الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير الاحصاء لو سمحتوا

ماجستير الاحصاء لو سمحتوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdulaziz90
    abdulaziz90

مبتعث جديد New Member

abdulaziz90 الولايات المتحدة الأمريكية

abdulaziz90 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة نظم معلومات , بجامعة Indiana University South Bend
    • Indiana University South Bend
    • ادارة نظم معلومات
    • ذكر
    • South Bend, Indiana South Bend
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 2nd, 2010, 12:28 AM

السلام عليكم
    انا معاي بكالوريس رياضيات متخرجه قبل ثلاث سنوات وناويه اكمل الماجستير ان شاء الله حبيت اتخصص <احصاء> ودي اعرف عن دراسة ماجستير الاحصاء هل هي سهله او صعبه وهل هي مطلوبه للعمل وياليت لو ترشدوني لو فيه اقسام ثانيه تكون مطلوبه ودراستها مش صعبه . وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulaziz90
    السلام عليكم
    انا معاي بكالوريس رياضيات متخرجه قبل ثلاث سنوات وناويه اكمل الماجستير ان شاء الله حبيت اتخصص <احصاء> ودي اعرف عن دراسة ماجستير الاحصاء هل هي سهله او صعبه
    وهل هي مطلوبه للعمل وياليت لو ترشدوني لو فيه اقسام ثانيه تكون مطلوبه ودراستها مش صعبه . وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

بداية أدعو الله لك بالتوفيق ..بالنسبة لثلاث نقاط التي ذكرتيها :
    أولا ً صعوبة وسهولة الدراسة في أي مكان على وجه الأرض لا يوجد شئ اسمه صعب ولا سهل ..إستبدلي هذه الكلمات بالإرادة والعزيمة كل شئ ممكن ..دراسة الإحصاء ممتعة وخاصة التطبيق العملي ..ولايخفى عليك الإحصاء فروع كثيرة ومجالاته أكثر ..عندك الإحصاء الرياضي، الحيوي والطبي، الإحصاء التطبيقي، الإحصاء التربوي ..ولكل فرع مجالاته في الحياة وأهميتها ..

يمكن للاحصائي :
    المشاركة في دراسات التقييم Evaluation Studies بصورها المختلفة. مثل تقييم البرامج التدريبية. تقييم أثر التدريب. تقييم البرامج الحكومية . تقييم أداء الاجهزة والمنظمات. ودور الاحصائي في تلك الدراسات مهم جدا خصوصا في الدراسات ذات المنهجية الكمية.

العمل في مجال قياس رضاء العملاء Customer Satisfaction (المستفيدين) سواء الداخليين أوالخارجيين .وذلك في قطاع الخدمات كالبنوك وشركات الاتصالات أو المنتجات كمصانع الالبان ومشتقاتها.

المشاركة في بناء أنظمة الجودة Quality Systemsفي المنظمات التي تطبق TQMومشاركة الاحصائي مهمة جدا في الجزئيات المتعلقة بالقياس والتحليل.واستخدام الادوات الاحصائية الملائمة وفقا للاحتياج العملي.

المساهمة في الابحاث التي تقوم بها مراكز الابحاث الزراعية. من خلال المشاركة في تصميم التجارب وتحليل نتائجها.

المساهمة في الابحاث التي تقوم بها شركات صناعة الاغذية. من خلال المشاركة في تصميم التجارب وتحليل نتائجها

القيام بدور رئيسي في ادارات التخطيط والتطوير.

وبإمكانك دخول منتدى الإحصائيون العرب ..للإستفادة ومساعدتك في اتخاذ قرارك.

في حالة عدم رغبتك في الأحصاء ...أعتقد انه الرياضيات البحتة (سهلة) نوعا ً ما .

وربي يوفقك ويكتب لك الخير حيث كان .
    7 "
  3. السلام عليكم

لمن قراءة عنوان الموضوع وأستفسارك كنت ناوي أرد على أستفسارك

لكن لمن حصلت الأخت مس ماث رادهـ

فهي كفت ووفت وأوجزت في الكلام

أختي أستفسارك هذا كان هو أستفساري قبل فترة قريبة
    وكل التخوفات الي عندك كانت عندي

لكن أرجعي لكلام الاخت مس ماث تلقين أن كلامها صحيح وواقعي

وعلى فكرة ترى أختصاصها أحصاء رياضي

وكلمتها من جد وأقعية ومن تجربة

أختي توكلي على الله

وأعقليها وتوكلي ومافي شي صعب
    وترى الأنسان عدو مايجهل

وأتاسف من أخت مس ماث لا أعلامي بتخصصك

لكن لابد أن نستفيد من نصائحك فأنتي

علماً في رأسه نارً

كل التوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة البراري
    سلام عليكم
    أنا تخصصي إحصاء رياضي و هذا التخصص كتير ممتع لأنه يربط الرياضيات بالحياة العملية
    و له مجلات عمل كتيرة و خاصة في الشركات

اختي انا جاني قبول رياضيات في امريكا ماستر وناوي ادخل هالتخصص مدري هل هو صعب او لا وكيف طريقة الدراسه ابيك تكتبين لي كل شي تعرفينه عن هالتخصص
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة البراري
    سلام عليكم
    أنا تخصصي إحصاء رياضي و هذا التخصص كتير ممتع لأنه يربط الرياضيات بالحياة العملية
    و له مجلات عمل كتيرة و خاصة في الشركات
    اختي انا احصاء ..ودي تنصحيني شنو افضل جامعة للدراسه ببريطانيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.