الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لجميع الطلاب الذين يبحثون عن قبول جامعه.. هذه سبعة خطوات جدا مهمة اتباعها

لجميع الطلاب الذين يبحثون عن قبول جامعه.. هذه سبعة خطوات جدا مهمة اتباعها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الرحمن

موضوعك مرة جيد ومفيد

لكن المشكلة الجامعات الموصوى بها كثيرة ماشاء الله بالنسبة لتخصص التسويق

بس طبعا اكيد ابغى اختار الافضل زي مثلا جامعة كولومبيا بنيويورك او جامعة اكرون او جامعة اوهايو

والله يحقق لي رغبتي

لكن في نقطة انت ذكرتها الا هيا انو الوزارة ما حدثت قائمة الجامعات وهذا شئ جدا هاااام

خصوصا الواحد يبغى يختار جامعة وبعدين يكتشف انها موقف فيها التقديم

وبالنسبة للمعدل احنا من 4 المعدل عندنا يعني ما احتاج لموقع wes

لكن عموما انا ان شاء الله اراسل طارق الشيخ واحاول منو يرسلي لستة الجامعات

والله كريم

يجزاك الله كل خير على الموضوع
    7 "
  2. اخوي امبشن ( طموح ) :

نصيحة لك قبل ماتختار جامعات قوية وتضيع وقتك في انتظارها بالرد عليك في القبول جب لك قبول من اي جامعة معترف فيها وتعطيك قبول بسهولة وبعدها تشرط وشف الجامعات الي تطمح لها .. بس اول خطوة انصحك تشوف لك قبول في اي مكان وبعدها دور براحتك.. والله يحقق لك رغبتك يارب.. وعلى فكرة لو مثلا انت معزم على جامعة قوية ومرة تطمح تدرس فيها ولاقبلوك .. فالتحويل لها بيكون مرة سهل اذا انت تدرست في اي جامعة وجبت معدل حلو في اول ترم..

وبخصوص توقيف الجامعات لا تخاف موقع الوزارة محدث في هالامور باستمرار بس اضافة الجامعات هذا هو مشكلتهم .. يبيلهم يضيفون القائمة الجديدة الى الموقع.. وطبعا انت يبيلك تشيك على ثلاث اشياء وهو الجامعات في موقع التعليم العالي واللستة الجديدة وبرضو الجامعات المقفله في موقع التعليم العالي..

ومدام معدلك من 4 فماتحتاج WES ..

والله يسهل عليك .. وموفق ان شاء الله

وشاكر للجميع كلامهم الطيب ودعواتهم الصادقة .. والله يجزاهم عنا خير الجزاء..
    7 "
  3. والله سهلت عليا كثير وحسستني اني خلاص انقبلت وكل حاجه

الله يجزاك خير ويوفقك بدراستك وحياتك كلها يارب

مساعده تستحق الشكر عليها وربي

1/ اخوي انا دخلت وقريت طلباتهم بس مالقيت شي عن الwes واللي فهمته انهم مو طالبينه هل اللي فهمته صح ولالا؟؟؟؟؟

2/وقريت كمان انهم طالبين Application for admission طيب فين الاقيه هالابلكيشن اللي لازم اعبيه وارسله لهم؟؟؟؟

3/كمان طالبين خطاب الغرض من الدراسه هل هدا موجود او انا اللي اكتبه بنفسي؟؟؟؟

4/ Application fee مافهمت ايش معناته ؟؟؟

اتمنى يكون صدرك رحب وماتطفش من اسئلتي
    7 "
  4. بارك الله فيك بش مهندس انس وعساك على القوة يارب

عزيزي انا ارسلت للاخ/ طارق الشيخ وما زلت انتظر الرد إلى الان بخصوص الجامعات المعتمدة واذا رد علي راح انزلها في المنتدى ان شاء الله

استسفار: اشوفك دائماً تنصح بأن الواحد اهم شيء يحصله قبول من أي جامعة معتمدة وبعدين يحاول مع الجامعات القوية !! طيب اذا الجامعة القوية ما قبلته ما تشوف انها توهيقة لان الواحد يبغى يتخرج من اقوى الجامعات

يعني على سبيل المثال تخصص محاسبة فيه 153 جامعة موصى بها -حسب التعليم العالي- اكيد فيها جامعات ضعيفة وبالتالي القبول فيها سهل لكن جامعة مثل تكساس منصفة 39 عالمياً اعتقد القبول فيها في غاية الصعوبة

اتمنى تصحيح المعلومة

ولك كل التحية والتقدير
    7 "
  5. 1/ اخوي انا دخلت وقريت طلباتهم بس مالقيت شي عن الwes واللي فهمته انهم مو طالبينه هل اللي فهمته صح ولالا؟؟؟؟؟

2/وقريت كمان انهم طالبين Application for admission طيب فين الاقيه هالابلكيشن اللي لازم اعبيه وارسله لهم؟؟؟؟

3/كمان طالبين خطاب الغرض من الدراسه هل هدا موجود او انا اللي اكتبه بنفسي؟؟؟؟

4/ Application fee مافهمت ايش معناته ؟؟؟

اختي حايرة ..

WES في الغالب انه مايذكر بس لو تسألين الجامعة وتبلغينهم انك معدلك من 5 ومو من 4 فرايح يردون عليك واحدة من الثنين : 1- هم رايح يعادلون لك الشهادة . او 2- رايح يطلبون منك انك تعادلين الشهادة من احدى الشركات الي تعادلها وفيه كذا شركة مثل اريف و WES ..

وبخصوص الابليكيشن .. اي جامعة في العالم لازم تطلب ابليكيشن تعبين فيه معلوماتك ومن خلالها يفتحون لك ملف عندهم.. وفيه جامعات ببلاش الابليكيشن (( على خبري قبل سنة )) مثل جامعة ديتون في اوهايو وجامعة وايدنر في شستر في بنسليفينيا وغيرهم .. واغلب الجامعات يطلبون application fee والي هو رسوم تدفعينه لفتح ملف لك في الجامعة ..

- بخصوص الغرض من الدراسة .. هذا خطاب انتي تكتبينه بنفسك بالانجليزي طبعا .. وزي التعبير تجلسين تعبرين عن نفسك .. وكل خطاب غرض من الدراسة لازم انه مايخلو على هذه المجموعه من البراقرافات الاتية:

1- باراقراف تتكلمين فيه عن تعليمك
    2- بارقراف اخر تتكلمين فيه عن خبراتك والمهارات الي تملكينها والتدريبات الي تدربتي عليها وو
    3- بارقاراف تتكلمين عن اسباب اختيارك الجامعة الي انتي مقدمة فيها والتخصص الي رايح تدرسين فيه. وليش اخترتي امريكا للدراسة ؟

وبخصوص فين تحصلين الابليكيشن .. فرايح تحصلينه على هذا الرابط
    http://www.wku.edu/graduate/international.html

فيه كلمة على اللستة في اليسار مكتوب Apply now .. تضغطين عليها وبعدها تضغطين على
    Apply First Time Graduate & Transfer

وبعدين تضغطين على
    First time user account creation

وتسوين لك اسم مستخدم وباسورد..

ونصيحة من اخو لك ويعزك ويغليك .. انك تشوفين مكتب يجيب لك قبول.. او شخص يعرف انجليزي يساعدك في هذه المهمه.. بصراحة رايح تتعبين مررررة على كذا..

وعلى فكرة مكاتب القبول لها علاقات مع بعض الجامعات ويسهلون عليك بالحصول على قبول وبدل وجع الراس وتضييع الوقت..

------------

اخوي الميموني معليش حاولت ارد عليك على الخاص بس طلعت لي هالجملة
    ((تستطيع إستخدام الرسائل الخاصة عندما تكون لديك أكثر من 30 مشاركة))
    عموما اخوي الغالي .. انا اتكلم عن نفسي ومن خلال شهادتي فوجدت مثلا المادة الي أخذت فيها C+ اصبحت B- .. والمادة الي اخذت فيها B+ اصبحت A- وهكذا وكل شيء رافعينه لفل واحد يعني D يسير C- و C- يسير C ووو
    ----------

اخوي 1stplanner .. يبغالك تحدد لطارق الجامعات المعتمدة في اي تخصص؟؟ اما كذا تقوله جامعات معتمدة فبصراحة اتمنى انه يقدر يعطيك اياها كلها وفي جميع التخصصات.. بس ياليت تنزلها الله يخليك اذا وصلت لك..
    وبعدين اخوي انا ماقول انك ماتقدم على الجامعات القوية لا بالعكس قدم عليها اذا لك رغبة فيها .. بس انا المقصد من كلامي لاتقدم على الجامعات القوية وبس وتجلس تنتظرهم وفي الاخير سبحان الله يرفضون او شيء وتكون انت مضيع وقت على الفاضي.. اذا انت مرة يهمك جامعة قوية فقدم عليهم وبرضو قدم على جامعات تعطي قبول سهل .. بس لاتقدم على القوي وبس .. فهمت كلامي .. المقصد انك تضمن قبول طال عمرك .. وهذا هو المهم.

ونسأل الله العلي العظيم التوفيق للجميع ،،
    7 "
  6. أخوي الوزارة ما تجيب قبول جامعة يعني اقدر اقبل القبول الا جابته لي واذا رحت هناك اغيره!!

بخصوص الاخ طارق الشيخ حقيقة ما قصر طلبت منوو اللستة حقت الجامعات الموصى بها في تخصص التسوي

وزودني بالقائمة وهذا نص الرد على رسالتي:

Please find attached the list(s) of recommended universities and colleges for the program(s) you have requested. Please contact SACM before finalizing the process of attending any program because the directory of recommended universities & colleges changes periodically.

Best regards.

بالنسبة لتخصص ادارة الاعمال مسار تسويق
    طبعا في لستة بالجامعات بس انا ما وضعتها لانو عددها ماشاء الله كبير
    Extract from the Saudi Directory of Selected US Universities

List of Universities offering a Major in :

Business Administration, Marketing

اما بالنسبة لتخصص التسويق
    Extract from the Saudi Directory of Selected US Universities

List of Universities offering a Major in

AMERICAN UNIVERSITY ،BOSTON UNIVERSITY ،FAIRFIELD UNIVERSITY ،FLORIDA ATLANTIC UNIVERSITY - BOCA RATON ،FLORIDA STATE UNIVERSITY ، JOHNS HOPKINS UNIVERSITY- MAIN CAMPUS ،LEHIGH UNIVERSITY ، LOYOLA MARYMOUNT UNIVERSITY ،RADFORD UNIVERSITY ،SOUTHERN ILLINOIS UNIVERSITY - EDWARDSVILLE ، TEMPLE UNIVERSITY ، UNIVERSITY OF CONNECTICUT ، UNIVERSITY OF MASSACHUSETTS - AMHERST ، WASHINGTON STATE UNIVERSITY ، WESTERN ILLINOIS UNIVERSITY
    7 "
  7. اخوي امبشن ( طموح ) ..

وضعك ممتاز ماشاء الله دام الملحقية جابو لك قبول.. بس هل القبول الي جابوه لك مشروط بالجي ار اي او الجيمات ؟؟ اذا هو كذلك فحاول تجيب لك قبول مايطلبون عليك جيمات او جي اري او بالاحرى يلغونه عنك لان اغلب الجامعات يكتبون في موقعهم انه مطلوب بس اذا راسلتهم وكلمتهم يسهلونه عليك فممكن يطلبون منك درجة لو تكتب اسمك وتسلم الورقة تلقى جبت هالدرجة والا يقولون لك نعطيك فرصة او ترم او اول سنة .. المهم شف لك قبول اخر سهل بالنسبة لك..

موفق اخوي الغالي..
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.