الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفرق بين Engineering Management وَ Project Management

الفرق بين Engineering Management وَ Project Management

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5733 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية eng.ahmed
    eng.ahmed

مبتعث جديد New Member

eng.ahmed غير معرف

eng.ahmed , تخصصى مهندس كهرباء , بجامعة الله يكتب لي الخير
    • الله يكتب لي الخير
    • مهندس كهرباء
    • غير معرف
    • الله أعلم, حالياً .. منبع الرسالة المحمدية
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 13th, 2008, 04:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

,,, أحتاج مساعدكم أخواني وأخواتي ,,,

أنا تخصصي هندسة كهربائية تكنولوجية تخصصص قوى وأفكر إن شاء أكمل ماستر ...

وبصراحة أنا تعبت وأنا أفكر وأدور !!!

وفي الأخير قلت مالي إلاّ أخواني المبتعثين ...

واللي أكيد هم عندهم معلومات أكثر منا ...

المشكة إني محتار في التخصص اللي اختاره ؟

إيش رايكم أكمل في Engineering Management ؟

وهل يمكن لخريج هندسة الكهرباء التكنولوجية ذلك ؟

ومالفرق بين Engineering Management وَ Project Management ؟

وهل صحيح إن Engineering Management بعيد وليس له علاقة بالكهرباء أو أي تخصص بل يركز على الإدارة ؟

وياريت اللي عنده معلومات عن Engineering Management ( الدراسة ، فرص العمل ...) لا يبخل علي الله يوفقه.

أعرف إني طولت وأسئلتي كثيرة

لكن عشمي فيكم كبييييييير

2. أهلاً وسهلاً فيك اخوي م.أحمد:

ان كنت تبحث عن شي له علاقة بتخصصك فالإدارة الهندسية و إدارة المشاريع بعيدين جداً عن تخصص الهندسة الكهربائية وفروعها

الإدارة الهندسية و إدارة المشاريع عادة تكون الأقرب للمهندس الصناعي نظراً للإرتباط الكبير بينهما
    (قد يكون للهندسة المدنية علاقة بهما أيضاً)

عموماً لا تحتار يا اخي الهندسة الكهربائية من أفضل التخصصات و تؤهلك للحصول على درجة الماجستير في كثير من التخصصات القوية والمطلوبة التي تحتوي على كثير من العلوم و المواد المألوفة لديكم وسبق أن درستوا أجزاء منها في مرحلة البكالوريوس

تمنياتي لك بالتوفيق
    أي سؤال انا حاضر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I E
    أهلاً وسهلاً فيك اخوي م.أحمد:

ان كنت تبحث عن شي له علاقة بتخصصك فالإدارة الهندسية و إدارة المشاريع بعيدين جداً عن تخصص الهندسة الكهربائية وفروعها

الإدارة الهندسية و إدارة المشاريع عادة تكون الأقرب للمهندس الصناعي نظراً للإرتباط الكبير بينهما
    (قد يكون للهندسة المدنية علاقة بهما أيضاً)

عموماً لا تحتار يا اخي الهندسة الكهربائية من أفضل التخصصات و تؤهلك للحصول على درجة الماجستير في كثير من التخصصات القوية والمطلوبة التي تحتوي على كثير من العلوم و المواد المألوفة لديكم وسبق أن درستوا أجزاء منها في مرحلة البكالوريوس

تمنياتي لك بالتوفيق
    أي سؤال انا حاضر

أشكر مرورك ومبادرتك للمساعدة ...
    ولي عودة بعد حين بإذن الله ...

7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أمسي عليك I E وعلى الجميع بالخير ...
    وآسف على تأخري ... وأتمنى أن يكون الجميع في تمام الصحة والعافية ...

ودي أدخل في الموضوع على طول ...

في الحقيقة اللي يخليني أفكر في ماجستير إدارة لهندسة MEM هو أني أحب العمل اللي يحقق لى الشمولية !!
    وأعني بالشمولية ... هو أن أكون مثلاً مسؤولاً عن جزء من العمل ولكن في نفس الوقت أكون على إطلاع بباقي أجزاء العمل ، وأستطيع أن أرى وأقيس الأهداف المطلوب تحقيقها ... وهذا لا أتوقع أنه متحقق في حالة ماجستير الهندسة الكهربائية MEE على عكس MEM ، فما رأيك ؟؟ ... هذا أولاً

ثانياً اطلعت على برنامج MEM في بعض الجامعات ... فوجدت أن المواد المواد مقرر دراستها جزء منها في الإدارة والتسويق العمل الحر ... والجزء الآخر في صميم الكهرباء ... وبإمكانك الإطلاع عليها إذا رغبت على الرابط :
    http://memp.pratt.duke.edu/interdisc...and-curriculum
    السؤال : إذا كان مجال العمل لإدارة الهندسة هو إداري فلماذا تدرس مواد تخصصية ؟ ومالفرق إذاً بين MEM وبين ماجستير إدارة الأعمال MBA ؟

ثالثاً هل يقبل القطاع الخاص توظيف خريجي إدارة الهندسة - الذين لا يملكون خبرة مثلي - ؟
    وهل هذا التخصص موجود في الجامعات السعودية ولو على الأقل كمواد تدرس ؟

أخيراً لم أهتدي بعد للخطة الدراسية لبرنامج MEE ... لذا فلو كان عندك رابط أو ملف فدلني عله لعلي أجد فيه ضالتي .

أعرف أني أثقلت عليك كثيراً ...
    فلكم مني جزيل شكري ... وخالص أمنياتي لكم بالتوفبق في الدارين ... والسلام

7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله

اخوي احمد كيفك

انا تخصصي هندسه كهربائية

>>مستخدم اليوزر حق اختي

المهم انا راح اكمل تخصص ادارة مشاريع

احترم رائي الاخ المهندس الصناعي ولكن مافيه شيء حصر على الااخوان في الهندسه الصناعيه

لانه مو معقوله مشروع انشاء محطه كهرباء يكون مديره تخصصه صناعية

نصيحه نصيحه لاتكمل في تخصص الكهربائيه لانه ماراح تستفيد شيء ولاراح تضيف لنفسك الا اذا تبي تتجه اتجاه اكاديمي

اداره هندسيه او اداره مشاريع او اداره اعمال هي الافضل لك

وبخصوص القبول في الوظائف الخاصه اكيد راح تنقبل ان شاء الله وفي الاول والاخير الارزاق بيد الله

انا جلست مع مدير مشاريع تخصصه كهربائيه طبعا ماعنده ماستر لكن نصحني بها وبقوووووووة

اذا تبي معلومات عن جامعات تعطي هالتخصص كلمني بس بشرط تكون في بريطانيا لاني قاعد ابحث فيها

شيء اخر واخير

ادرس التخصص اللي تجد نفسك مائل اليه حتى لو ماله علاقه في الهندسه كلها

فيه مهندسين كملوا تمويل وفيه كملوا اقتصاد اللي ابي اوصل له الماستر ماله علاقه في البكالوريوس

الا في بعض التخصصات الدقيقه
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخوي على المرور وأتمنى لك التوفيق في بريطانيا

بصراحة أخوي أنا أبغى أتجه اتجاه اكاديمي .. لكن ما أبغى أكمل في الكهرباء .. صحيح إن معدلي والحمد لله حلو .. لكن مالي خلق أكمل في الكهرباء ..
    وأشوف إن الكهرباء مو الشي اللي أبغاه <<< مجرد أحساس

وفي نفس الوقت .. خايف إذا كملت في إدارة المشاريع أو إدارة الهندسة .. ما أقدر أتجه للإتجاه الأكاديمي ..

وفي كمان شيء مهم .. إذا كملنا نحن يا معشر الكهربائيه في إدارة المشاريع أو إدارة الهندسة أو غيرها .. بالتأكيد ما حنكون بنفس قوة الخريجين أصلاً بكالوريوس من الهندسة الصناعية أو إدارة الهندسة .. وهذا الشيء دايما يحيرني

وبالنسبة للجامعات البريطانية .. أشكر لك مبادرتك .. وياريت تعطيني الوسيلة المناسبة لك للتواصل

أشكرك أخوي مرة ثانية ... وتقبل تحياتي ... وبالتوفيق
    7 "
  7. وفي كمان شيء مهم .. إذا كملنا نحن يا معشر الكهربائيه في إدارة المشاريع أو إدارة الهندسة أو غيرها .. بالتأكيد ما حنكون بنفس قوة الخريجين أصلاً بكالوريوس من الهندسة الصناعية أو إدارة الهندسة .. وهذا الشيء دايما يحيرني
    يالغالي اذا المشروع انشاء محطه كهرباء وشلون بيكون المهندس الصناعي اكفأ منك؟؟
    7 "
  8. اخوي مستخدم يوزر اخته <<<
    هذا ردك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبداع بلا حدود
    اذا تبي معلومات عن جامعات تعطي هالتخصص كلمني بس بشرط تكون في بريطانيا لاني قاعد ابحث فيها

لكن اتمنى تعم الفائدة للجميع وتشاركنا بالمعلومات
    واذا لازم ايميل هذا الهوتميل ارسل معلومات وخبرتك
    والله لا يحرمك الاجر
    eng_kath (at)hotmail
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.