الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسار عن / الهندسة المدنية ..!

إستفسار عن / الهندسة المدنية ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5714 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد القوي
    خالد القوي

مشرف سابق على ملتقيات التأشيرات وأمور القنصلية و الدارسين على حسابهم الخاص

خالد القوي الولايات المتحدة الأمريكية

خالد القوي , ذكر. مشرف سابق على ملتقيات التأشيرات وأمور القنصلية و الدارسين على حسابهم الخاص. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة N/A
    • N/A
    • هندسة
    • ذكر
    • N/A, N/A
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2008
    المزيدl

August 28th, 2008, 08:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخواني انا ان شاء الله ناوي اطلع ادرس هندسة ..
    لكن محتار بأي قسم ادخل ..
    لكن في راسي الهندسة المدنية ..
    مدري وش رايكم ..
    1) هل تنصح بهذا التخصص ..؟!
    2) ماهي مميزات هذا التخصص ..؟! وماهي سلبياته ..!
    3) لازم اكون ملم بالرياضيات ولا ما يحتاج ..؟!
    4) هل ينصح بهذا التخصص في السوق السعودي ..؟!
    5) وين ممكن يتوظف صاحب هذا التخصص ..؟!
    6) بشكل عام .. كيف تشوف هذا التخصص ..؟!

وشكرا لكم ..!
  2. من ناحية التوظيف فكل تخصص يتميز بميزة .. ولعلمك بلدنا محتاج المهندسين بكل التخصصات خصوصا المدنية والكهربائية .
    تتميز الهندسة المدنية بمميزات في نظري افضل ميزه هي تعدد المجالات الوظيفيه حيث يندرج تحت تخصص الهندسة المدنية الكثير من التخصصات ! .. ايضا ممكن يتوظف المهندس المدني بجنب بيتهم ..! ..بأي مكان وبكل سهوله، حيث ان التخصص مرتبط بنمو السكاني بشكل كبير .
    اضف الى ذلك ميزة البزنس ممكن تفتح لك مكتب هندسي , او مؤسسة مقاولات طبعا بعد حصولك على خبرة كافية . او ممكن تحصل على ماستر في الادارة المشاريع ..الخ
    "انا لا أرى سلبيه للمهندس المدني الا ان الراتب بالبدايه اذا افترضنا العمل بمكتب بحدود 6500-8000 او شركة مقاولات 7000-10000 . لكن الراتب ممكن يتضاعف بسهوله حسب كفاءة المهندس في فترة وجيزه وهذي ميزه ..! مثل مارأيت احد المهندسيين السعوديين في اكبر مكتب بالسعودية وراتبة ماشاء الله 40 الف ريال لكن الحقيقه خبرته تقريبا اكثر من 15 سنه "
    طبعا لو كنت موظف في الشركات الصناعية الكبرى مثل ارامكو وسابك يختلف الوضع تماماً.
    انا حاولت اعطيك الزبدة .. نصيحة للجميع اهم شي ان الشخص يختار التخصص عن قناعه . والله أعلم
    7 "
  3. نعم اخوي تعمتد اعتماد كبير على الرياضيات وعلم السكون (ستاتيكا) على أساس إني أدرس التخصص ذاته لكن زي ماتفضل اخوي ENG. Saudi لازم تكون مقتنع فيه بس لاتخاف مو ذيك الصعوبة وانا عقدنا اجتماع مع مدير مشاريع وزارة التربية والتعليم وكان يقول العشم فيكم كبير لانو مافيه مهندسين مدنيين سعوديين إلا 7 والباقي اجانب شدو حيلكم لأنو في تلاعب كثير في المشاريع الحكومية بس إحنا نضطر نتغاضا عنها لين يجون مهندسين سعوديين غيرورين على وطنهم يالله شد حيلك . إي استفسار لا تردد baz-@hotmail.com

دعواتك
    7 "
  4. يا عيال انا مخطط اطلع اكمل دراستي على حسابي الخاص .
    قبل ما نتوهق ونطلع ندرس فيه سوال يطرح نفسه ...
    * هل هذا التخصص من التخصصات المعتمده لدى وزارة التعليم العالي .؟
    * هل الجامعات في استراليا تعادل شهادة الدبلوم للكليه التقنيه ( تقنيه مدنيه ) معدل 3.34 من 5 .؟؟
    7 "
  5. السلا عليكم :

يا اخي الكريم ارجو ان تكون بخير .
    اولا : بخصوص الهندسه المدنيه هو تخصص مرغوب ومطلوب في جميع دول العالم ومعتمد من جميع وزارات التعليم العالي في الخليج بشرط ان تكون الجامعه اللتي تدرس بها معتمده ومعترف بها من قبل وزارة التعليم اللتي في بلدك .
    ثانيا : صلي واستعين بالله بصلاة الاستخاره استخير ربك بعد التاكد من قبل الوزاره ان الجامعه معتمده ومعترفه وانشالله يهديك رب العالمين الى ماتتمناه وترضاه بكل خير استخيره وصل صلاة الاستخاره وادعي ربك اذا كان خير لك ياتي به واذا كان شر لك يبعده عنك
    والله يوفقك انشالله .
    تقبل تحياتي أخوك : راشد الهاجري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.