الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستفسار عن MRI

أستفسار عن MRI

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5499 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wwaleed26
    wwaleed26

مبتعث مستجد Freshman Member

wwaleed26 كندا

wwaleed26 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى موظف حكومي , بجامعة Queen's University
    • Queen's University
    • موظف حكومي
    • ذكر
    • Kingston, ON
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

April 5th, 2009, 04:05 AM

السلام عليكم أنا مبتعثه الى كندا وتخصصي فيزياء وحابه اسال عن MRI الي عنده معلومات شاملة عن هذا التخصص ياليت يساعدني
    وشكرا
  2. أخي اذا انت تقصد ( Magnetic Resonance Imaging) فهذا جهاز تصوير الرنين المغناطيسي,,

وماعرف ايش نوع التخصص بالجهاز الي انت تبغاه ,, يعني ممكن تاخد بدبلوم وتتخصص في تشغيل الجهاز وكافي..

او اذا تقصد بالدراسات العليا ,, فالتصوير التشخصي وهو قسم من أقسام الفيزياء الطبية يعالج هذا الجهاز من عدة جوانب أكثر تخصصية جوده وكفاءة أو أداء..

اذا بغيت توضيح أكثر ,, انا خادمك يالغالي فالشي الي أعرفه..

تحياتــــــــــي
    7 "
  3. أخي الفاضل فيزيائي طبي هناك ثلاث اقسام رئيسية في الفيزياء الطبية:
    1) Medical Imaging
    2) Health Physics
    3) Radiation Therapy

يتناول القسم الأول أجهزة التصوير التشخيصي ودراسة فيزيائية عملها مثل الـ x-ray, Gamma Camera, ultra sound وايضا جهاز الـ MRI.

كما أشرت ان الفيزيائي الطبي لا يتعامل مع المرضى وتصويرهم بل تلك وظيفة تقني التصوير. دور الفيزيائي التأكد من أداء الجهاز وكفائتها وجودة الصور بالقيام باختبارات معتمده دورية (اسبوعية, شهرية و سنوية),,

هذا بحسب معرفتي القاصره ,,

تحياتي لشخصكم الكريم
    7 "
  4. الشخص الذي تخصصة اشعة يسأل عن MRI وهو جهاز الرنيين المغناطيسي وهو نوع من الاجهزه الطبية المستخدمة لتصوير الشرايين والخلايا وهذا الجهاز لا يعتبر اشعاعي يعني لا يحتوي على كمية اشعاعية مضره بل هو مغناطيسي
    راح اعطيك موقع تستفيد منه جدا جدا جدا ان شاء الله بس دعواتك لنا يا لغالي والموقع للدكتور نبيل ميشة

http://www.radme.com/vb/

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.