الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا تعني ** مختبرات طبيه او صحيه** اللي بالبعثه؟؟

ماذا تعني ** مختبرات طبيه او صحيه** اللي بالبعثه؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5880 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ksms
    ksms

مبتعث مستجد Freshman Member

ksms غير معرف

ksms , تخصصى لا شيء , بجامعة ...................................
    • ...................................
    • لا شيء
    • غير معرف
    • لسى كمان, لسى كمان
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

February 22nd, 2008, 06:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعت على خيارات البعثه وجدت خيااار مختبرات طبيه او صحيه شي مثل كذا يصير تخصص الأحياء يكمل فيه

اللي بغيت اسأله وش معنى هالقسم

نوع الدراسه

والمواد

والتطبيقي حقه وشو بالضبط

انا سبق وقلبت قبول مبدائي بالمرحله الثالثة لكن ما جان قبول نهائي

يصلح الحين اقدم على الرابعه

الله ينور درب اللي يفيدن
  2. حياك اخوي
    شوف انا اعرف كذا شخص من قسم الاحياء الدقيقة قدموا على البعثة ماستر مختبرات طبيه انشاء الله يفيدوك اكثر مني لكن اللي اقدر اقوله اتوكل على الله وقدم با البعثة الجايه مدام اسمك ما طلع قبول نهائي من حقك تقدم كذا مره لكن انشاء الله المره الجاية يكون قبول نهائي وربي يوفقك
    7 "
  3. السلام عليكم ..
    انا بحثت في جميع جامعات استراليا واتنمى اعرف ذا التخصص باي جامعه.
    اما بالنسبه لذا التخصص نوعه مختبرات طبيه يعني راح تكون وظيفتك في مجال الصحه.
    نوعه الدراسه ما فهمتك.
    اما بالنسبه للمواد كثيرها منها الاحياء الطبيه والفطريات وعلوم الدم وبنك الدم والكيمياء الحيويه والسريريه والعضويه.
    اتمنى منك الرد التخصص ذا في اي جامعه لان تخصصي مختبرات طبيه وانقبلت بالبعثه.

تقبل مروري
    7 "
  4. السلام عليكم ،،،
    (مختبرات طبية) أو (علوم طبية) أو (علوم طبية تطبيقية) كلها مصطلحات تدور حول صلب الموضوع ولا تصيب الهدف ...
    كل هذه المسميات بالعربي عبارة عن ترجمة لمجال العلوم الطبية المساعدة ،، يعني أي مجال أو تخصص في الطب لا يمت للعلوم السريرية (الإكلينيكية) بصلة ، مثل تخصص العظام والباطنة والقلب إلخ ..، هو في الآخر علم من أنواع العلوم الطبية ....
    هذا المجال يبدأ ببكالريوس علوم طبية BMSc ،، وهو الباب الذي يفتح بقية أبواب هذا المجال الواسع ،، (وكذلك طبعاً خريجي الأحياء الدقيقة الطبية و الكيمياء الحيوية) ،،،، بعد البكالريوس يمكنك اختيار ما يقارب من 13 تخصص ،، كلها علوم طبية (يمكن تذليل بعضها لخدمة المرضى مباشرة و الغالبية العظمى تهدف إلى تعزيز البحث الطبي والاكتشافات العلمية في مجال الطب) ...
    بعض أمثلة هذه العلوم: الكيمياء المرضية ، الأحياء الدقيقة ، علم الدم ، وظائف الأعضاء ، تقنية الدي إن أي DNA ، علم المناعة ...إلخ

لماذا معظم هذه التخصصات يسمى علوم مختبرات أو تحاليل طبية بالعربي ؟؟
    1- لأن معظم عملك يتم في معامل ومختبرات ومراكز أبحاث
    2- لأن معظم المتخصصين في هذا المجال (في السعودية) يعملون في مختبرات المستشفيات ،، لأنه لا يوجد إلا مراكز أبحاث طبية تعد على الأصابع ...

أرجو لك التوفيق ...
    7 "
  5. وحتى انا تخصصي احياء " علم حيوان" بس في خيار التخصص ما جاني غير عام وش الحل؟؟
    وحابة اعرف اش تصحوني اختار علوم صحية - مختبرات طبية - تقنية طبية؟؟؟؟
    وهل تعتبر امتداد لتخصصي ؟؟؟ واذا ما هي امتداد للتخصص هل ممكن يلغوا البعثة؟؟
    الله يوفقكم ردوا قبل ما يخلص وقت التسجيل ما بقي غير كم يوم..
    وششششششششششششككككككككككككككككككككككررررررررررررررر ررررررراااااااااااااااااااااا...
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة لقسم المختبرات الطبية يندرج تحت قسم العلوم الطبية التطبيقية و يندج تحتها ايضا التمريض و الاشعه و غيرها من هذا الاقسام .
    علم المختبرات الطبية هو علم يختص بدراسة كل مايدور في في المختبرات الطبية لاسيما تلك التي بالمستشفيات و مدن الابحاث و غيرها .
    و يندرج تحت هذا القسم علم ( الانسجه - الميكروبيولوجي - الهيماتولوجي - البيوكمستري - المناعه و الامصال ) و غيرها من الاقسام المختبرية
    أتمنى اني افدتك .
    و شكرا
    7 "
  7. عندي سؤال للاخ بيج لاف او اي احد يقدر يجاوبني انا تخصصي احياء عام وقدمت على مختبرات طبيه هل صحيح ان جامعات كندا من صمن القبول في هذا التخصص تشترط دراسة مواد تكميليه؟زاذا كان صحيح ماذا عن العلوم الصحيه هل نفس الشي؟ وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.