الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

......تجمــــع طلاب وطالبات ماجستيـــر أحيـــــاء/ امريــــــكا......

......تجمــــع طلاب وطالبات ماجستيـــر أحيـــــاء/ امريــــــكا......

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5061 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الذكريات
    اهلين

أنا عندي بكالريوس أحياء
    و مقدمة على ماستر مختبرات طبية
    في أمريكا

و أفكر اتخصص إما (علم الدم) أو (بنك الدم)
    بس إلى الأن مابعد أبحث عن الجامعات إللي فيها هذي التخصصات

وأنا بصراحة خايفة...لأني ما أدري إذا يعتبروا تخصص المختبرات الطبية امتداد لتخصص الأحياء أو لا...
    لأن إذا كان المختبرات الطبية مو امتداد للأحياء هذا يعني إني لما أرجع السعودية يحسبوا شهادتي على أنها دبلوم عالي وليس ماستر فما أقدر اتعين محاضر..

ياليت إذا في حد عندو الخبر الأكيد يريحني

حياك الله اختي صدى الذكريات منوووره ^_^

انا كمان بكالوريوس احياء عامه..... لكن بتخصص احياء...

اختي من خلال اللي قرأته في المنتدى ان بعض الاعضاء من المرحله الخامسه ذكروا ان تقدري تغيري تخصصك في التدقيق لو ماكان امتداد للتخصص السابق... انتي ابحثي عن الموضوع اكثر وتوكلي على الله...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النرجسيه
    حياك الله اختي صدى الذكريات منوووره ^_^

انا كمان بكالوريوس احياء عامه..... لكن بتخصص احياء...

اختي من خلال اللي قرأته في المنتدى ان بعض الاعضاء من المرحله الخامسه ذكروا ان تقدري تغيري تخصصك في التدقيق لو ماكان امتداد للتخصص السابق... انتي ابحثي عن الموضوع اكثر وتوكلي على الله...

الله يحيك نرجسية

ماعليك زود يالغالية

وهذا إللي قاعدة أسويه الحين...أحاول أبحث أكثر..

يعطيك العافية على الرد
    7 "
  3. بنات إللي راح يتخصصوا أحياء أو مختبرات طبية

ياليت أي وحدة تشوف جامعة تعطي قبول مشروط وفيها أي تخصص من هذول....تفيدنا...

وأنا أيضاً الجامعات إللي مثل كذا راح أبحث عنها وإن شاء الله أقدر أفيدكم

في أي دولة من الدول..
    7 "
  4. تحية طيبة لجميع الاخوة والاخوات المبتعثات او الدارسين على حسابهم الخاص واتمنى لهم التوفيق والنجاح .
    بالنسبة للاخوه والاخوات المتخرجين من قسم الاحياء بجميع تخصصاته يفضل ويجب ان إكمال المسيرة التعلمية في نفس القسم الذي تخرج منه اما بالنسبة للتخصصات فلا يمنع ان يختار الطالب التخصص الذي يرغبه في نفس مجال قسم الاحياء .
    النقطة الثانية : بالنسبة للأخوات المبتعاث يجب عليهم عدم التهاون في مسئلة المحرم حيث أن الوزارة شددت على وجود المحرم في فترة الابتعاث كاملة ،
    وفي حالة التهاون في مسئلة المحرم ، مثال : ان يذهب المحرم مع المبتعثه لمدة شهر وبعدها يعود ،فهذا يسبب مشكلة كبيرة على المبتعثه ويضعها في دائرة المسائلة وايقاف المكافئة الشهرية ، وتسئل المسئلة الى حرمان المبتعثه من البعثة .
    فنصيحتي لجميع الاخوات المبتعثات ان لا يتهاونو في مسئلة المحرم وان تعلم المبتعثه ان بعثتها مرتبطة ارتباط كلي بالمحرم .
    حيث ان بعض المبتعثات لا يبالون في هذا الموضوع ويقولون عندما نذهب للدراسة بالخارج فإننا سوف نحاول في الملحقية الثقافية وانهم سوف يرحموننا ويتعاطفون معنا ، ولن يجبروننا في بقاء المحرم معنا .
    فهذا تفكير خاطئ جدا ، فالوزارة والملحقية الثقافية بالخارج لن تتســــــــاهل في هذا الموضوع ابــــدا .
    فنصيحتي لكي اختي المبتعثة ان تكملي جميع متطلبات الوزارة الخاصة بالابتعاث حتى لا تتعبين عندما تسافرين بالخارج ، علما انكي خارج المملكة العربية السعودية ولديك هم السكن اين ستسكنين وهم المصاريف وهم احضار قبول جامعة ، وليكن في علمك ان الوزارة لا تحضر لكي قبول جامعة ، الوزارة فقط تحضر لكي قبول معهد غير مشروط لذلك فإن الوزارة لم تطلب في المرحلة السادسة توصيات ، مع ان التوصيات يجب ان تكون معكي في حالة طلب قبول من الجامعة فلا تنسى مسئلة التوصيات ، لانك عندما تقدمين لاي جامعة فسوف يكون من ظمن الابلكيشن ( استمارة طلب قبول ) خانة مكتوب فيها التوصيات الجامعية في مرحلة البكاليوريس .
    فهذه نقطة مهمة جدا واعتقد ان كثير من الطلاب تناساها حيث ان الوزارة لم تطلبها .
    نصيحتي لكل طالب وطالبة مبتعثين ان يحترمو ويهتمو جدا بالانظمة والقوانين التى وضعتها وزارة التعليم العالي حتى لا يضعوا انفسهم في دوامة وتعب ، وليكن في اعتبار كل شخص ان جميع الانظمة والقوانين المطروحة من الوزارة لـــــن تتنازل عنـــها الوزارة ابدا حتى وان وصل الامر بإالغاء بعثة الطالب وعودتة لأرض الوطن .
    وتقبلوا فائق تحياتي واحترامي للجميع ،،،،
    7 "
4 من 12 صفحة 4 من 12 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.