الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا أيها الملأ افتوني في أمري .. الرجاء من الكيميائيين وأصحاب الخبره يفيدوني

يا أيها الملأ افتوني في أمري .. الرجاء من الكيميائيين وأصحاب الخبره يفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5303 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مجموعة كربونيل
    مجموعة كربونيل

مبتعث جديد New Member

مجموعة كربونيل غير معرف

مجموعة كربونيل , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى student , بجامعة University of denver
    • University of denver
    • student
    • أنثى
    • Denver, Colorado
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

October 18th, 2009, 10:13 AM

نبذة عامة :
    انا طالبة ماجستر كيمياء ... تخصصي البكالريوس كيمياء عامه .. وكنت حابه اتخصص في الكيمياء الحيويه عشان مجالات العمل في القطاع الصحي ... بحثت كثيرا عن الجامعات الأمريكيه التي تدرس تخصص الكيمياء الحيويه ولكن وجدت ان اغلبهم يوفرون تخصص الكيمياء العامه ... وبعد السؤال اتضح ان التخصص الدقيق يتحدد ببحث رسالة الماجستير ... بمعنى : ادرس كيمياء عامه واعمل بحث في الكيمياء الحيويه فتكون شهادتي ماجستير كيمياء حيويه ..
    بالتالي .. بدأت دراستي في جامعة دنفر في قسم الكيمياء والكيمياء الحيويه والتخصص طبعا كيمياء ... المواد اللي ندرسها في السنه الاولي هي مواد عامه في الكيمياء .. حاليا انا ادرس غير عضويه - حيويه - تحليليه ...
    ومثل ما قلت لكم ... الغرض من دراسة الماجستير هو العمل في القطاع الصحي لانه الاضمن بالنسبه لي كفتاه .. لان شهادة البكالريوس في الكيمياء العامه بالنسبة للبنات = بطاله بعد التخرج.
    وبعدين ؟؟
    اليوم دخلت على موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحيه من باب الاطلاع على التخصصات الصحيه والمسميات الوظيفيه .. ووجدت التالي بالنسبة للعمل في المختبرات الطبية :
    - يصنف الحاصلون على بكالريوس في تخصصات لها علاقة غير مباشره بالمختبرات الطبية كالكيمياء الحيوية أو الأحياء الدقيقه العامة لدرجة فني مختبر شرط الحصول على دورة تأهيلية في مجال الأختصاص لمدة سنه أو توفر خبرة عملية في مجال الأختصاص لمدة سنتين على الأقل في مختبرات طبية متخصصه .
    - يصنف الحاصلون على ماجستير او ما يعادلها في المختبرات الطبية بعد بكالريوس العلوم في الكيمياء الحيويه أو الأحياء الدقيقه العامه الى درجة أخصائي على أن يتضمن البرنامج تدريبا عمليا لا يقل عن 50% من مدة البرنامج .

الشهادات التي لا يتم تصنيفها مهنيا :
    - الشهادات ذات الصبغة الأكاديمية البحته والتي لا تتضمن برامجها رعاية المرضى أو الممارسة السريرية أو التدريب العملي في مجال الأختصاص.
    - البكالريوس أو الدبلوم في المختبرات غير الطبية مثل الكيمياء والأحياء والحيوان ...

اللي فهمته من الكلام باجتهاد شخصي أن شهادتي الماجستير ما راح تنفعني لسببين :
    - الدراسه اللي ادرسها أكاديمية بحته والمختبرات تعتبر غير طبيه ومالها علاقة بالعمل في المستشفيات .
    - دراسة الماجستير ما تتضمن تدريب عملي.
    والحل ؟
    هل تنصحوني اغير التخصص الى تخصص له علاقة مباشره بالقطاع الصحي مثل علوم طبيه حيويه - تقنيه طبيه
    هل تخصص تقنية حيويه مطلوب في المستشفيات ؟

يا ريت تنصحوني لأني ابغى الحق على عمري وادور لي جامعة ثانيه من الحين قبل ما يفوت الفوت

2. مجموعة كربونيل

والله مقدر افيدك في المجالات الطبية لكن اذا على الوظيفة فليش ما تفكرين بالعمل بالجامعه كعضو هيئة تدريس تخصص كيمياء حيوية فالجامعات فيها نقص بهذا التخصص
    وشوري عليك استخيري رب العالمين وماراح يضيعك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستايرين
    مجموعة كربونيل

والله مقدر افيدك في المجالات الطبية لكن اذا على الوظيفة فليش ما تفكرين بالعمل بالجامعه كعضو هيئة تدريس تخصص كيمياء حيوية فالجامعات فيها نقص بهذا التخصص
    وشوري عليك استخيري رب العالمين وماراح يضيعك
    المشكله أن الوظائف الجامعية تدخل فيها الواسطة بالدرجة الأولى ... هذا غير انها محدوده .. انا حابه يكون عندي مجال واسع وما احصر نفسي في مجال معين
    7 "
  4. توك تدري عن السالفة الله يعينك صراحة
    بس تصدقي مجالك حلو جدددا خارج حدود السعوديه
    اما اذا تفكري بتشتغلي بشهادة الكيميا الحيويةفي السعودية ولو ان شهادتك ماجستير ؟؟؟
    فمسكين هواك
    نصحيتي تغيري لاي تخصص يكون طبي لو حبيتي

عندك تخصصات كثير حلوة بامريكا
    هندسة جينات
    تكنولوجيا النانو (ماعرف عنو كثير بس حابة اتخصصه لانو سمعت انو اللي عندهم خلفية في الحياء يقدروا يتخصصوه؟؟؟)
    الهيماتولوجي.بنك الدم
    علم الجزيئات,اوالطب الجزيئي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الخ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *زهرة الليل*
    ليش ماتفكرين بالكيمياء الصيدلية؟؟
    ولا مره سمعت عنه !!!! شنو مجالات هذا التخصص ؟؟؟

انا حاليا قاعده ابحث عن تخصص التقنيه الحيويه وفي جامعات برامجها عجبتني كثير بس مشكلتها معظمها تبدأ في الخريف وانا مو حابه اضيع وقت ... من يعرف احد يدرس تقنيه حيويه في امريكا ؟؟!!!
    7 "
  6. اختي كربونيل ترى انا مثلك ادور تخصص ماستر في التقنية الحيوية او الكيماء الحيوية الطبيه او اي تخصص طبي وحيوي
    عندي بكالوريس كيمياء حيوية وخبرة في كلية الصيدلة اربع سنوات فضلا لا امرا انك لو شفتي جامعه تقبل من دون التوفل او GRE
    او عندهم قبول مشروط يعني يقبلوني بعد اللغه فارجوك رجاء خاص تقولي لي عنهم ولا عليك امر واسال الله يسر امرك
    وعلى فكرة تخصص ماجستير كيمياء حيوية تخصص حلو ولا يكون تفكيرك بالواسطه ولا تكوني متشائمة خلي همتك عاليه والله يوفقك

لا تنسين موضوعي اختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.