الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لا أعرف شي عن الأبتعاث

مساعدة لا أعرف شي عن الأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4204 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح ولكن.......
    طموح ولكن.......

مبتعث جديد New Member

طموح ولكن....... السعودية

طموح ولكن....... , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الأمير سلمان
    • جامعة الأمير سلمان
    • فيزياء
    • ذكر
    • الرياض, فارغ
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

October 12th, 2012, 10:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احد المعيدين إن شاء الله بإحدى الجامعات السعوديه وأنشاء الله راح ابتعث لأمريكا فبعد إذنكم عندي كم إستفسار طبعا تخصصي فيزياء

الأول :هل الجامعه تدفع رسوم المعهد الذي من خلاله اجتاز اختبار التوفل ان شاء الله او ادرس اللغه على حسابي وهل استطيع الدراسه خارج معهد الجامعه يعني بمعهد اخر في جامعه اخرى ؟؟

الثاني : ماهي الجامعات الإمريكيه التي تتيح لي دراسة فيزياء الجوامد او مايسمى بعلم المواد الصلبه ؟

الثالث : ماهي مدة الدراسه للمعهد والماجستير والدكتوراه؟

الرابع : هل يوجد رسوب في الماجستير والدكتوراه ومامصير من يرسب ؟ وهل الدراسه هناك صعبه ؟؟وهل الدكاتره هناك متعاونين؟؟

الخامس : حين ارجع للجامعه إن شاء الله وأنا احمل شهادة الدكتوراه هل تشترط معدل لكي ابقاء على الكادر الأكاديمي ..او مده معينه ؟؟

وشكرا ....والله يحرم على النار يدين من يجاوب يارب ...ساعدوني
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح ولكن.......
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    آهلا" فيك وأنا أختك ومرحبا ..

....
    انا احد المعيدين إن شاء الله بإحدى الجامعات السعوديه وأنشاء الله راح ابتعث لأمريكا فبعد إذنكم عندي كم إستفسار طبعا تخصصي فيزياء

بالتوفيق إن شاء الله والله يقدرنا على مساعدتك ..

....
    الأول :هل الجامعه تدفع رسوم المعهد الذي من خلاله اجتاز اختبار التوفل ان شاء الله او ادرس اللغه على حسابي وهل استطيع الدراسه خارج معهد الجامعه يعني بمعهد اخر في جامعه اخرى ؟؟

بما إن الجامعه هي إللي إبتعثتك فهي المسؤله عن مصاريف المعهد كامله حتى تنتهي فترة اللغه ..
    بخصوص إستفسارك عن الدراسه في معهد خارج معهد الجامعه فـ على حسب ماقريت من قرارات ونصها :
    "أنه تتم الموافقه على إبتعاث المعيد خلال حصوله على قبول في أحد معاهد اللغه التابع للجامعه
    شريطة أن يكون في هذه الجامعه التخصص الدقيق الذي سوف يكمل المبتعث فيه درجته العلميه"
    وللمعلوميه وأنا أختك معاهد الجامعه أفضل من المعاهد الأخرى ..

....
    الثاني : ماهي الجامعات الإمريكيه التي تتيح لي دراسة فيزياء الجوامد او مايسمى بعلم المواد الصلبه ؟

أبشر راح أبحثلك وأنا أختك وأمورك تساهيل بإذن الله

....
    الثالث : ماهي مدة الدراسه للمعهد والماجستير والدكتوراه؟

مدة دراسة اللغه وأنا اختك سنه كامله بعدها تقدر تمددها ستة شهور وإذا ماحصلت على الأيلتس أو التوفل
    يحق لك تمددها ستة شهور ثانيه ..
    أما بالنسبه للماستر والدكتوراه فتختلف تفضل الرابط يفيدك إن شاء الله

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread306569.html

....
    الرابع : هل يوجد رسوب في الماجستير والدكتوراه ومامصير من يرسب ؟ وهل الدراسه هناك صعبه ؟؟وهل الدكاتره هناك متعاونين؟؟

ياخوك سهولة الدراسه وصعوبتها تعتمد على الطالب مقدار إجتهادك وحرصك راح تلاقي السهوله والمتعه في الدراسه
    ومقدار إهمالك واللامبالاه راح تلاقي الصعوبه والملل فيها
    وبإذن الله إنك من أهل الإحتهاد ..

....
    الخامس : حين ارجع للجامعه إن شاء الله وأنا احمل شهادة الدكتوراه هل تشترط معدل لكي ابقاء على الكادر الأكاديمي ..او مده معينه ؟؟

كل إللي أعرفه إن المعيد لما يرجع بالشهاده يلقى وظيفه في إنتظاره بإذن الله
    بس بإمكانك تاخذ الجواب الأكيد من جامعتك

.....
    وشكرا ....والله يحرم على النار يدين من يجاوب يارب ...ساعدوني

العفو .. ربي يرضى عليك ..

تمنياتي لك ولي وللجميع بالتوفيق بإذن الواحد الأحد ..
    7 "
  3. الله يسلمك وأنا أختك من كل شر ..

بخصوص فيزياء الجوامد عندي معلومه ماأدري إنت عندك خلفيه عنها أو لا :
    " فيزياء الجوامد أو فيزياء الحالة الصلبة هو أكبر فروع علم فيزياء المواد المكثفه "..
    "وهو علم يهتم بدراسة المواد الجامده والمواد الصلبه من خلال أساليب مثل ميكانيكا الكم و علم البلورات والكهرومغناطيسيه وعلم السبائك "
    ..
    ومسمى علم المواد المكثفه هو :
    condensed matter physics ..

فـ ياخوك حاب أعطيك أسماء جامعات فيها هالتخصص أو لا ..؟ إقرا عن تخصصك ورد لي خبر وإن شاء الله خير ..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعره عسكريه
    الله يسلمك وأنا أختك من كل شر ..

اولا اشكرك من أعماق قلبي على مساعدتك والله يسعدك فالدنياء وفالأخره

بخصوص فيزياء الجوامد عندي معلومه ماأدري إنت عندك خلفيه عنها أو لا :
    " فيزياء الجوامد أو فيزياء الحالة الصلبة هو أكبر فروع علم فيزياء المواد المكثفه "..
    "وهو علم يهتم بدراسة المواد الجامده والمواد الصلبه من خلال أساليب مثل ميكانيكا الكم و علم البلورات والكهرومغناطيسيه وعلم السبائك "
    ..
    ومسمى علم المواد المكثفه هو :
    condensed matter physics ..

بنسبه لتخصص هذا انا عندي خلفيه كبيره عنه واحب التخصص هذا

فـ ياخوك حاب أعطيك أسماء جامعات فيها هالتخصص أو لا ..؟ إقرا عن تخصصك ورد لي خبر وإن شاء الله خير ..

ياليت يا أختي تعطيني اسماء الجامععات دي

اسفساري الأخير

أنا اطلعت على ردك من ناحية الخوف من الدراسه بالخارج وأنا اعرف ان خوفي زائد ولكن صعوبة ان أأتي بمعدل3 من أصل 4 للماجستير صعب جدا

وهل الدراسه بالخارج صعبه أم لا ؟؟؟ طبعا أنا راح ابذل جهدي بقدر المستطاع بس ياليت تجاوبي على السؤال
    7 "
  5. العفو وأنا اختك ويسعدك ربي إن شاء الله ..

بالنسبه لموضوع المعدل : فـ شوف وأنا اختك الدراسه في الخارج ماراح تكون حيل سهله بس يبغالها جهد
    خصوصا" بداية الدراسه راح تحس بضغط في الدراسه لأن المناهج غير وفيها شوية صعوبه
    بس مو بالصعوبه إللي توصل إن الطالب مستحيل إنه يجيب فيها معدل عالي أو إمتياز ..
    راح تتعب شوي وتنضغط بس مع المذاكره المتواصله أول بأول صدقني راح تسهل أمور كثيره ..

ماأبغى وأنا أختك تخاف بزياده باقيلك مشوار على الجامعه لأن قدامك فترة اللغه ,, خوفك من الدراسه
    الجامعيه وإنت بفترة اللغه راح تعبك بزود .. حتى إنك راح تكره كل شي ..
    وممكن خوفك يخليك تتراجع حتى عن الدراسه في الخارج ..

ربك ميسر الأمور وراح ييسر أمور اللغه والجامعه وكل شي بإذن الله ..
    7 "
  6. وبخصوص تخصص فيزياء المواد المكثفه " condensed matter physics "
    فهالتخصص حيل حلو ..

بالنسبه للجامعات الأمريكيه إللي فيها ماستر فيزياء المواد المكثفه فهي :

1/
    IOWA STATE UNIVERSITY >> هالجامعه مو موقفه ..
    2/ UNIVERSITY OF OREGON >> هالجامعه موقفه من قبل الوزاره للمبتعثين ماتشمل المعيدين إللي على حساب الجامعه..

طبعا" وأنا أختك راح تدخل على موقع الجامعه وتقرا الشروط وبعدها توكل على ربك وسجل فيها ..

إن شاء الله أكون افدتك بلي طلبته وأي إستفسار فـ أختك شاعره ماراح تقصر إن شاء الله ..
    تمنياتي لك ولي وللجميع بالتوفيق بإذن الواحد الأحد ..

7 "
  7. يعطيك الف عافيه يا أخت شاعره على مساعدتك فقط انتي

وسوف ابحث عن الجامعتين وعن مدى صعوبتها

أختي شاعره عندي استفسار بسيط

صعوبة ان أأتي بمعدل3 من أصل 4 للماجستير صعب جدا ..

وهذا يعني لابد أن 50% من المواد التي سأدرسها إنشاء الله لاتقل المعدل فيها عن B ..وعرفت ان النتيجه اقل من B راسب

وهل نظام الأختبارات هناك ام تقويم مستمر

علما بأن جامعتي السعوديه كانت 20الميد تيرم الأول 20 الميد تيرم الثاني 60 الفاينل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.