الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة رحلتي للحصول على الماجستير ..... لمن لديه الخبرة !!!

مساعدة رحلتي للحصول على الماجستير ..... لمن لديه الخبرة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5240 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سوسو الطموحة
    سوسو الطموحة

مبتعث مستجد Freshman Member

سوسو الطموحة الولايات المتحدة الأمريكية

سوسو الطموحة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomedical Engineering , بجامعة University of Bridgeport
    • University of Bridgeport
    • Biomedical Engineering
    • أنثى
    • Bridgeport, Connecticut
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 24th, 2009, 12:42 PM

سلاااااااام للجميع ومبروك مؤخرا على الابتعاث وانشاء الله ربي يحقق احلامكم

لا اطول عليكم عندي عدة امور اريد المساعدة فيها علشان على الاقل افهم انا وش اسوي
    بالبداية خليني اقول
    انا متخرجة من جامعة فيصل تخصص احياء وقدمت على ماجستير في امريكا في تخصص تقنية طبية والحمدالله انقبلت
    الموضوع الان اللي محيرني لاني حاولت اكبر كم من المعلومات فيه هو .. ماذا بعد ؟؟ طيب قالوا لي انتظر الوزارة تحدد لي المعهد لدراسة اللغة وبعدين تقدري تدوري الجامعة .. السؤال هو
    هل الوزارة دائما تحدد معهد تابع للجامعة وللا معهد خاص ؟؟
    طيب اذا حدد لي معهد خاص وانا ابغى معهد تابع للجامعة ..هل كل الجامعات في امريكا لها معهد تابع لها ؟؟ وهل اقدر اغير المعهد؟؟
    لانه بصراحة انا ابغى معهد تابع للجامعة حيث انه من ناحية الدراسة يكون افضل من الخاص لانه عندي لغة بس ابغى لغة مركزة اكثر على الصيغة الاكادمية وثانيا يكون اسهل بالقبول بعدين بالجامعة

وشي ثاني بخصوص الجامعات في امريكا ... ياناس اللي عنده خبرة في امريكا انا احترت في الجامعات وامتلا راسي بيهم بس مو عارفة وش انسب وحدة للدراسة لي حيث انشاء الله ودي اتخصص في ميكروبيولوجيا او وراثة ويا كثرهم اللي حصلت فيهم هالتخصص بس وش الانسب ما ادري ولا اعرف وش الولايات اللي تكون كويسة من ناحية المعيشة والجو والدراسة
    وهذا بعد اللي اسمه قبول مشروط وغير مشروط ما فهمته !!! وش السالفة ؟؟
    واهم شي بالنسبة لي الان
    هل تقبل الوزارة تاجيل في البعثة ؟؟ لانه سمعت انه راح يكون السفر في شهر 3 !! وهنا انا عندي مشكلة لاني ما اقدر اروح في هذا الشهر حيث انه سيكون موعد ولادتي !!! فهل تقبل تاجيل لعدة شهور ؟؟ من عنده خلفية عن الموضوع او مثل حالتي يبغى ياجل ؟؟ انا سالت بس شكيت قالوا لي في تاجيل سنه !! صحيح وللا لا ؟؟

يعني بصحيح حاسة اني محتارة كثير ومش عارفة وش اسوي يعني ما ابغى يروح علي الوقت وكان بامكاني اجهز حاجات واوراق
    معليش طولت عليكم بس ما لقيت الا اني افصح عن حيرتي هنا معاكم لعلي القى دليل يرشدني الى الطريق الصحيح

ويعطيكم العافية

سلاااااااام
  2. بجاوبك على الجزء المتعلق بالمعاهد لاني ان شاء الله اعرف جوابه

بالنسبة للمعهد الواضح انه زي ما جانا احنا طلاب ايرلندا و كندا انو الوزارة تجيب لنا قبول معهد مو تابع للجامعة !!! لانو غالبا معاهد الجامعة تشترط مستوى معين حتى تلتحقي بيها
    واكيد طبعا ان شاء الله تقدري تغيري المعهد لما تروحي هناك ... او اذا حابة ممكن تدوري لك قبول معهد وانتي هنا وتعطيه الوزارة وقت الملتقيات وان شاء الله يقبلوه

اما عن ولايات امريكا ... هو افضل شيء لما تروحي بلد وتكون فيها جامعات كتيرة للتخصص اللي تبغيه عشان يمديك تلاقي قبول بالراحة
    اهم شيء انصحك انك تختاري التخصص اللي فعلا حابة تكملي فيه وتطلعي على الكورسات لكل جامعة ... شوفي الكورسات ايش هيا وبعدين شوفي اذا انتي قادرة تكملي فيها وتناسبك .. واتوكلي على الله
    اما الولايات من ناحية المعيشة الافضل تقرأي اكتر عن الموضوع لانه بعض الولايات تكون غالية وبعضها باردة جدا وبعضها ما فيها امان ... وهكذا اختلافات من كل ناحية

وتأجيل البعثة اللي قرأته انه 3 شهور فقط والله اعلم مو متأكدة بس اتوقع ممكن تلاقي جواب دا السؤال في موقع الوزارة ...

ربنا يوفقك ويقومك بالسلامة ويسهل امورك
    7 "
  3. هلا وغلا lavita
    تسلمي ويعطيكي العافية ما قصرتي والله

بحثت في موضوع الولايات من اول وقللت عددهم الى 6 او 5 ولايات وكل وحدة فيها عدد لا باس منه من الجامعات اللي تحوي تخصصي بس المشكلة مش متاكدة اذا هذي الجامعات لها معاهد تابعة لها !!! وكيف اعرف ؟؟ وهل اذا جبت لي قبول من الحين في المعهد او الجامعة يستمر القبول حتى اذا طلبت تاجيل عدة اشهر.... ما يتكنسل القبول يعني؟؟؟؟ يعني ما ابغى اتعب واحوس في الامر وبعدين يطلع ماله فاايدة .. والله اللي فيني كافي من تعب
    7 "
  4. سلااااااااااام للجميع
    سؤااال للجميع !!!!!!!!
    وش المستقبل الوظيفي لو تخصصت ميكرو
    او
    وراثة او هندسة وراثية

مع العلم انه بودي انه اصير محاضرة بالجامعة واكمل واصير برفسورة في التخصص
    هل اقدر؟؟؟؟؟؟؟؟

سلاااام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.