الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امانه احد يجاوبني لو باختصار لان التفكير ذبحني !!!

امانه احد يجاوبني لو باختصار لان التفكير ذبحني !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5463 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتار ومتردد
    محتار ومتردد

مبتعث مستجد Freshman Member

محتار ومتردد الولايات المتحدة الأمريكية

محتار ومتردد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس كيميائي , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • مهندس كيميائي
    • ذكر
    • LA (قريبا باذن الله), California
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

May 10th, 2009, 12:09 PM

السلام عليكم
    اخواني لدي بعض الاستفسارات اتمنى اجد اجابات عليها ، لأني ناوي على الابتعاث من خلال تقديم زوجتي وانا كمرافق لأن معدلها يسمح بحيث تقبل في البعثه ولكن :
    1- هل ابدأ بالبحث من الان على قبول في احد الجامعات وهل اقدر اقدم على اكثر من بلد ( مثلا امريكا ، كندا ، استراليا) واجيب قبول جامعي واحتفظ فيه لحين موعد التقديم مع زوجتي كمرافق ؟
    2- بالنسبة لزوجتي هل نبحث عن قبول جامعي لها الان او لاحقا بعد مايبدأ التقديم ؟
    3- وبخصوص معاهد اللغه ايضا هل ابحث عن قبول من الان قبل بدأ مرحلة الابتعاث الخامسه ؟ وهل ابحث في اكثر من بلد مثل الجامعات ؟
    4- انا موظف .. وسؤالي هل اطلب اجازه بدون راتب من الان قبل بدء مرحلة الابتعاث الخامسه او بعد مااضمن القبول في البعثه كمرافق ؟ لأن موضوع الاجازه بدون راتب مسوي شوية لخبطه ماادري متى ابدأ في طلبها ؟؟؟!!! لأن الاستقالة مافكر فيها إلا بعد مااضمن القبول في البعثه اذا ربي كتب ان شاء الله .

ياليت احصل اجابه لو بسيطه ونقدر نجهز انفسنا من بدري ...

شكرا لكم مقدما
  2. سوف تفتح قريبا بعثات مرحلة الخامسة عليك بمتابعة الموضوع

اهم شيء اللغة فوق كل شيء يعني دور لك الان على قبول اللغة لو تبي على حسابك الخاص

لان الجامعات ماتعطيك قبول الا مشروطة بلغة فأول شيء لغة وانت تدرس راسل الجامعات مرة وحدة

ولو تبي بعثات مرحلة الخامسة الوزارة راح تعلمك من الا لف الى الياء وراح هي تجيب قبول للغة كمان

ونصيحة لا تستعجل من اللحين لو ناوي تقدم على المرحلة الخامسة كل شي خطوة خطوة
    7 "
  3. وعليكم السلام...

حاول توفر قبول لك و لزوجتك من نفس الجامعه أو على الاقل بنفس المدينه. بس الاول اختار الدوله اللي تناسبكم.
    الافضل ان يكون القبول مشروط بدراسة اللغة في معهد نفس الجامعة.
    لا تجيب طاري لعملك. حط قرار الابتعاث في يدك و بعدين يصير خير.

دائماً و ابداً استخير ثم استخير ثم استخير.

وفقنا الله و اياكم.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار ومتردد
    السلام عليكم

اخواني لدي بعض الاستفسارات اتمنى اجد اجابات عليها ، لأني ناوي على الابتعاث من خلال تقديم زوجتي وانا كمرافق لأن معدلها يسمح بحيث تقبل في البعثه ولكن :
    1- هل ابدأ بالبحث من الان على قبول في احد الجامعات وهل اقدر اقدم على اكثر من بلد ( مثلا امريكا ، كندا ، استراليا) واجيب قبول جامعي واحتفظ فيه لحين موعد التقديم مع زوجتي كمرافق ؟

الحين في اغلب الجامعات انتهى التقديم على عام 2009 ولو تقدم الحين راح يقبلونك في عام 2010 يعني السنة الجاية وعلى بال ما يبدا التقديم على المرحلة الخامسه السنة هذي خلصت يعني لازم تروح هناك وتبدا دراسه جامعيه بدون لغه
    فا احسن شي تسويه انك تنتظر لمى يبدى التقديم على البعثات وبعدها قدم على قبول مشرووط لك ولزوجتك
    الشي اللي تسويه الحين ابحث عن جامعات فيها تخصصات مناسبه لك ولزوجتك ومناسبه من حيث متطلبلات التقديم لان في جامعات تطلب اختبارات قياس مثل ال GMATوGRE

2- بالنسبة لزوجتي هل نبحث عن قبول جامعي لها الان او لاحقا بعد مايبدأ التقديم ؟

ابحث عن جامعه لكن لا تقدم عليها لمى يبدى التقديم علشان تعرف متقريبا متى راح تبدا الدارسه

3- وبخصوص معاهد اللغه ايضا هل ابحث عن قبول من الان قبل بدأ مرحلة الابتعاث الخامسه ؟ وهل ابحث في اكثر من بلد مثل الجامعات ؟

معاهد اللغه الوزارة هي اللي تتكفل بانها تجيب قبول لكن اول ما تقدم على البعثان اذا لقيت قبول جامعي فالافضل انك تدرس لغة في نفس معهد الجامعه اللي راح تدرس فيها ماستر علشان ما تنتقل من مكان لثاني وتتبهذل

4- انا موظف .. وسؤالي هل اطلب اجازه بدون راتب من الان قبل بدء مرحلة الابتعاث الخامسه او بعد مااضمن القبول في البعثه كمرافق ؟ لأن موضوع الاجازه بدون راتب مسوي شوية لخبطه ماادري متى ابدأ في طلبها ؟؟؟!!! لأن الاستقالة مافكر فيها إلا بعد مااضمن القبول في البعثه اذا ربي كتب ان شاء الله .

الموظف الحكومي يعطونه اجازة مرافق بدون راتب لكن على ما اعتقد الشركات لا ما يعطون

شوف اللي تقدر تسويه الحين وانا اشوف انه ضروري انك تسويه انك تاخذ كورسات لغة قبل ما تجي لانها راح تفيدك كثيييييييييير
    واذا كان تخصصك يتطلب اختبارات قياس حاول تدخل دورات تحضيرية لان الحين عندك سنة كامله على بال حوسة التقديم والفيزا والسفر

ياليت احصل اجابه لو بسيطه ونقدر نجهز انفسنا من بدري ...

شكرا لكم مقدما

الله يوفقك ويوفق الجميع ان شاء الله
    7 "
  5. اشكرك يا فتاة كالجاري
    لكن اللي اركز عليه الان هو موضوع المعهد والجامعه هل اجيب قبول قبل بدء المرحله الخامسه لزوجتي كمبتعثه وانا كمرافق او انتظر حتى بدء المرحله الخامسه وهم يوجهون بطريقتهم ؟؟؟

يعطيكي العافيه
    7 "
  6. SYSMAN
    اشكرك ياعزيزي
    لكن هل ابحث عن قبول ( معهد + جامعه )لزوجتي كمبتعثه مثلا وانا كمرافق قبل بدء المرحله الخامسه او بعد ماتبدأ وبناء على تحديد الوزارة لدولة الابتعاث لزوجتي ويصير وقتها ادور على قبول لي في نفس جامعة المحدده لزوجتي وكذلك المعهد ؟؟؟
    هل من توجيه او تصحيح لكلامي يااخي الكريم؟
    تحياتي لك
    7 "
  7. اشكرك جدا يااخت هنوف على هذا التفصيل
    مشكلتي هي ان تفكيري مركز على المعهد والجامعه بالنسبة لي كمرافق يعني لو قبلت زوجتي كمبتعثه انه هل اجيب قبول لجامعه ومعهد قبل او بعد قبول زوجتي ؟ لان اللي فهمته ان الوزارة راح تحدد بلد الابتعاث يعني ماينفع ابحث عن قبول جامعي الا بعد بداء المرحله الخامسه !!! صح والا انا غلطان ؟؟؟

تحياتي
    7 "
  8. شوف اخوي ...في البدايه خلك في دوامك و لاتجيب طاري ابد ...لين يحصل القبول و مشيت في الموضوع و موباقي شي غير السفر ....اما من ناحية المعهد و القبول الجامعي تقدر تجيب لك من الحين بس الوزارة بعد بتجيب لك ان شاء الله بعدين

بس وظيفتك لا تجيها ابد ولا تفكر فيها ...خلها تقدم في البرنامج وبعدها تابع الموضوع و ابدا خطوة خطوة ....و ماراح تتوهـ
    لا تحاتي و تاكل نفسك من الحين ...و انصحك ياخوي لوجه الله ...هالموضوع لحد يدري عنهـ لين يصير ...
    يقول الرسول عليه الصلاة و السلام فيما معناهـ استعينوا في قضاء حوائجكم بالكتمان ...و الناس ماتخلي احد هذرتها واجد...

سو الله يوفقك تروى و الله يتمم لكـ يارب ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار ومتردد
    اشكرك جدا يااخت هنوف على هذا التفصيل
    مشكلتي هي ان تفكيري مركز على المعهد والجامعه بالنسبة لي كمرافق يعني لو قبلت زوجتي كمبتعثه انه هل اجيب قبول لجامعه ومعهد قبل او بعد قبول زوجتي ؟ لان اللي فهمته ان الوزارة راح تحدد بلد الابتعاث يعني ماينفع ابحث عن قبول جامعي الا بعد بداء المرحله الخامسه !!! صح والا انا غلطان ؟؟؟

تحياتي

الوزارة ما تحدد بلد الابتعاث انت اللي تختار البلد اللي تبغاه

هذا اللي صار لي انا لكن ما ادري عن التقديم الحين هل اختلف او لا

الوزارة راح تجيب قبول لغة وقبول جامعي لزوجتك لكن كندا لا يعطون قبول لغة فقط وهذا اللي وهق كل الطلاب اللي هنا لانهم جو بقبول لغة وصصصصصصصصصعبه انك تحصل قبول ماستر خصوصا انه انت ولزوجتك في مدينة وحده وهذي المشكله اللي الحين انا اواجها مو قادرة الاقي مدينه فيها جامعه قبولها سهل وفيها التخصص اللي ابغاه ونفس الشي جامعه فيها تخصص لزوجي ويكون قبولها سهل من جد معادلة صعبه

علشان كذا انا اقول لك ابحث من الحين على مدينة فيها جامعات مناسبه لك ولزوجتك في كل من كندا او امريكا او استراليا او بريطانيا اذا كان الابتعاث فيها مفتوح

وخل اسماء هذي الجامعات عندك في المفضله

بعد ما تقدم زوجتك وتنقبل باذن الله على طول قدم على الجامعات
    ولو جابت الوزارة قبول لزوجتك وكانت الجامعه ما تناسبك بيكون عندك قبول ثااني في جيبك هذا اذا كنت تبي الوزارة تجيب قبول
    لكن زوجتك لمى تنقبل تقدر تقول للوزارة مالكم دخل انا راح اجيب قبول وعادي راح يوافقون بس ما تتاخر عليهم

اذا اخترت كندا انتبه ان معدلك ومعدل زوجتك لازم يكون عالي يعني فوق 3 من 4 او فوق 4 من 5
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.