    أختي الكريمة ..

ممكن أسألك سؤال ؟؟

إيش تقدري تسوي في تخصص العمارة إذا إنتي دراستك الأساسية رياضيات ؟؟!!

العمارة لها أساسيات يبغالها بالقليل خمس سنوات ( ويادوب تكفي ) عشان تبدأي تمسكي خيوط المهنة ...

الجامعات ماراح تقبل إنك تدرسي ماجستير في العمارة لكن ربنا يوفقك في تخصصك الأساسي ويسهل أمورك ..

أخوكم
    عمدة أدمنتون
    7 "
  8. انا عندي دبلوم في التقنيه معماريه ومسمى وضيفتي كان رسام معماري اومعماري..
    فقررت اكمل بكالوريس هندسة معماريه(archeticture) فسافرت استراليا وانا الان في اللغه ولكن فكرت في الامر وناقشت ذوي خبره واستفسرت بما فيه الكفايه قبل تقديمي على الجماعه وتوصلت لتكملة البكالوريس في تخصص ادارة المشاريع project managment
    لانه الصراحه مستقبلها افضل واوسع من المعماريه بالاضافه عدم وجود قسم متخصص في ادارة المشاريع في السعوديه فأغلب ادارة المشاريع يكونو مهندسين مدنين ..
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.