الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرة بين تخصص البيئه أو الأحياء الدقيقه ؟؟

حيرة بين تخصص البيئه أو الأحياء الدقيقه ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أنين الروح
    أنين الروح

لم يفعل عضويته

أنين الروح غير معرف

أنين الروح , تخصصى طالبة , بجامعة كندا
    • كندا
    • طالبة
    • غير معرف
    • كندا, كندا
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

January 16th, 2009, 09:43 AM

أنا طالبة متخرجه من قسم الأحياء العام وحالياً أدرس في دولة كـــــندا لإكمال(ماجستير) إن شــاء الله ..

وإني في حيرة من أمري في إختيار التخصص الدقيق حيث أرغب بدراسة

M.Sc.Environmental Biology (Faculty of Science), الأحياء البيئيه
    أو
    Microbiology, الأحياء الدقيقه

أرجو من ذوي الخبره إسداء النصح لي , بحيث إن قمت بالدراسة في أي من هذين التخصصيين هل سوف تكون هناك فرصة في إيجاد مجالات مختلفة للعمل في السعودية

وأيضا كوني فتاة سعودية هل سوف يكون المستقبل مشرق لي في هذا التخصص أم لا ؟؟

أرجو من سعادتكم إبداء النصح لي إن كنتم من أحد المهتمين بهذين التخصصين ...

ولكم جزيل الشكر
  2. بالتوفيق لكي يارب
    انصحك يااختي العزيزة انك تشوفي اش ميولك؟؟؟
    اش تحبي أكثر ؟؟؟تحبين شيء جامد مثل البيئة او شيء شيء حيوي واكتشاف مثل الأحياء الدقيقة؟؟
    وبالنسبة للمجالات الحمدلله المجالات كثير يااختي....كل واحد ونصيبة ....
    ممكن بالجامعة او مستشفى او.....اشياء كثيرة بس لاتحضرني حاليا ادخلي على موضوعى بتشوفين مجالات الأحياء الدقيقة كاتبنها الأخ حسين خميس الله يوفقه ويوفقنا...
    على فكرة انا بإذن الله ماستر احياء دقيقة....بس لسه مالقيت جاامعة...
    انتي اي جامعة؟؟؟
    ياليت نيتفيد من بعض؟؟
    بالتوفيق يااختي وعليكي بالإستخارة
    7 "
  3. اهلا اخت دلوعه واخيرا احد رد على موضوعي
    ان شاءالله انا راح اتوكل على الله واختار ميكروبيولجي وربنا يختارلي اللي فيه الخير ان شاء الله ... و لو سمحتي اختي فضلا لا أمرا ممكن تكتبيلي ايش المجالات الاخرى اللي ممكن تكون فيها فرص بالنسبه للميكرو بس علشان ابى ارتاح ...
    انا لسه مالقيت قبول اولا ابى استقر على التخصص وما ابغى اتردد فيه وتقريبا اغلب جامعات كندا موجود عندهم هذا التخصص لا تقلقي من ذي الناحية ....
    والف شكر عزيزتي
    7 "
  4. حياك الله اختي وربي يوفقك ويوفقنا جميعاً ،،،
    التخصصين الي ذكرتيهم قد يكونون قريبين من بعضهم وان اختلفت المسميات ،،،
    بمعنى ان دراسة الاحياء الدقيقة عامه وشامله ، فالأحياء الدقيقة شامله علم الوراثة وعلم البيئة وعلم الفسيولوجيا ووو إلخ ، أي ان دراسة الماستر راح تكون اكثر دقة من البكالوريوس ولن تكون الدراسة شاملة وعامة ، راح تختارين احد فروع الاحياء الدقيقة (بكتيريا ، فيروسات ، طحالب ، فطريات إلخ)
    واذا اخترتي احد هذه الفروع راح يكون دراستك على شي محدد فيها ، ولنفرض انك اخترتي بكتيريا هذا يعني انك اخترتي احد فروع المايكرو وبعد ذلك يجب تحديد دراستك في هذا الفرع الي افترضنا انه بيكون بكتيريا ، فراح تدرسين اما بيئة البكتيريا او بكتيريا وراثية او بكتيريا طبية او بكتيريا فسيولوجية وهكذا .
    معنى ذلك انك قادرة على الجمع بين علم الاحياء الدقيقة وعلم البيئة (الي هو التخصص الثاني الي تبين الرأي فيه) اي انك تدرسين اي موضوع يكون مربوط بين احد فروع الاحياء الدقيقة والبيئة ،،،
    ومن امثلة هذه الدراسات مثلا اثر تلوث الهواء على بكتيريا E-coli هذا للتوضيح في كيفية ربط الاحياء الدقيقة بعلم البيئة والا المواضيع كثيره جدا .
    على أية حال ، اقدمي على تخصص الاحياء الدقيقة كون طبيعة عمله تعتمد على المختبرات والاماكن الثابتة بعكس الدراسات البيئية التي تعتمد على الرحلات او الزيارات الميدانية والحقلية وهذا لا يناسب النساء وخاصة عندنا في المملكة .
    واخيرا فإن دائما يقال لا تحدد او تبدي رأيك لتخصص معين لأي شخص لأن هذا يعود لرغبة الشخص نفسه وكي لا تأتيك دعوة اذا قدر الله وتعثر دراسة الذي تم نصحه ، ولكن ما قلته لك هذا ما أبداه علي ضميري والله يوفقك ويسهل امورك وموفقه ان شاء الله ،،،
    7 "
  5. لو سمحتي يا أختي

أبغى أسئلك عن معدلك كم كان ؟؟ ..

و هل في شروط أخرى عند التقديم توقف في وجه الطالب غير المعدل لتحضير الماستر

انا تخصصي ( بكالوريوس ) مايكروبيلوجي و نفسي أحضر ماجستير في كندا

و الله أنا مرااا خايفه من حكاية المعدل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.